معلومات جديدة

الموضوع في 'التسلية العامة' بواسطة جمال مرزوق, بتاريخ ‏19 أفريل 2009.

  1. جمال مرزوق

    جمال مرزوق عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جانفي 2008
    المشاركات:
    400
    الإعجابات المتلقاة:
    1.177
      19-04-2009 21:08
    :besmellah2:

    يقع المسافرون أحيانا في حرج، وذلك لجهلهم بعادات البلاد التي يزورونها، فمثلا يستهجن سكان بلاد حوض البحر الابيض المتوسط من الزائر إذا لم يسلم باليد أو العناق أو حتى القبلات.
    وليس من المقبول ممازحة أحدهم في كوريا بضربه بلطف على رقبته من الخلف، وفي تايلند يعتبر الرأس أمراً مقدسا، وليس من المستساغ أن تربت على رأس طفل حتى لو كان ذلك من أجل التحبب.

    وعليك أن تتذكر أن إظهار مشاعر الحب واللمس لصديقتك أو حتى زوجتك ليس مقبولاً في بلاد المشرق، وعند الأكل حاول أن تحرص على إستخدام اليد اليمنى، وإذا ذهبت إلى غرفة السونا في البلاد الاسكندنافية يمكن أن تجد العائلات فيها عراة تماماً ولكن إذا كنت في تركيا فليس مقبولاً أن تتعرى وعليك أن ترتدي الملابس الداخلية، أو لف جسدك بالمنشفة.
    في بعض الدول مثل الولايات المتحدة وألمانيا من غير المستحسن ألا تنظر في عيون الآخرين وأنت تتحدث إليهم، على العكس مما هي عليه الحال في بعض الدول الآسيوية
    ويشعر الناس في بعض البلدان مثل الصين واليابان، بالاشمئزاز من الشخص الذي يحاول تنظيف أنفه حتى لو إستخدم قطع القماش، خصوصاً إذا كان في جلسة حول طاولة مستديرة. فالمحرمة أو HANAKUSO باللغة اليابانية تعني “مخلفات الأنف”‍‍! فإذا كنت تسافر إلى دولة آسيوية أو شرقية فلا تحمل محرمة القماش واستبدلها بالمحارم الورقية. وإذا اضطررت وأنت على المائدة في فرنسا أو دول الشرق، لتنظيف أنفك، فاطلب الإذن للتوجه إلى الحمام، أو ابتعد عن الجلسة على الأقل.
    أن خلع الحذاء لدى وصولك إلى حفل عشاء في لندن يعتبر تصرفاً غير حضاري، أما إذا لم تخلع حذاءك عند دخول منزل في آسيا أو هاواي أو جزر المحيط الهادئ، فسوف ينظر إليك بأنك لا تحترم مضيفك. فبالاضافة إلى كون الحذاء يحمل الرمل والأوساخ، فأن خلعه يمثل إشارة على ترك العالم الخارجي وراء ظهرك أيضا.
    أما الحديث على المائدة، فيعتبر تصرفاً مسيئاً في بعض بلدان إفريقيا والصين واليابان، وإذا جربت الحديث أثناء الأكل فسوف يقابلك المضيفون بالصمت. ولا تنسَ إذا أوقفتك الشرطة في روسيا بتهمة ارتكاب مخالفة مرورية أن تدفع الرشوة، وإلا فأنك تخاطر بعقوبة أكبر قد تصل إلى السجن.
    وفي هاواي يعتبر تقديم إكليل من الزهور للضيف وسيلة للترحيب به. فإياك أن ترفض هذه الهدية لأن ذلك يعتبر مهيناً لمن يقدمها لك، وبعد أخذها تأكد من وضعها في مكان لائق التي يشعر سكانها بعدم الارتياح من التحديق في عيونهم، كما هي الحال في اليابان وكوريا.
    :ahlan:
     
    7 شخص معجب بهذا.

  2. djo 06

    djo 06 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1.527
    الإعجابات المتلقاة:
    3.108
      21-04-2009 11:14
    موضوع ثري و قيم
    واصل هذا التميز

    :kiss:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...