إيفرتون يقضي على أحلام مانشستر بالخماسية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ramzy-07, بتاريخ ‏19 أفريل 2009.

  1. ramzy-07

    ramzy-07 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2009
    المشاركات:
    659
    الإعجابات المتلقاة:
    455
      19-04-2009 23:58
    إيفرتون يقضي على أحلام مانشستر بالخماسية
    [​IMG]
    قضى إيفرتون على كل أحلام مانشستر يونايتد بالفوز بخماسية الألقاب التاريخية هذا الموسم، بعدما أطاح به من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنكلترا التي يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز بها مانشستر نفسه بـ (11 لقباً).
    وتغلب إيفرتون على مانشستر بركلات الترجيح 4-2 إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على ملعب ويمبلي.

    وضرب إيفرتون الحائز على لقب المسابقة 5 مرات آخرها عام 1996، موعداً في النهائي مع تشلسي الذي كان تغلب على آرسنال 2-1 أمس السبت على الملعب ذاته.
    وأضاف إيفرتون مانشستر يونايتد إلى قائمة ضحاياه في المسابقة خصوصاً بعد ما أخرج جاره وغريمه التقليدي ليفربول من الدور ثمن النهائي.

    وفي ركلات الترجيح، سجل لإيفرتون ليتون باينز ونجم مانشستر يونايتد السابق فيليب نيفيل وجيمس فوغان وفيل جاغلييلكا، فيما أهدر له الأسترالي تيم كاهيل. أما الشياطين الحمر فسجل لهم الصربي نيمانيا فيديتش والبرازيلي أندرسون، فيما أهدر كل من ريو فرديناند والبلغاري ديميتار برباتوف.
    وحرم إيفرتون مانشستر يونايتد من بلوغ النهائي التاسع عشر في تاريخه ومن حلم تحقيق خماسية تاريخية وغير مسبوقة هذا الموسم لأنه قد سبق لمانشستر يونايتد أن تُوج هذا الموسم بطلاً لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة مطلع آذار/مارس الماضي، وبطولة العالم للأندية في طوكيو في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وهو بلغ دور الأربعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها، ويملك حظوظاً كبيرة للاحتفاظ باللقب المحلي للعام الثالث على التوالي.
    ويدين إيفرتون بتأهله إلى المباراة النهائية، إلى حارس مرماه ومانشستر يونايتد سابقاً الأميركي تيم هاوارد الذي تألق في ركلات الترجيح بتصديه لتسديدتي فرديناند وبرباتوف.

    وهي المرة الأولى التي يخرج فيها مانشستر يونايتد من دور الأربعة بإشراف مدربه السير أليكس فيرغوسون الذي فجر جام غضبه على حكم المباراة مايك رايلي لعدم احتسابه ركلة جزاء في الشوط الثاني بعد عرقلة المهاجم داني ويلبيك من قبل المدافع جاغييلكا (68).

    وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب نجومه، البرتغالي كريستيانو رونالدو وواين روني والويلزي راين غيغز، بعدما قرر فيرغوسون إراحتهم ترقباً لمواجهة بورتسموث الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين من الدوري.

    وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل وانتظر الجمهور الدقيقة 54 ليشاهد تسديدة مركزة لكاهيل، رد عليها مانشستر يونايتد بتسديدة لجيبسون (67).
     
  2. atifo54

    atifo54 مدرس تعليم ابتدائي

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2008
    المشاركات:
    867
    الإعجابات المتلقاة:
    2.111
      20-04-2009 00:04
    المصدر:موقع الجزيرة الرياضية
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...