زياد الجزيري يكشف حقيقة ما يجري

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة etoilefijapon, بتاريخ ‏18 أفريل 2009.

  1. etoilefijapon

    etoilefijapon نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.863
    الإعجابات المتلقاة:
    1.295
      18-04-2009 15:51
    كيف تقيم مردود النجم الساحلي الحالي؟
    من خلال اللقاءين الفارطين أمام الشلف الجزائري ولقاء البطولة أمام النادي الصفاقسي نلاحظ بأن الشكّ بدأ يدخل في الجميع فالنجم قدّم أسوأ مردود له في اللقاءين الماضيين كما أن المدرب كان عليه أن يعوّل على تشكيلة أفضل من التي عوّل عليها.
    الجميع حمّل المدرب روهر مسؤولية الهزيمة أمام النادي الصفاقسي وخسارة نقاط هامة قد تقصيه من المراهنة على لقب البطولة؟
    بصراحة الفريق والتشكيلة التي خاضت اللقاءين الماضيين لم يكونا في محلهما فإختيارات روهر كانت خاطئة وكان عليه أن لا يعوّل على لاعبين لا يستحقون التشكيلة الأساسية.
    مثل من؟
    بالنسبة لي محمد علي نفخة كان عليه أن يخوض اللقاءات الاخيرة 0001٪
    لكن محمد علي نفخة وراءه لغز كبير؟
    لا أعرف المشكلة الحقيقية لكن بالنسبة لي محمد علي نفخة يجب أن يكون أساسيا في النجم مهما كانت الظروف فهو أول لاعب عليه أن يتواجد بالتشكيلة الاساسية وكان على المسؤولين تقديم المساعدة له.
    زبير بيّة أكد لنا سابقا أن بعض الاطراف تحاول تحطيم محمد علي نفخة؟
    أنا بدوري لم أفهم أسباب إبعاده عن التشكيلة الاساسية وهو أيضا يتحمّل المسؤولية فلو واجه الجميع بالتخلي عن كل شيء اتهموه به فوق الميدان لألجم كل الأفواه التي اتهمته بعديد التجاوزات خارج الميدان، صدقوني أجهل ما يحصل لنفخة فمكانه موجود في التشكيلة كما أتساءل عن سرّ تجاهل نجيدو وماندوزا وتامبوفايو.
    لكن روهر رفض التعويل والاعتراف بإمكانيات ماندوزا ونجيدو؟
    على الهيئة أن تتوجه بالسؤال لروهر عن سرّ هذا التجاهل فليس عليه أن يكتفي بالتعويل على مرياح وأيمن عبد النور في الجهة اليمنى وكان عليه أن يمنح الثقة لتامبو فايو في الجهة اليسرى.
    هل أنت متفائل بمستقبل النجم؟
    أنا خائف جدا فاللقاءين الاخيرين دخل الشك في اللاعبين وفي نفوس الاحباء أنا غير مرتاح لأن النجم لم يقدّم عرضا كرويا يبهر الجميع.
    هل تعتقد أن النجم فقد المراهنة على لقب البطولة؟
    حسابيا لم يخرج النجم من السباق وعليه أن يواصل رغم أن المهمّة إحقاقا للحق أصبحت صعبة نسبيا ولكن لاعبي النجم محترفون ويتقاضون جرايات مقابل عملهم في الفريق وعليهم أن يلعبوا من أجل تحقيق الانتصار ورفع راية الفريق.
    أنت تفضّل إرجاء الحساب الى ما بعد نهاية البطولة؟
    طبعا... على الجميع أن يصمت حاليا وأنا أرفض الاصداع بعديد الحقائق لما فيه مصلحة النجم لأني أحب النجم الساحلي وعليّ أن أصمت.
    البعض يلوم المدرب لأنه غير صارم مع اللاعبين؟
    هذه ليست إشكالية فقد تكون العلاقة متينة بين اللاعبين والمدرب ولكن الاشكالية أنه لا يجب مجاملة لاعب على حساب لاعب آخر فعلى روهر أن يعوّل على التشكيلة المثالية واللاعب الذي يستحق اللعب عليه أن يلعب ثم إن طريقة لعبه أمام النادي الصفاقسي كانت دفاعية بحتة وهذا ما لم يتعوّد عليه النجم الذي كان له طابعه الهجومي وروهر كان متخوّفا من النادي الصفاقسي والحال أنه لا يوجد سبب يجعله يتخوّف فالنجم أكبر وله عراقة وكان عليه أن ينتهج اسلوب الهجوم وليس الدفاع وعموما أرفض كشف تفاصيل أكثر حاليا وأرجىء الأمر الى نهاية الموسم.
    هل تعترف أنه هناك لاعبين لا يستحقون التواجد في النجم؟
    نعم هذا صحيح والحساب في نهاية الموسم وليس الآن ثم لا يجب على المدرب أن يجامل بعض اللاعبين لأن الجميع يعرف الحقيقة وعموما أنا ألتزم الصمت بخصوص هذا الموضوع حاليا.
    ما الفرق بين ديكاستال وروهر؟
    بصراحة ديكاستال أفضل بكثير من روهر وأنا ألوم الهيئةعلى الخطإ الفادح الذي ارتكبته بالتخلي عن ديكاستال قبل نهائي كأس الكاف وكان على الهيئة أن تواصل معه ثم تقرّر التخلي عنه .
    هل قدّم روهر الإضافة المنتظرة منه للنجم؟
    لا.. أنا شخصيا لم أر إضافة من هذا المدرب ولم يقنعني بالمرّة والمباراة الوحيدة التي أبدع فيها النجم كانت أمام الملعب التونسي فقط ولكن بقية المباريات كانت دون المستوى ولم يقدّم أي جديد للنجم.
    في المقابل ألا تعترف بأن فوزي البنزرتي غيّر الكثير في الترجي؟
    بصراحة فوزي البنزرتي غيّر الكثير في الترجي وشحذ همم اللاعبين لقد منح بخبرته الكافية الحماس للاعبين هناك إضافات بسيطة قد يملكها البنزرتي غير موجودة عند روهر وهذا ما أحدث الفارق بين الترجي والنجم الساحلي.
    ألا تعتقد أن النجم ارتكب هفوة فادحة بالتفريط في فوزي البنزرتي؟
    الهفوة الاكبر هي أن هيئة النجم لم تسترجع فوزي البنزرتي ولم تعترف بخطئها وكان على المسؤولين أن ينتدبوا فوزي البنزرتي بعد إقالة ديكاستال والترجي قام بالتغيير المناسب وجازف لكنه نجح.
    من ترشح لنيل لقب البطولة؟
    من الصعب جدا التكهّن بمن سيفوز باللقب وأنا كمحب للنجم أتمنى أن يكون للنجم الساحلي لكن الترجي يتفوّق على النجم بأن مصيره بيده وهذا عكس النجم الذي لو فاز على النادي الصفاقسي لبقي مصيره بيده .
    ما هو الفرق بين النجم والترجي؟
    المستوى متقارب وكلا الناديين يضمان لاعبين شبّان وأنا أسمع الكثير حاليا عن الدراجي وقلق بشأن هذا اللاعب لأنه مازال صغيرا ولم يرينا الكثير الى حدّ الآن وأنا متخوّف من داء الغرور الذي قد يكون ليس في مصلحته لأن الجميع يتحدث عنه ما إن أبدع في موسم واحد ولكن مازال أمامه الكثر ليقدمه وليحّسن مستواه وعموما لا يوجد فرق كبير بين النجم والترجي ومستوى البطولة بصفة عامة متقارب ولكن هناك فرق طفيف بين الفريقين في محيط كل منهما.
    تقصد أن الأجواء المحيطة بالترجي أفضل بكثير من الأجواء المحيطة بالنجم؟
    هذا صحيح فالنجم يفتقد الى الرأي السديد والاختيار الصحيح والفرق يكمن في أن مسؤولي الترجي يقولون كلمتهم الصحيحة التي ترفع من معنويات اللاعبين ولا ينتهجون أسلوب النفاق والكذب وسياسة المكيالين ولا يعرف سرّ الكلمات المنتقاة للاعب إلاّ المسيّر الذي يعرف قوانين كرة القدم وملمّ بها فنحن لا نملك حاليا مسيّرين على دراية كافية بلعبة كرة القدم بل أنهم يجهلون قوانينها .
    علمنا أن رئيس النجم دخل في خلافات مع روهر من أجل الاختيارات؟
    أتمنى لو كان ذلك صحيحا لأن النجم ليس ملكا للسيد روهر فهو مدرب أجنبي وسيرحل عند الهزائم.
    ما تعليقك عن طرد روهر لمهدي بن ضيف الله صبيحة لقاء أمل حمام سوسة ثم طلب عودته وأنقذ الفريق في آخر المقابلة؟
    عموما اللاعبون هم من أعادوا مهدي بن ضيف الله وفرضوه على المدرب وكنت أتمنى لو وجدت الثقة بين رئيس الجمعية ولاعبيه ومدربه ولكن النجم ليس ملكا للمدرب أو رئيس الجمعية بل هو ملك للجميع وكان عليه أن لا يغيّر الخطط التكتيكية على هواه ويوم المباراة وهو ما ألحق المضرّة بالفريق.
    هل تعتقد أن النادي الافريقي قادر على الفوز بلقب البطولة في ظلّ الظروف المحيطة به وهي تعدّد الإصابات؟
    أنا لا أصدّق هذا الكلام لأن النادي الافريقي يملك لاعبين ورصيدا أفضل من بقية الاندية التونسية الاخرى فالنجم مثلا لا يملك الاّ 5 أو 6 لاعبين ممتازين والترجي أيضا ولكن للافريقي أفضل اللاعبين.
    لكن النجم قام بعديد الانتدابات؟
    لم تكن كلها ناجحة بل أغلبها كانت انتدابات فاشلة فمثلا بلقاسم طونيش لم يعط الاضافة ولكنه بصدّد التحسّن ولكن مستواه الحالي لا يليق بفريق كبير وما هي الانتدابات الاخرى؟
    هناك البولعابي والمبروك وإيفرسون؟
    البولعابي على البنك وحمدي المبروك مازال لم يقدم الكثير أما إيفرسون فإنه لم يقنع كثيرا ولا أتصوره يلعب قبل محمد علي نفخة فهذا أفضل منه بكثير وهذا دليل على أننا لم نر شيئا من النجم وأيضا الافريقي والترجي الذي قدّم أفضل مباراة له في الجزائر أمام وفاق سطيف وعموما لم نعد نفهم شيئا في الكرة في تونس وهذا يتحمّل مسؤوليته المسؤولون الحاليون الموجودون لتسيير الكرة.
    هل تقصد بأنه لم يعد لدينا مسيّرون كبار يفهمون الكرة؟
    نعم فخروج جنيح وشيبوب خسارة كبرى للكرة التونسية وعموما إن وجد رئيس لا يفهم الكرة فهذا منطقي لأن رئيس الجمعية مطالب بالتنظيم والبحث عن الموارد المالية واختيار مساعديه لكن الاشكالية في نائب رئيس الجمعية الذي يجلس على البنك ولا يفهم الكرة إطلاقا وهذا خطير فإن وجد نائب رئيس جمعية ومرافق لا يفهمان الكرة فهذا خطير جدا على مستقبل الاندية التونسية لقد أصبح ميدان الكرة يضم العديد من الدخلاء والكرة في تونس يجب أن يعمل فيها أناسها العارفون بخفاياها وأنا أطالب ببرمجة انتخابات وترك الجماهير تختار من يفهم الكرة على غرار اللاعبين القدامى فهل يعقل أن تدخل الى مستشفى وتجد من يعمل فيه اختصاصهم حلاقة أو اختصاص آخر فأنت تجد في المستشفى أطباء وممرضين من أصحاب الاختصاص وهذا ما أقصده في عالم كرة القدم فعلينا أن نستنجد بأصحاب الخبرة في لعبة كرة القدم لنحمي لاعبينا ومستقبل كرتنا والمنتخب الوطني

    المصدر جريدة الاعلان
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. Mawcley

    Mawcley عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏17 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    114
    الإعجابات المتلقاة:
    105
      18-04-2009 17:48
    توا باش تكثر النبارة
    كيف يطيح العاصي تكثر السكاكن
     
  3. issam77

    issam77 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.013
    الإعجابات المتلقاة:
    3.657
      18-04-2009 20:48
    كلام معقول
     
  4. Nassimo 10

    Nassimo 10 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    2.064
    الإعجابات المتلقاة:
    3.078
      18-04-2009 20:55
    عندو الحق و ان شاء الله يستعيد النجم مستواه
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...