الأحذية الخفيفة تسبب الالتهاب للقدمين

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏14 أفريل 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.065
    الإعجابات المتلقاة:
    58.676
      14-04-2009 12:32
    :besmellah1:

    :wlcm:



    الأحذية الخفيفة تسبب الالتهاب للقدمين







    حذر اختصاصي أميركي في علاج الأقدام من أن استبدال الأحذية الشتوية، التي قد تكون في كثير من الأحيان ضيقة، بأخرى خفيفة خلال الصيف قبل إجراء تمارين لتليين العضلات ومساعدتها على المرونة يمكن أن يسبب التهاباً في الأوتار العضلية للقدم وبطتيّ الساقين.

    ونصح الدكتور تزيفي بار دافيد من مستشفى بريسبايتيران في نيويورك بإعطاء القدمين الفرصة الكافية من أجل التكيّف مع الأحذية الخفيفة وذلك بأجراء تمارين تليين خاصة لبطتيّ الساقين وعضلات القدمين لجعلها أكثر ليونة ومرونة قبل انتعال الأحذية الخفيفة خشية الإصابة بالتهاب الأوتار فيها.

    وقال دافيد إن الكثيرين تحدوهم الرغبة في خلع الأحذية الشتوية التي تضغط على القدمين خلال فصل الشتاء واستبدالها بأخرى خفيفة خلال الصيف، لكنه شدد على ضرورة شراء الأحذية الصيفية المريحة ذات المواصفات التقنية والجودة العالية التي تحمي القدمين والساقين مثل وجود بطانة بداخلها لإراحة العضلات وإعطاء الفرصة للأصابع للتحرك بها بحرية، داعيا إلى ممارسة تمارين مدّ عضلات بطتيّ الساقين لدقائق يومياً قبل المشي.

    ونصح الباحث بالوقوف بمواجهة حائط ووضع اليدين عليه والانثناء إلى الأمام والوراء لدقائق يومياً لأن ذلك برأيه يساعد على ترخية عضلات بطتيّ الساق ويمنع الإصابة بالتهاب الأوتار العضلية في القدمين.



    المصدر : العرب أونلاين



    :tunis:
     
    1 person likes this.

  2. mejed2008

    mejed2008 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    465
    الإعجابات المتلقاة:
    589
      14-04-2009 12:37
    معلومات هامة شكرا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...