أمهات التوائم أكثر عرضة للاكتئاب

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏16 أفريل 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.045
    الإعجابات المتلقاة:
    58.673
      16-04-2009 15:12
    :besmellah1:

    :wlcm:




    أمهات التوائم أكثر عرضة للاكتئاب






    لندن - العرب أونلاين – وكالات:أظهرت دراسة حديثة أن الأمهات اللواتي يلدن توأماً أو ثلاثة توائم معرضات أكثر من غيرهن بمرتين للإصابة بالكآبة بعد الولادة.

    وتوصلت جمعية التوائم والولادات المتعددة "تامبا" في بريطانيا إلى هذه النتيجة بعد الدراسة التي أجرتها وشملت 1400 امرأة ولدن توائم حيث تبين أن 17 بالمائة منهن عانين من الكآبة بعد الولادة.

    ومن العوارض التي تشكو منها النساء بعد ولادة التوائم الشعور بالكآبة والإرهاق والرغبة بالتحدث إلى الآخرين بسبب شعورهن بالعزلة.

    وإلى ذلك، قالت الاختصاصية في علم النفس ماغي كوستون، وهي أم لثلاثة توائم، لصحيفة "دايلي مايل" "كنت أعتقد أن الأشهر التي أعقبت ولادة أطفالي الثلاثة أني سوف أشعر بالسعادة ولكن بدلاً من ذلك شعرت بالإرهاق والعزلة"، مضيفة" إن أولادي هم أغلى شيء عندي في العالم ولكني ظننت أني مقصرة تجاههم وفكرت مراراً بتركهم وإدارة ظهري لهم".

    في السياق ذاته، قالت رئيسة جمعية التوائم والولادات المتعددة "تامبا" جودي ليني " تواجه الكثير من العائلات الصعوبات لأنه ليس كل أقسام الخدمات الصحية الوطنية "أن أتش أس" لديها المعلومات الكافية عن هذه الأمور أو مزودة بالوسائل التي تمكنها من مواجهة التحديات التي تخلفها حالات الحمل و الولادات المتعددة".

    وأشارت إلى أن أموراً بسيطة مثل توفير الدعم العملي للأمهات خلال الأيام الأولى من الولادة يساهم كثيراً في الحفاظ على صحتهن وصحة توائمهن.


    المصدر : العرب أونلاين



    :tunis:

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...