استعدادا للمنافسات القادمة للمنتخب الوطني

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ramzy-07, بتاريخ ‏18 أفريل 2009.

  1. ramzy-07

    ramzy-07 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2009
    المشاركات:
    659
    الإعجابات المتلقاة:
    455
      18-04-2009 09:28
    استعدادا للمنافسات القادمة للمنتخب الوطني
    المكتب الجامعي يترك لكويلهو حرية الإختيار بشأن مركز التربص الخارجي
    الماجري في إيرلندا او باريس في موفى ماي القادم
    ماذا يفعل الهرقال في وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية؟
    حصل اجماع داخل المكتب الجامعي علي وجوب توفير كل ممهدات النجاح للمنتخب الوطني بعد ان تأكد للجميع ان كل المؤشرات مطمئنة على الميدان وخارجه وان امكانات منتخبنا وطاقته تبشر بكل خير وان حظوظه قائمة وبقوة بشأن التأهيل للمونديال ولكأس افريقيا في2010 ولا بد ان تتظافر جهود كل الاطراف من اجل تحقيق هذه الغاية... وبعد ان اعرب الممرن كويلهو عن رغبته ببرمجة تربص خارجي للمنتخب قبل ملاقاة نيجيريا في رادس قرر المكتب الجامعي ترك حرية اختيار المكان للفني البرتغالي الذي جمع معلومات حول عدة مراكز اوروبية قبل ان يحصر اختياره ضمن ثلاثة خيارات: مركز بورغسيانو بايطاليا ومركز بلشبونة (البرتغال) ومركز باسبانيا... وقد وعد كويلهو بالتعامل مع الموضوع بكل موضوعية وحرفية وباختيار المركز الذي يوفر الضمانات المطلوبة مع مراعاة الامكانات المادية للجامعة... وبعبارة اخرى لن تتدخل الجامعة في قرار كويلهو...
    قريبا زيارة ميدانية الى المراكز
    وفق ما اتفق عليه كويلهو ورئيس الجامعة كمال بن عمر فان الفني البرتغالي سيؤدي قريبا زيارة ميدانية الى المراكز التي تم الاختيار عليها ليطلع عن كثب عن ظروف العمل والتجهيزات المتوفرة.... والغالب على الظن ان الزيارة الاولى ستقوده الى مركز بورغسيانو بايطاليا.
    الوزير يشجّع
    في نفس هذا السياق قال مصدر مطلع من داخل جامعة كرة القدم ان رئيس الجامعة اكمال بن عمر والممرن كويلهو اديا مؤخرا زيارة الى وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية سمير العبيدي... وحسب ذات المصدر فان الوزير ابدى ارتياحه التام بخصوص المنتخب الوطني وثقته التامة في الساهرين عليه فنيا واداريا كما أكد ان سلطة الاشراف لن تدخر اي جهد من أجل المساهمة في انجاح مسيرة المنتخب الوطني وبلوغه كل اهدافه وهو ما شكّل دعما اضافيا وقويا للجامعة وللاطار الفني للمنتخب.
    الهرقال في اروقة الوزارة
    من جهته شوهد العضو الجامعي المكلف بالمنتخب الوطني عبد الحميد الهرقال في مطلع هذا الاسبوع داخل اروقة وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية..وعلمنا من مصدر مطلع ان الزيارة لم تكتس صبغة رسمية وان الهرقال نزل ضيفا على السيد سمير العبيدي وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية الذي تربطه به علاقة طيبة..ولا شك ان المنتخب الوطني التونسي كان احدى المحاور التي تطرق اليها الرجلان سيما وان سلطة الاشراف تحرص على وضع كل ثقلها في الميزان من أجل بروز واشعاع المنتخب الوطني وحضوره في انغولا وجنوب افريقيا 2010.
    هل توفد الجامعة الماجري الى ايرلندا؟
    يبدو ان العثرة التي حصلت للمنتخب النيجيري في الموزمبيق مقابل فوز المنتخب التونسي في نيروبي احدثت رجة داخل اروقة الجامعة النيجيرية التي باتت تخشى على منتخبها من التخلف عن مونديال 2010..وتبعا لذلك ثم ضبط برنامج اعدادي هام وثري للاعبي نيجيريا خلال المرحلة المقبلة واضافة الى بعض التربصات فان المنتخب النيجري سينزل ضيفا على منتخب ايرلندا يوم 29 ماي 2009..وتبعا لذلك من غير المستبعد ان تفكر الجامعة التونسية بايفاد المدرب الوطني حبيب الماجري الى ايرلندا لحضور هذه المباراة.
    ..أم الى باريس يوم 2 جوان؟
    اذا تعذر ايفاد الماجري الى ايرلندا فان امكانية معاينة المنتخب النيجيري (منافسنا يوم 20 جوان المقبل) في اوروبا ممكنة جدا ذلك ان هذا المنتخب سيتحول بعد ان يلاقي المنتخب الايرلندي الى العاصمة الفرنسية باريس حيث سيواجه منتخب «الديكة» بملعب فرنسا مساء 2 جوان 2009...والفرصة متاحة للاطار الفني للمنتخب التونسي بحضور احدى المباراتين..ولم لا اللقاءين خاصة واننا بحاجة الى معرفة كل كبيرة وصغيرة حول نيجيريا قبل موعد 20 جوان بملعب رادس والذي يمكن ان يكون حاسما ومصيريا شأن التأهل للمونديال..
    وفي اعتقادنا الشخصي ان «الماديات» لا تهم في مثل هذه الظروف والمناسبات وان الجامعة مدعوة الى التعامل بكل حرفية مع كل الجزئيات التي يمكن ان تكون حاسمة خلال المرحلة القادمة ذلك ان بلوغ مونديال 2010 يحتاج الى عديد التضحيات على جميع الاصعدة كما ان تحقيق هذا الهدف سيغطي فيما بعد كل المصاريف وزيادة وفي كلمة لا نريد من الجامعة ان تتقشف عندما يتعلق الامر بمصلحة المنتخب..ومتابعة المنتخب النيجيري وبقية منافسينا تندرج في هذا الاطار..
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. miga

    miga عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏21 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    140
    الإعجابات المتلقاة:
    36
      18-04-2009 13:40
    إنشاء الله ربي إمعاهم
     
  3. bou7midest

    bou7midest نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2009
    المشاركات:
    1.566
    الإعجابات المتلقاة:
    2.332
      18-04-2009 14:27
    :tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
    forza tunisie
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...