1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

اعتزام إنتاج فيم آخر مسيء للإسلام بهولندا و دعوة للصمت

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة Lily, بتاريخ ‏19 أفريل 2009.

  1. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      19-04-2009 20:59
    :besmellah1:

    يعتزم إنتاج فيم آخر مسيء للإسلام

    مسلمو هولندا: الصمت أقوى رد على فيلدرز

    [​IMG]


    لاهاي- دعا مسلمو هولندا إلى تجاهل مساعي النائب الهولندي اليميني المتطرف، جيرت فيلدرز، لإنتاج فيلم جديد يهاجم الإسلام تحت عنوان "أسلمة الغرب"، وشددوا على أن فيلدرز يريد إثارة ضجة جديدة لاستمالة أصوات اليمين في الانتخابات العامة المقررة العام المقبل.

    ورأت قيادات بارزة بالأقلية المسلمة في تصريحات خاصة لـ"إسلام أون لاين.نت" أن عدم الرد على الإساءة المرتقبة من قبل زعيم حزب الحرية (صاحب فيلم فتنة المسيء للإسلام) هي الحل الأمثل لإفشال مخططه.

    وقال إدريس البوجوفي منسق شئون المسلمين لدى الحكومة الهولندية: "كشف لنا فيلم فتنة، الذي بثه فيلدرز على الإنترنت عام 2008، أن المسلمين نجحوا في إفشال خطته بعدم الرد عليه وتركه للقضاء يتعامل معه بما يراه مناسبا".

    ورقة انتخابية

    وحول دوافع فيلدرز للحديث عن فيلم جديد "مسيء" قبل نحو عام من إنجازه، قال البوجوفي، ذو الأصول المغربية: من الواضح أنه يريد أن يستغل هذا الفيلم كورقة في الانتخابات العامة المقبلة، ويريد أن يكون حاضرا على الساحة وقت الانتخابات من خلال ضجة جديدة؛ لينال أكثر ما يمكن من أصوات اليمن".

    وأردف قائلا: "وتأتي هذه الأصوات كلها عن طريق التخويف من الإسلام (الإسلاموفوبيا)، وهي الخطة التي ينتهجها فيلدرز مع كل انتخابات".

    وأعلن فيلدرز الخميس 16-4-2009 أنه يعتزم إنتاج فيلم جديد يحمل اسم "أسلمة الغرب"، يعد متابعة لفيلمه "فتنة" المسيء للقرآن؛ للتحذير مما زعم أنه التهديد الذي يمثله الإسلام على حرية التعبير، والتأثير الذي أحدثته "الأسلمة" على أوروبا والولايات المتحدة، متوقعا الانتهاء منه قبل نهاية عام 2010، بحسب صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية.

    وأضاف أن الفيلم الجديد لن يكون نسخة من "فتنة"، ولكنه سيتخذ موقفا أكثر حدة من الدول الإسلامية.

    تمويل أمريكي أوروبي

    وفيما يتعلق بإنتاج الفيلم، قال النائب الهولندي إنه قد يحصل على تمويل من الولايات المتحدة وأوروبا، مشير إلى أنه تلقى بالفعل عروضا بالمساندة من أشخاص في مجال صناعة السينما والأفلام الوثائقية.

    وفي مارس 2008 بث فيلدرز على الإنترنت فيلمه "فتنة" الذي زعم فيه على مدار 15 دقيقة أن القرآن الكريم يحض على قتل اليهود دون أسباب، وانتقد ما وصفه بمحاولة "أسلمة هولندا وأوروبا".

    واعتبر أن القرآن الكريم هو عبارة عن "رخصة للقتل"؛ ما أثار غضبا كبيرا بين المسلمين عامة، ومسلمي هولندا بشكل خاص، واتخذت الحكومة الهولندية موقفا مناهضا للفيلم، لكن الفيلم لم يتسبب في ردود فعل عنيفة واسعة النطاق، مثلما حدث مع أزمة الرسوم الدنماركية المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

    ومتفقا مع ما ذهب إليه البوجوفي، شدد محمد رباع رئيس جمعية "دولة واحدة.. مجتمع واحد"، وهي منظمة أهلية، على أن فيلدرز يتبنى أجندة سياسية يريد أن ينفذها "انطلاقا من العداء للإسلام والمسلمين".

    غير أنه رأى أن "المشكلة ليست مع فيلدرز، ولكن يجب التواصل مع القاعدة الانتخابية التي يتوجه إليها".

    وأوضح قائلا: "دورنا أن نزور الأرياف والمدن التي يستهدفها فيلدرز بحملته العدائية، وأن نجسد لهم الصورة الصحيحة للإسلام".

    واعتبر الرباع أن "المشكلة حاليا هي أن عددا من الأحزاب اليمينية الأخرى غيّر من أجندته تمشيا مع خطة فيلدرز حتى يستعيدوا قواعدهم الانتخابية"، موضحا أن "خطة الأحزاب اليمينية واليسارية لم تعد تخلو من مصطلحات مثل الأسلمة والرادكالية".

    الصمت والتجاهل

    وفي اتصالات هاتفية أجراها مراسلالموقع الإخباري مع عدد من القادة المسلمين في هولندا، فضل أغلبهم عدم إعطاء قيمة لمخطط فيلدرز من خلال "الصمت والتجاهل"، معربين عن عدم استغرابهم من مثل هذه السلوكيات من جانب "رجل عرف بمناهضته للإسلام والمسلمين".

    وقال أحدهم: إن "الحديث في هذا الموضوع مضيعة للوقت"، في حين اعتبر آخر أنه "علينا أن نضع أجندتنا بعيدا عن فيلدرز ومجموعته"، وعلق ثالث بأن "الصمت هو أقوى رد على خطوة فيلدرز المقبلة لا تنجح أجندته الانتخابية".

    ويفيد استطلاع حديث أجراه مركز "موريس دي هوند" لقياسات الرأي العام بأن حزب فيلدرز (الحرية) يتقدم على الحزب المسيحي الديمقراطي وحزب العمل، اللذين يكونّان الائتلاف الحاكم حاليا.

    وأظهر الاستطلاع أنه إذا أجريت الانتخابات العامة الآن، فإن فيلدرز سيفوز بـ 27 مقعدا برلمانيا، مقابل 23 مقعدا للحزب المسيحي و20 لحزب العمل.

    وفي أواخر عام 2008، قضت محكمة أمستردام، بأن فيلدرز يجب أن يُلاحَق قضائيًّا بتهمة التمييز والحثِّ على الكراهية، واعتبرت فيلم "فتنة"، دليل اتهام ضده، إلى جانب تصريحات أخرى له مسيئة للإسلام.

    وقبل نحو شهرين مُنع فيلدرز من دخول بريطانيا، بعد وصوله مطار هيثرو، بدعوة من عضو في مجلس الشيوخ، لحضور عرض خاص لفيلم "فتنة"، وبررت الجهات البريطانية التي اتخذت القرار ذلك بأن وجوده في البلاد يشكل تهديداً للنظام العام، غير أن الولايات المتحدة وإيطاليا والدنمارك استقبلته بحفاوة.


    لا شك في أن النفاق الغربي يتجلى في أبرز حلته عندما يتم التعامل مع كل ما من شأنه أن يمس اليهود و مشاعرهم بالتجريم و المتابعة القضائية الجزرية في حين يتم التشجيع على استعمال كل وسيلة من شأنها أن تهين مشاعر المسلمين حتى أولاءك الذين هم مواطنون على الأراضي الغربية. هذا إنما يشير إلى السعي لتهميش المسلمين دون غيرهم بجعلهم مواطنون من درجة ثانية. و لنا أن نتساءل أين هم من شعاراتهم الخادعة و الكاذبة التي تتحدث عن احترام الحريات و عن الأخوة و العدالة؟؟!!!
    المؤلم حقا هو أن يعيش المسلم الغربي كمواطن من درجة ثانية و يتم وصمه بما ليس فيه و الأكثر إيلاما هو أن يتم التصفيق للدوس على مشاعر أمة بكاملها و أن تتبنى أطراف رسمية هذه الحركات الوضيعة و التي لا تعكس إلا مكانة أصحابها و مشجعيها.

    و سؤالي هو: هل يجب أن نصمت عما تقترفه الأيدي العنصرية بحق ديننا نحن كمسلمين نسكن في بلداننا؟ هل من الحكمة أن نجعل هذه التجاوزات تمر دون التشهير بهذه الدول و وضاعة تصرفات القائمين على هذه الاساءات؟! ألا يجب أن نعامل هذا الغربي بالمثل؟ أم أنه حق لهم الدوس على الجسد المسلم دون رد فعل؟!!
    كلها تساؤلات تخالجني و أردت أن تشاركوني إياها في ضل إصرار هذا الرجل الأوروبي المتعالي و العنصري على احتقار الشعوب الأخرى و اعتقاداتها و خاصة إعتقادات المسلمين بدرجة أولى...​
     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. Ahmed Sat

    Ahmed Sat عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 جوان 2007
    المشاركات:
    2.401
    الإعجابات المتلقاة:
    1.643
      19-04-2009 21:09
    موش مشكل , خليهم يعملوا آش يحبوا ... عندهم الحق والله عندهم الحق ....
     
  3. anacondas

    anacondas عضو فريق عمل المنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    3.274
    الإعجابات المتلقاة:
    23.643
      19-04-2009 21:53
    السلام
    ولماذا هذا الرد فوالله ان سكت كل العرب لن اسكت...اوصل بنا الذل الى هذه الدرجة...اوصل بنا الانهزام والرضوخ الى ان نسكت...لا يا اخي الله استغربت هذا الرد منك...
    الا ترى ان السكوت هو سبب تماديهم في الاساءة لرسولنا صلى الله عليه وسلم ودينه...؟؟؟؟:85:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.671
    الإعجابات المتلقاة:
    7.585
      19-04-2009 22:04

    سلام
    أخي أظن المشكلة لست في أن نقرر الرد أو عدمه
    بقدر ما هي : هل لدينا القدرة على الرد؟؟؟؟
    هل نحن قادرون على التحرك؟؟؟؟؟؟
    و ما هي الطريقة المثلى للرد؟؟؟؟؟؟
     
    1 person likes this.
  5. anacondas

    anacondas عضو فريق عمل المنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    3.274
    الإعجابات المتلقاة:
    23.643
      19-04-2009 22:29
    نعم اخي الكريم لدينا القدرة على الرد...بل لدينا كل القدرة...اذا اردنا الرد طبعا
    ساذكرك بالحادثة المشينة التي سبقت وهي الإساءة العلنية للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم منذ أكثر من سنة عبر صور ومعلقات الم نرد على ذلك....الم تخرج اغلب الشعوب المسلمة لتندد وتستنكر هذا الفعل...الم يسيل الحبر...الم ترد الاقلام الصادقة دفاعا عن خير البشر؟؟؟
    الم تسارع السعودية غيرها من الدول العربية والإسلامية لمقاطعة المتوجات الدنماركية....
    هذه مجرد امثلة
    اظن اننا نستطيع الرد
     
  6. aladinmuslim

    aladinmuslim عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    158
    الإعجابات المتلقاة:
    459
      19-04-2009 22:45
    :besmellah2:


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . أولا هذا الموقف المعادي للإسلام لن ينتهي حتّى قيام السّاعة حيثُ يقول الله جَلّ في عُلاه :"و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتّى تتّبع مِلّتهم".
    و أمّا بالنسبة للردّ عليهم فحسب رأيي يجب أن يكون ردّا عمليا على أرض الواقع و ذلك عن طريق الإلتزام بالدّين و تطبيق الأوامر و اجتناب النواهي عندها سيعرف العالم حقيقة هذا الدين و ستجذبهم أخلاق الطبيب المسلم الملتزم و المهندس المسلم الملتزم و العامل اليومي المسلم الملتزم فكل مسلم يجب عليه أن ينصر الله و ررسوله كلٌ من موقعه و شُكرا.

     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...