رابطة الابطال وكأس الاتحاد الافريقي:

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ramzy-07, بتاريخ ‏18 أفريل 2009.

  1. ramzy-07

    ramzy-07 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2009
    المشاركات:
    659
    الإعجابات المتلقاة:
    455
      18-04-2009 09:49
    :tunis:النجم وقفصة في مهمة صعبة في طرابلس
    والاسكندرية والصفاقسي يسعى الى كسب اسبقية مريحة

    تتجدد خلال نهاية الاسبوع الجاري مغامرة الفرق التونسية في المسابقتين القاريتين حيث يتبارى النجم الساحلي مع مضيفه اهلي طرابلس اليوم السبت لحساب ذهاب الدور ثمن نهائي لكاس رابطة الابطال في حين يحل قوافل قفصة ضيفا على حرس الحدود المصري ويستقبل النادي الصفاقسي فريق ترايشفيل ابيدجان الايفواري غدا الاحد في اطار ذهاب الدور الثالث لكاس الاتحاد الافريقي.
    في كاس رابطة الابطال الافريقية يامل النجم الساحلي في تحقيق نتيجة ايجابية امام اهلي طرابلس في العاصمة الليبية بالذات تمكنه من قطع نصف الطريق نحو دور المجموعتين خاصة انه سيخوض مباراة الاياب على ملعبه بين 1 و3 ماي المقبل.
    ويحسب لفريق جوهرة الساحل مشاركاته وتتويجاته المتعددة في مختلف البطولات الافريقية بما من شانه ان يحصن رصيده من الثقة وهو يتهيئ لاجتياز العقبة الاخيرة قبل المرور الى دور المجموعتين في هذه المسابقة التي يشارك فيها زملاء رضوان الفالحي للمرة السادسة على التوالي في نسختها الجديدة والتي سبق ان توج بها النجم سنة 2007 .
    وقد تكون رغبة النجم هذا الموسم مضاعفة من اجل المرور الى ربع النهائي وبالتالي تجاوز المرارة التي خلفها خروج الفريق منذ الدور الثاني في الموسم الماضي على يد باور ديناموس «زيمبابوي» وهو هدف لا يبدو مستحيلا بالنسبة لابناء المدرب الفرنسي/الالماني غرنوت روهر رغم ان الفريق الليبي يفرض الاحترام وقد برهن على ذلك عندما انتصر في دور التصفيات على فريق الشرطة (النيجر) ذهابا 6-صفر وايابا 2-صفر قبل ان يضمن تاهله بامتياز الى ثمن النهائي بعد ان فاز على شبيبة القبائل ذهابا في الجزائر 2-1 وايابا 1-صفر في ليبيا.
    ولا يبدو النجم في افضل حالاته خلال الفترة الماضية خاصة من الناحيتين النفسية والذهنية بعد الهزيمة المخيبة التي مني بها على ابواب المنعرج الحاسم للبطولة امام النادي الصفاقسي 1-2 قبل ان يخسر مجددا امام الترجي الرياضي في ربع نهائي كاس تونس صفر-1 .
    في ملعب رادس في مباراة وضعت المدرب روهر على صفيح ساخن وخلفت حسرة كبيرة في نفوس جماهير الفريق التي كانت تمني النفس ببلوغ نهائي الكاس في مسعى لانقاذ الموسم.
    وبالرغم من ظروف الفريق الصعبة سيكون لزاما على النجم الذي سيكون محروما من خدمات المهاجمين الغاني سيدات بوخاري بسبب جمعه انذارين وطارق الزيادي لعدم ادراج اسمه على القائمة الافريقية العمل من اجل التهديف على ارض المنافس وذلك في محاولة لنسج خيوط افضل سيناريو ممكن وذلك بالاعتماد على السرعة في حبك الهجومات المعاكسة مع توخي الحذر في وسط الميدان والدفاع.
    ومن ناحيته يبقى اهلي طرابلس احد اعرق الاندية الليبية والممثل الوحيد لها في كاس رابطة الابطال وبالتالي سيكون بحاجة الى الفوز من اجل ضمان اوفر حظوظ التاهل في انتظار لقاء الاياب في سوسة.
    وسيسعى المدرب الجزائري للفريق نور الدين السعدي الى وضع الخطط الفنية الملائمة بقيادة النجمين احمد سعد واسامة الفزاني من اجل تحقيق الاهم امام جمهور متعطش لتحقيق انجاز مميز على غرار ما قام به الفريق في الدور السابق عندما انتصر ذهابا وايابا على منافسه شبيبة القبائل الجزائري.
    وفي كاس الاتحاد الافريقي ينطلق النادي الصفاقسي /حامل اللقب في العامين الاخيرين/ بحظوظ وافرة للتاهل الى الدور القادم عندما يستضيف على ميدانه فريق ترايشفيل الايفواري الذي وان تمكن من بلوغ هذا الدور فانه لا يتمتع بشعبية واسعة محليا وقاريا على غرار اساك ابيدجان وافريكا سبور وملعب ابيدجان.
    وتبقى افضل انجازاته احرازه الكاس المحلية سنة 1963 وبلوغه نهائي نفس المسابقة عام 2008 فضلا عن حصوله على المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة الايفوارية موسم 2002/.
    وفي المقابل يبدو ممثل كرة القدم التونسية في افضل حال بعد ان تجاوز في الدور السابق بسهولة عقبة فريق اهلي بنغازي الليبي /4-1/ ذهابا و1-2 ايابا/.
    وسيعمل زملاء عصام المرداسي على استغلال عامل الميدان من اجل تحقيق انتصار عريض من شانه ان ييسر مهمة الفريق في سعيه لمواصلة مشواره الافريقي بكل نجاح وكسب لقبه الثالث على التوالي والرابع في هذه المسابقة.
    وتبدو المهمة في متناول ابناء المدرب غازي الغرايري الذين برهنوا في مناسبات عديدة على حسن استعدادهم خلال المواعيد الحاسمة وقدرتهم على تحقيق الانتصارات الباهرة.
    وتاتي المباراة في ظروف يشهد خلالها فريق عاصمة الجنوب انتعاشة كبيرة سواء على مستوى الاداء الجماعي او النتيجة خاصة وقد حجز بطاقة تاهله الاربعاء الماضي الى الدور نصف النهائي لكاس تونس على حساب الاولمبي الباجي 2-0.
    ومن ناحيته سيعول نوبار ساراكا مدرب الفريق الايفواري الملقب بـ/الاحمر والابيض/ في مباراة الذهاب على عدد من اللاعبين الذين برزوا في منافسات البطولة المحلية على غرار ابيل غولاي وكايتا با ونغوران ريتشارد واوسو كواديو يوسف كوناتي وديابي محمد بالاضافة الى المنتدبين الجدد المدافع ماتياس كاسي ومتوسط الميدان سارج دوغبو والمهاجم بيار غيريييا والجناح بريس كواكو.
    وفي نفس الاطار يتحول قوافل قفصة الى الاسكندرية لمواجهة حرس الحدود المصري. ولئن بدا فريق القوافل منشغلا اكثر في هذه الفترة بضمان مكانه ضمن مصاف النخبة الوطنية فان ذلك لن يثنيه عن الاستماتة في الدفاع عن حظوظه قاريا من خلال انتزاع نتيجة ايجابية تيسر له طريق العبور الى الدور القادم قبل مباراة الاياب بعد اسبوعين على ارضه.
    ويرنو قوافل قفصة الى اعادة سيناريو الدور الماضي عندما تمكن من انتزاع تعادل ثمين خارج قواعده 1/1 من المغرب الفاسي مكنه من خوض لقاء الاياب في ظروف مريحة الذي فاز خلاله 1/صفر.
    واذا كان ابناء المدرب محمد الكوكي لا يملكون خبرة كبيرة بمثل هذه المواعيد الافريقية فان منافسهم الذي يحتل المركز الخامس في البطولة المحلية له من الرصيد البشري والفني ما يؤهله ليشكل عقبة حقيقية امام الفريق التونسي.
    ورغم حداثة عهده في بطولة مصر /حقق صعوده موسم 2002-2003/ فان فريق الحرس بقيادة مدربه طارق العشري برز بشكل لافت عندما تمكن من حجز مكانه ضمن فرق المقدمة في مختلف المسابقات المحلية وقد توج بروزه اللافت حين تمكن من كسب لقب كاس مصر لموسم 2008-2009/ عندما تفوق على انبي في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-1/ بعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء 1/1/.
    ويتطلع الفريق المصري الى تكرار سيناريو العام الماضي عندما توفق في التاهل الى دور المجموعتين لكاس الاتحاد الافريقي وتمكن من تقديم وجه طيب تجسد بالخصوص في فوزه على ارضه على كل من النادي الصفاقسي والنادي الافريقي.


    برنامج المباريات :

    كاس رابطة الابطال /ذهاب ثمن النهائي

    يوم السبت 18 افريل س 18 بتوقيت تونس

    ملعب 11 جوان بطرابلس :

    اهلي طرابلس الليبي / النجم الساحلي: طاقم تحكيم من غينيا بقيادة كايتا ياكوبا ومساعدة ابوبكر دومبويا ومامادو ديالو.

    كاس الاتحاد الافريقي/ ذهاب ثمن النهائي

    يوم الاحد 19 افريل/ س 18/ ملعب الطيب المهيري بصفاقس :

    النادي الصفاقسي/ تريشفيل الايفواري: طاقم تحكيم من بوركينا فاسو بقيادة لاسينا باري ومساعدة لوسيني باري وادولف باري.

    يوم الاحد 18 افريل س 17 بتوقيت تونس / ملعب الاسكندرية :

    حرس الحدود المصري/ قوافل قفصة: طاقم تحكيم من اريتريا بقيادة ايمانويل ايوب ومساعدة انجي سوم اوغباماريان وبارهي تسفاي جورجيس.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...