عري البنات ودياثة الرجال

madounat

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
26 نوفمبر 2008
المشاركات
1.002
مستوى التفاعل
3.896
إنك تتألم كثيراً
icon9.gif
من رجال يصلون في المساجد ويصومون رمضان ويعتمرون ويحجون وبناتهم وزوجاتهم يرتدين غطاء الرأس لكن أحوال ملابسهن لا ترضي رب العباد، وتتساءل هل أزمة العري عند هؤلاء مردها إلى الجهل بالدين أم إلى غياب الحزم المعزز للتعاليم الدينية، والمتمثل في النخوة و الرجولة؟.

وإذا قمت بجولة طفيفة في الجامعات ومعاهد ستدمع فيها العين حزناً على نسائنا وما وصل له حالهن مع ملابسهن، وتشتد الرأفة بالفتية المساكين .

وتتساءل أيضاً؛ إن كان هؤلاء الفتيات معظمهن تحت العشرين والولاية للأب، فإلى أي فئة من الرجال ينتمي هذا الأب التارك لابنته تنزل من بيته بهذه الصورة؟

هل لا يعرف مقومات الرجولة الشرعية؟ كلا! ولكن هناك فرقا كبيرا بين معرفة مقومات الرجولة الشرعية وبين توظيف الأب لتلك المقومات في داخل الأسرة.
 
السلام عليكم و رحمة الله .
ذاك هو الإنفتاح يا خويا مهدي مونا إنحبوا الغرب هذاك الموجود.
و هذيك الفلسف التي ينادي بها البعض .
و هو عدم خوف من حكم رب الأرض و السماء.إستهتار أو لا أدري.
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع ومسئول عن رعيته، والرجل راع في أهل بيته ومسئول عن رعتيه، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها، والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته، وكلكم راع ومسئول عن رعيته.
وقال عليه الصلاة و السلام: ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلاَّ حَرّم الله عليه الجنة.

و أختم بالقول إنه من المستحيل أن تجد رجلا من أهل السنة و الجماعة لا يغار على محارمه و لا يلبسهن لباس التقوى.
 
:besmallah:
"يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ"
"يَا بَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمْ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنْ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ" الآيتين 26و27 من سورة الأعراف.

إذن سبب الداء هو الشيطان والدواء هوالتقوى.
قال الشاعر:
وخـيرُ لـباس الـمرء طـاعةُ ربه ولا خير فيمن كان لله عاصياً
شروط لباس المرأة المسلمة:
-ان لا تلبس النجس كجلد الخنزير أو المحرم.
-ان لا تلبس ما ينكشف من خلاله شيئ من جسدها ، وان لا يكون شفافا ، ولا يكون ضيقا ، ويكون من الرقبة الى القدمين.
-ان لا تتشبه بالرجال لان الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام نهى بل لعن من يفعل ذلك.
-ان تلبس الحجاب ولا تتشبه بالكافرات ، فهي من أمة محمد عليه افضل الصلا ة والسلام وهي الامة الصالحة فتلبس ثيابها وترفع راسها.
-ان يكون اللباس لونه معقول خال من التصاوير الشيطانية.
كلنا مسؤولون عن ذلك.
وفي الختام نسأل الله التوفيق.
 
hatha el koll mel tafattouh ala el kharej wel awlama
 
:besmellah1:





أفيقـــــي أخــيــــة


رسالة إلى تلك الفتاة التي رأت أن الحجاب، تخلف ورجعية، والعفة والحياء تقييد للحرية، والحشمة والنقاء، قتل للشخصية، والالتزام بالأخلاق والفضائل، كبت للعواطف والمشاعر, والقرار في البيت إلغاء لوجودها، و تعطيل لجهودها، وقتل لطموحها، والبعد عن الاختلاط طعن في كرامتها وطرح للثقة فيها.

فيا أخية أفيقي واتركي تحررهم المزعوم وارجعي لركب الهدى والنور وسيري لجنة لا يفارقك فيها الحبور فلا تحرر إلا بالإسلام وضوابطه.

يا درة حفظت بالأمس غالية واليوم يبغونها للهو واللعب
يا حرة قد أرادوا جعلها أمة غريبة العقل لكن اسمها عربي
هل يستوي من رسول الله قائده دوما و آخر هاديه أبو لهب
و أين من كانت الزهراء أسوتها ممن تقفت خطى حمالة الحطب

اللهم احفظ نساء المسلمين، بصرهن بدينهن، واجعلهن حافظات مكرمات مصونات، طاهرات عفيفات، يا رب البريات، وأدخلهن فسيح الجنات ونجهن من الدركات
 
:besmellah2:
بارك الله فيكم
ربي يهدي ما خلق
موضوع كبير يلزمو برشى جهاد باش يتصلح حال المرأة في مجتمعنا

ربي ان شاء الله إيثبتنا آمين
 
{ وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124) قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا (125) قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى ** .{ فَأَمَّا مَن طَغَى (37) وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (38) فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى **

سُئلشيخ : إن بعض الناس اعتادوا إلباس بناتهم ألبسة قصيرة وألبسة ضيقة تبين مفاصل الجسم ، سواء كانت للبنات الكبيرات أو الصغيرات . أرجو توجيه نصيحة لمثل هؤلاء .
* الجواب : يجب على الإنسان مراعاة المسئولية ، فعليه أن يتقي الله ويمنع كافة من له ولاية عليهن من هذا الألبسة ، فقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد ... وذكر نساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .." [رواه مسلم ] وهؤلاء النسوة اللاتي يستعملن الثياب القصيرة كاسيات ؛ لأن عليهن كسوة ، لكنهن عاريات لظهور عوراتهن ؛ لأن المرأة بالنسبة للنظر كلها عورة ، وجهها ويداها ورجلاها وجميع أجزاء جسمها لغير المحارم .

أيتها المسلمة أنقذي نفسك فإن متاع الدنيا قليل والآخرة خير لمن اتقى ، فلا تغتري بمالك ولا جمالك ، فإن ذلك لا يغني عنك من الله شيئاً !! وأني أنذرك وأحذرك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد عرضت عليه النار ورأى أكثر أهلها النساء، وأنذرك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قال في النساء وأنت إحداهن :" اتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" وأنقذي نفسك من النار ، واعلمي أنك أعجز من أن تطيقي عذاب النار ، فإن الجبال لو سيرت في النار لذابت ، فأين أنت من الجبال الراسيات والصم الشامخات ؟
أنقذي نفسك من النار واستجيبي لمنادي الحق ، واعلمي أن من ترك شيئاً لله عوَّض الله خيراً منه . وأن الآخرة هي مسعانا وإن طالت الآمال في الدنيا ، فماذا تريدين من هذه العباءة المزركشة التي تشترينها بالمئات وأنت توضعين في القبر في كفن من أرخص الأقمشة ، فهل تنفعك هذه العباءة في ظلمة القبر؟!!
فتذكري نفسك وأنت في هذا الموضع . [الشيخ ابن عثيمين ]
 
بربي الإخوة الكل اللي شاركو يتحدثو عل اللباس الشرعي و الحجاب و هذا أمر مفروغ منو .. كلنا نعرفو إن المرأة المسلمة لازمها تلبس الواسع و الساتر و محرمة تغطي باها شعرها ... هذا كلام نظري أما التطبيق وين !! بالله قولولي أشكون يشري في الحوايج هاذم ماو يا إما الأب و إلا الأم ... معناها حاميها حراميها .. توا السؤال اللي لازم نسألوه هو :
* علاش الأب و إلا الأم يوافق و إلا توافق إنو بنتها تلبس الملابس هاذيكا ؟ يا هل ترى تفرح كيف تشوف الولاد يبزنسو فيها و تقول بنتي دبّرت راجل ؟ و إلا مغلوبة على أمرها و ما تحكمش فيها ؟ و إلا جاهلة بالأمور هاذي الكل ؟ و إذا كان مغلوبة على أمرها .. يا هل ترى علاش ؟ ما عرفتش ترابها و إلا دلال و إلا شنوا بالضبط ... و أشنو الحل ..
هاو الأسئلة اللي لازم نجاوبو علاها كان نحبو بالجد ناقشوا ...
 
أعلى