متى يكون الاستبشار ؟؟؟

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة ybs06, بتاريخ ‏20 فيفري 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ybs06

    ybs06 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2.064
    الإعجابات المتلقاة:
    299
      20-02-2007 08:15


    متى يكون الاستبشار
    ..

    استبشار المؤمن بما هو عليه من الخير لا ينقطع ؛ لأنه قائم على أمله في الله وثقته في رحمته سبحانه وتعالى ؛ و لأنه بجناحي الخوف من الله و الرجاء فيه ، لا يغفله عن ربه رجاؤه في رحمته و عفوه ، و لا يصيبه باليأس خوفه منه و خشيته ؛ لأن الرجاء في الله يشرق في قلب المؤمن الخائف من الله ..
    إن الله وحده هو الذي إذا خاف الإنسان منه فر إليه ، وتعلق به رجاؤه و اتصلت به أسبابه – سبحانه و تعالى – ولهذا نقول في تمجيدنا لخالقنا عز وجل : " لا ملجأ منك إلا إليك "..
    استبشار المؤمن لا ينقطع ؛ لأنه أصل من أصول خلافته في الأرض ، و بنائه لها ، و عمارته لهذا الكون ؛ لأن اليائس البائس لا يمكن أن يكون ذا عطاء نافع ، ولا صاحب عمل مفيد .
    استبشار المؤمن لا ينقطع ، فهو متصل بدنياه و آخرته ، يستبشر في الدنيا بإيمانه ، و صلاته ، ودعائه و ذكره و قرآنه و سنة نبيه صلى الله عليه وسلم و بإتقانه لعمله الدنيوي و الأخروي ، ويستبشر عند الموت بما يكشف له من فضل ربه عليه ، ومغفرته له و مظاهر النعيم التي تنتظره ، و ينتظر في الآخرة بما يمنحه الله من الثواب العظيم و المغفرة و الرحمة و النعيم المقيم ..
    حياة المؤمن حياة موصوله بالاستبشار الذي لا ينقطع مهما كانت المصائب و الأحداث ومهما كان التعبير عن الألم و الحزن و الإحساس بالجرح ..
    ومهما تجمعت ضد المؤمن فرق الضلال و تكالب عليه أعداء الحق و الخير ..
    الاستبشار موجود برغم ذلك كله ، بل أنه حاضراً حضوراً قوياً في قلب المؤمن و حسه حينما تشتد عليه الأحداث ..
    فالله سبحانه و تعالى امتدح المؤمنين الذين أصابهم القرح ( الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله و نعم الوكيل ) آل عمران – 173..
    قد جمعوا لكم العدد الكثير و العتاد القوي و المكائد و المؤامرات و ضجيج الدعايات و وسائل الحرب النفسية المتعددة والمتاحة فماذا قالوا ؟

    كل هذه المظاهر العدائية المخيفة لم تستطع أن تجتث شجرة اليقين و الاستبشار بنصر الله و تأييده ( فزادهم إيماناً ) و لأن إيمانهم زاد ونما و صار قوياً فقد قالوا باطمئنان و يقين ( حسبنا الله ونعم الوكيل )..



    متى يكون الاستبشار ؟؟؟



    يكون عند المؤمن في كل وقت ، وفي كل مكان ، و عند أي حدثٍ شديدٍ من أحداث الدنيا
    ..

    ..
    اللهم أرزقنا حق الوكيل عليك .. فأنت وحدك حسبنا و نعم الوكيل ..
     
  2. nour14

    nour14 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    487
    الإعجابات المتلقاة:
    29
      20-02-2007 08:42
    سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...