الترتيب العام في الجولة واحد و الثلاثون من الدوري الاسباني

wach9inho

عضو نشيط
إنضم
16 أوت 2008
المشاركات
127
مستوى التفاعل
59
:besmellah1:

nouvelleimage1q.png



nouvelleimageo.png

واصل برشلونة المتصدر زحفه نحو اللقب وأضاف فوزاً جديداً إلى رصيده بتغلبه على مضيفه خيتافي 1-صفر اليوم السبت على "كوليزيوم ألفونسو بيريز" في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويدين برشلونة بفوزه الخامس والعشرين إلى نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد مع بعض الحظ.


2009418231627830734_2.jpg

وفرض برشلونة أفضليته منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل بعد 19 دقيقة عبر ميسي بعد كرة عرضية من تشافي هرنانديز وصلت إلى الفرنسي تييري هنري الذي حاول تسديدها في الشباك لكنها ارتدت إلى ميسي الذي سددها بدوره فتحولت من الدفاع وخدعت الحارس، رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً.

وكاد برشلونة أن يضيف هدفاً ثانياً بعد دقيقتين عندما لعب أندريس إنييستا كرة عرضية وصلت إلى رأس الكاميروني صامويل إيتو لكن محاولة الأخير مرت قريبة من العارضة (22).

ثم حرم الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش لاعب الوسط النشيط تشافي هرنانديز من هدف مميز عندما تصدى لتسديدة أكروباتية من الأخير (26)، قبل أن يتدخل مجدداً ببراعة ليصد تسديدة رائعة لميسي قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الأول.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 82 ليسجل هدفاً ثانيا عندما سدد المالي سيدو كيتا الذي دخل بدلاً من هنري، الكرة نحو مرمى ستويكوفيتش فتدخل الأخير مجدداً لتسقط الكرة أمام ميسي الذي أودعها الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على الأرجنتيني لكن الإعادة أظهرت أن الأخير كان في وضع سليم.
ريال مدريد يفوز ويواصل الضغط على برشلونة
200941911649784734_3.jpg

من جهته تابع ريال مدريد الثاني ضغطه على برشلونة وفاز على فريق ريكرياتيفو هويلفا بهدف وحيد سجله الجناح الأيسر البرازيلي مارسيلو، ليُبقي على فارق الست نقاط الذي يفصله عن برشلونة كما هو، قبل سبع جولات من نهاية الدوري.
وجاءت المباراة بين الريال وريكرياتيفو حماسية كونها تحمل في طياتها نقاط مهمة لكلا الفريقين، فالريال يريد أن يبقى ملاحقاً لبرشلونة في حين أن ريكرياتيفو مهدد بالسقوط ولا يمكنه التفريط بأية نقاط أخرى، من هنا بدأ الفريقين بالضغط ولاحت بعض الفرص لكليهما دون أن تترجم إلى أهداف إلا أن سيطرة ريال مدريد كانت واضحة على المباراة ولكن دون أي خطورة، وغالباً ما كانت الفرص تأتي من طرف روبن الذي كان الأكثر تحركاً في الملعب وأربك دفاع ريكرياتيفو بكثير من الحالات دون أن يستطيع التسجيل.
لكن الدقيقة 49 حملت في طياتها الهدف الوحيد في المباراة بإمضاء ماسيلو الذي استغل تمريرة طولية من زميله غاغو انفرد على إثرها بحارس ريكرياتيفو ووضعها الشباك، ليصبح بذلك رصيد الريال 72 نقطة خلف برشلونة المتصدر بـ 78 نقطة.
ودخل أتلتيكو مدريد مجدداً دائرة الصراع على المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه نومانسيا قبل الأخير بثلاثة أهداف سجلها الأرجنتيني الشاب إيفر بانيغا (62) والأوروغواياني دييغو فورلان (79) والبرتغالي سيماو سابروسا (90).

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً بفارق الأهداف عن فالنسيا الذي يتواجه غداً مع إشبيلية الثالث (57 نقطة).

وعزز ديبورتيفو لا كورونيا حظوظه في التأهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بفوزه على مضيفه أتلتيك بلباو بهدف لبابلو ألفاريز (85).

وسقط ملقة في فخ التعادل أمام ضيفه مايوركا بهدف لخوان أرانغو (59)، مقابل هدف لأنطونيو أبونو (53).

ويلعب غداً الأحد، إسبانيول مع راسينغ سانتاندر، وبلد الوليد مع فياريال، وألميريا مع أوساسونا، وبيتيس مع سبورتينغ خيخون.


لا تنسوا شكرا.​


 
شكرااااا جزيلاااااا :easter:
 
أعلى