أول امرأة في لجنة تحكيم رالي تونس

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة maher 2009, بتاريخ ‏18 أفريل 2009.

  1. maher 2009

    maher 2009 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    4.191
    الإعجابات المتلقاة:
    6.894
      18-04-2009 22:58
    أول امرأة في لجنة تحكيم رالي تونس [​IMG]



    في ظلّ غياب المشاركة النسائية التونسية اختصاص درّاجات نارية في رالي تونس. لأوّل مرة في تاريخ الراليات يتمّ تسجيل حضور العنصر النسائي في لجنة التحكيم.. هي حميدة سكريمي سائقة لدرّاجة نارية..


    * كيف وجدت "حميدة سركيمي" نفسها في لجنة تحكيم رالي تونس؟
    - الاقتراح جاء من إدارة الرالي ولم أفوّت شرف أن أكون أوّل امرأة في العالم ضمن لجنة تحكيم تظاهرة دولية في حجم رالي تونس خاصة أنّي شاركت في نسخته كسائقة وفي رالي 2008 كمراقبة سباق وفي نسخة 2009 عضو في لجنة تحكيم.

    * ما هو إحساسك وأنتِ أوّل امرأة ضمن لجنة تحكيم رالي تونس؟
    - إحساسي يتراوح بين الفرح والخوف: الفرح لأنّي سأمثل المرأة في لجنة تحكيم مسابقة دولية والخوف لأنّها مسؤولية وُضعت على عاتقي وأرجو أن أوفّق في أدائها على أكمل وجه.

    * ما هو تعليقك على غياب المشاركة النسائية التونسية في اختصاص الدرّاجات النارية؟
    - للأسف الشديد فتياتنا لا يُقبلن على مثل هذه الرياضات التي تعتبر خطيرة ومضنية، وتتطلب التحلي بروح المغامرة، لذا ولتشجيع العنصر النسائي على ممارسة مثل هذه الرياضة، أنا بصدد تأسيس نادٍ في اختصاص قيادة الدرّاجات النارية على الطريق المعبّدة والطريق الصحراوية وسيكون الافتتاح الرسمي مباشرة إثر رالي تونس.
    * ما هي توقّعاتك بخصوص النسخة الحالية لرالي تونس؟
    - الجدير بالذكر أنّ عدد سائقي الدرّاجات النارية قد ارتفع من 5 إلى 7 خلال السنة الحالية من بينهم بطلان للعالم وأتوقّع أن تُحرز تونس مراتب مشرّفة كذلك بخصوص سباقات السيارات رغم محدودية عدد المتسابقين التونسيين إن شاء الله ستكون مشاركتنا في المستوى المطلوب وذلك بالنظر إلى خبرة سائقينا، لكن تجدر الإشارة إلى أنّ مسار رالي تونس وخاصة في مراحله الخاصّة بالقطر الليبي ستكون على قدر كبير من الصعوبة، لذا أتمنى التوفيق لعناصرنا الوطنية.

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...