1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

@@@مصر تعلن اكتشاف حالة الإصابة 64 بأنفلونزا الطيور@@@

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة mahhourano, بتاريخ ‏17 أفريل 2009.

  1. mahhourano

    mahhourano نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    3.230
    الإعجابات المتلقاة:
    3.100
      17-04-2009 19:47
    كشفت السلطات الصحية في مصر عن حالة إصابة جديدة بفيروسH5N1 المسبب لمرض "أنفلونزا الطيور"، وهي الحالة رقم 64 التي تكشف عنها السلطات رسمياً، منذ ظهور المرض الذي قتل 23 شخصاً على الأقل، في ثالث دولة من حيث حالات الإصابة، بعد إندونيسيا وفيتنام.

    وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، عبد الرحمن شاهين، أن حالة الإصابة الجديدة لسيدة تبلغ من العمر 33 عاماً، من مركز "قلين" بمحافظة "كفر الشيخ"، شمالي القاهرة، وتُدعى سعدية أحمد عبد اللطيف، مشيراً إلى أن حالتها الصحية "حرجة"، وفقاً لما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

    وقال المسؤول الحكومي، إن بداية ظهور الأعراض على المصابة كانت في السابع من الشهر الجاري، حيث أُدخلت على إثرها مستشفى "حميات كفر الشيخ"، وهي تعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة، وفشل في التنفس، وأرجع سبب إصابتها إلى "تعرضها لطيور نافقة، يُشتبه في إصابتها بالمرض."

    وهذه هي الإصابة الثانية التي تكشف عنها السلطات الصحية خلال أبريل/ نيسان الجاري، والعاشرة منذ بداية 2009، حيث سبق وأعلنت مطلع الشهر عن إصابة طفل يبلغ من العمر ست سنوات، من محافظة "القليوبية"، شمالي القاهرة أيضاً، وهي الإصابة 63 بالفيروس القاتل.
    ووفقاً لوزارة الصحة، فقد توفي 23 مصاباً منذ بداية توثيق الإصابات في عام 2006، الأمر الذي دفع السلطات المصرية إلى إعدام كميات كبيرة من الطيور، مما أضر كثيراً بصناعة الدواجن، التي تعتمد عليها نحو خمسة ملايين أسرة.

    وتُعد النساء والأطفال من بين الذين يربون الطيور في مصر، وبالتالي هم أكثر الناس عرضة للإصابة بالمرض، إذ أن أكثر من 90 في المائة من المصابين كانوا إناثاً بالغات أو أطفالاً، بينما شكلت النساء ثلاثة أرباع حالات الوفيات.

    وفي مارس/ آذار الماضي، أعلن المركز القومي للبحوث، الذي يُعد أكبر مؤسسة بحثية في مصر، نجاح فريق من علمائه في التوصل إلى لقاح للوقاية من المرض، ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، عن رئيس المركز، هاني الناظر، قوله إن اللقاح الجديد يجرى تصنيعه محلياً.

    وكانت مصر قد بدأت منتصف فبراير/ شباط الماضي، بتطبيق أول برنامج من نوعه على أراضيها، يهدف لمراقبة حركة الطيور المهاجرة التي تمر بالبلاد، وذلك لاكتشاف ما إذا كانت قادرة على نقل مرض أنفلونزا الطيور.

    وسبق أن استخدم هذا البرنامج للهدف عينه في الصين ونيجيريا والهند، وهو يُنفذ في مصر بالتعاون مع مؤسسة المسح الجيولوجي الأمريكية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" ووحدة البحث الطبي الأمريكية.
    ومنذ عام 2003 أصاب فيروس أنفلونزا الطيور 410 أشخاص على الأقل في 15 دولة، وأودى بحياة 254 منهم، وتُعد مصر ثالث أكثر بلد تأثراً بالمرض، بعد إندونيسيا وفيتنام.

    كما أدى المرض، الذي ينتقل عادة من طيور مصابة إلى الانسان، إلى نفوق أو إعدام أكثر من 300 مليون طائر في 61 دولة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا واوروبا.



    لا تنسوا التجشيع:satelite:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. spidere01

    spidere01 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جويلية 2007
    المشاركات:
    1.887
    الإعجابات المتلقاة:
    1.522
      17-04-2009 21:35
    ربي تسترنا لا شماتة في إخواننا في مصر ربي يرحم الموتى
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. elkhal

    elkhal عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1.279
    الإعجابات المتلقاة:
    4.908
      17-04-2009 21:56
    نسأل الله أن يصرف شرّ هذا المرض عن بلادنا و سائر بلاد المسلمين.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...