الديدان تحتفظ بسر الحياة الصحية !!!

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏17 أفريل 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.046
    الإعجابات المتلقاة:
    58.674
      17-04-2009 11:06
    :besmellah1:

    :wlcm:



    الديدان تحتفظ بسر الحياة الصحية




    قال علماء إن الديدان التي تعيش في التربة تفرز بروتيناً اسمه "اتش أي أف" HIF يساعد خلاياها على البقاء حية عند ندرة الأوكسجين .

    ويعتقد العلماء أن هذه الديدان قد تحتفظ بسر الحياة الصحية والمديدة وتساعد على علاج أمراض مثل الزهايمر.

    وذكرت صحيفة الدايلي مايل البريطانية أن علماء أميركيين عدلوا وراثياً عدداُ من هذه الديدان للحفاظ على هذا البروتين حياً بداخلها عندما لا يكون هناك نقص في الأوكسجين ،فتبين لهم أن أعمارها زادت بنسبة 30 بالمائة عن غيرها ولم تتعرض خلاياها للتلف ما قد يساعد على إيجاد علاجات للمرضى الذين يعانون من مرضيّ الزهايمر وباركنسون.

    وقال الأستاذ والباحث الأميركي الدكتور مات كابرلين إن النتيجة التي توصل إليها الباحثون تشير إلى أن بروتين "أتش أي أف" لا يساعد على إطالة عمر هذه الديدان فقط بل قد يقي من خطر البروتينات السامة التي تؤدي للإصابة بأمراض مثل الزهايمر.

    وأضاف أن هذا الاكتشاف قد يساعد على صنع دواء لتنشيط هذا البروتين في الجسم ومكافحة الأمراض ومن ضمنها الزهايمر، مشيراً إلى أن العلماء في جامعة واشنطن يريدون الآن حل اللغز الذي يجعله يوقف عقارب الزمن.

    وتابع " إذا عرفنا الكيفية التي يتمكن فيها هذا البروتين من إبطاء الشيخوخة فقد نتمكن من استخدام هذه المعلومات لصنع علاجات جديدة وفعالة لمعالجة الأمراض التي تترافق مع التقدم في العمر".

    وقال المسؤول في جمعية الزهايمر البريطانية نيل هنت " إن الدماغ معقد جداً ولا زلنا في المراحل الأولية لفهم الطريقة التي يعمل بها"، واصفاً نتيجة الدراسة بالمهمة لكنه دعا إلى إجراء المزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع.



    المصدر : العرب أونلاين



    :tunis:



     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
♉ دراسة: أبناء "الأمهات البدينات" أقصر عمرا ♉ ‏18 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...