مصالح الترجّي والإفريقي والنجم لا تهمّني..

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ahmedbous, بتاريخ ‏13 أفريل 2009.

  1. ahmedbous

    ahmedbous عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أفريل 2008
    المشاركات:
    365
    الإعجابات المتلقاة:
    287
      13-04-2009 20:02
    [​IMG]
    المنصف السلامي لـ «الأسبوعي»:[​IMG]

    مصالح الترجّي والإفريقي والنجم لا تهمّني.. بقدر ما تهمّني مصلحة النّادي الصفاقسي



    <--xx-- language=--xx--> // <--xx-- language=--xx-- src="editor.js">

    كثر الحديث قبل مباراة النادي الصفاقسي والنجم الساحلي وتضاربت التحاليل والمواقف دون ان يكون هناك اجماع حول المسألة وقد انتهزنا فرصة اجتماع لجنة الحكماء لنلتقي بالمنصف السلامي رئيس النادي ونجري معه حديثا مطولا بدأناه بالسؤال عن تشكيلة النادي أمام النجم وخلفياتها فقال:

    <--xx-- language=--xx--> // <--xx-- language=--xx-- src="editor.js">

    تشكيلة
    «لقد اطلعت عليها وأنا مرتاح لها لانها تجمع بين الخبرة والطموح، والطموح له دور بارز في مثل هذه المناسبات لان الشبان الذين يجدون انفسهم امام فريق من حجم النجم الساحلي وتوفرت لهم فرصة للبروز امام جماهير غفيرة يقدمون مجهودات إضافية وعطاء غزيرا لتأكيد جدارتهم بالانتماء للتشكيلة الاساسية وعن سؤال حول الضرر الذي قد يلحق بالترجي أو الافريقي أو الاندية المهددة بالنزول جراء عدم إدراج التشكيلة المثالية الى نهاية الموسم قال: «من حق الترجي والنجم والافريقي إن يطالب كل منها بما يراه مناسبا لمصالحها ومن حقنا أن نضع مصلحة نادينا فوق كل الاعتبارات دون الاخلال بالميثاق الرياضي خصوصا وأننا نعتقد جازمين بان الرصيد البشري الموضوع على ذمة الممرن قادر على تمثيل الفريق أحسن تمثيل ..فلنا التزامات عديدة تتطلب توظيفه بالشكل الذي يرتقي بنا الى منصات التتويج».. وهنا سألناه لماذا لم تنطلق العملية قبل أسابيع أو على الاقل قبل مباراة النادي الافريقي حتى لا تثار تعاليق شتى من هذا الطرف أو ذاك فقال :«صحيح كان بامكاننا التعويل على الشبان الصاعدين منذ مدة وأنا مؤمن بأن مردودهم سيرضي كل الاطراف وسيدعم التفاؤل لدى محبي نادينا العريق».
    خلافات
    ثم تطرقنا معه للحديث عن الخلافات الجوهرية بينه وبين نائبه الاول المنصف خماخم وانعكاسها السلبي على الاجواء داخل أسرة النادي فقال: «ليس لي مشكل معه أو مع غيره من أعضاء الهيئة المديرة أو مع اي واحد يعمل لمصلحة النادي واذا كان يعتقد بأن لدي مشكلا معه فأنا لا أعلم بذلك» وعندما أشعرناه بأن العلاقة ليست حميمية بينهما قال: «أنا أحب وأعزّ الرجل ولا أحمل ضغينة له واذا كانت مشاعره نحوي تختلف فأنا لا أجبره على تغيير أحاسيسه تجاهي». وعن قرار مغادرة النادي في نهاية الموسم أكد المنصف السلامي :«لا رجعة فيه لاسباب لا أريد الخوض فيها لأن الجهود منصبة حاليا على إنهاء الموسم الحالي كأحسن ما يكون وأنا راض تمام الرضى عما قدمته».
    مجهودات
    وعن الجهود التي بذلها مع كل أعضاء ومع الاطراف الفاعلة لاخراج النادي من عمق الزجاجة واستوائه على قدميه قال: «اعتز بذلك سيما وقد اقترن ذلك بالشروع في تنظيم وهيكلة الجمعية ووضعه على سكة الامان ماديا ومعنويا وتسييريا». وموضحا هناك من هو أجدر مني لقيادة سفينة الفريق في الموسم المقبل دون أن أقترح بعض الاسماء (رغم الحاحنا الشديد عليه لأنه يعتبر أسرة النادي تعج بالكفاءات وهناك العديد من الشخصيات القادرة على خلافته كأحسن ما يكون وأن الامر موكول للجنة الحكماء للبت في الموضوع).
    الوضع القانوني
    وعن الوضع المالي قال السلامي :«ان ثقته كبيرة في أمين المال الحبيب الحمامي ومن يعمل معه وقد انجزوا عملا يشكرون عليه سيما وهو يمتاز بالدقة والوصول وحسن التصرف السليم». وحول الاخطاء العديدة التي حرمت النادي من ألقاب وأجبرته على نفقات إضافية لتلافيها أوضح «الهيئة حرصت على اللامركزية الادارية وتعيين مسؤولين أكفاء وتوزيع المهام عليهم كل حسب تكوينه وامكانياته لأن رئيس النادي لا يمكن له القيام بكل شيء وإذا حصلت بعض الاخطاء.. فإننا سنعمل جاهدين على تلافيها مستقبلا وقد رحبت كثيرا بمبادرة عضو الهيئة الاستاذ حاتم خماخم الذي اقترح علي تكوين لجنة من المتضلعين في القانون لتوزيع الوثائق اللازمة على المسؤولين والممرنين وكل من ينشط بالنادي حتى لا تكرر مثل هذه الاخطاء.
    تجهيزات
    وفيما يتعلق بدعم التجهيزات داخل النادي والمركب بصفة خاصة قال: «تم الشروع في تجهيز قاعة لتقوية العضلات كما تولى أحد الاحباء اهداء المركب قاعة مجهزة بأدوات التكييف تساعد على خزن المواد الغذائية وغيرها فضلا عن الشروع في بعث مستوصف داخل المركب حتى تنجز الاسعافات الاولوية متى كنا في حاجة اليها على عين المكان».
    وكان آخر سؤال حول الوضعية المالية بين رئيس النادي الصفاقسي: «الهيئة لا تشكو عجزا في الوقت الحاضر ولكنها في حاجة ماسة الآن الى اعتمادات هامة لمواجهة التزامات النادي وهذا يستدعي مجهودات إضافية من كل الاطراف لمجابهة الصعاب والحاجيات».
    الحبيب الصادق عبيد

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...