مستخدمو FaceBook الفيس بوك علاماتهم سيئة بالامتحانات

مستخدمو الفيس بوك علاماتهم سيئة بالامتحانات

كشفت دراسة حديثة نشرت نتائجها الأثنين أن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" من التلاميذ، ينالون درجات سيئة في الامتحانات المدرسية التي يؤدونها.
facebook.jpg



وأظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة "ميرور" البريطانية أن مدمني الموقع الأشهر حول العالم يحصلون على تقديرات أسوأ بكثير مما كانوا عليه في السابق.
وأرجع الباحثون السبب وراء ذلك إلى إضاعة التلاميذ لوقتهم في إطلاق النكات مع أصدقائهم أو ترك رسائل لهم على الموقع الإلكتروني، الأمر الذي لا يترك لهم مجالاً لمتابعة واجباتهم الدراسية إلا لساعة واحدة فقط أسبوعيأ.
ويذكر أن 83% من البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاماً يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية وعلى رأسها "فيس بوك".
 
Oui c'est vrai cher ami , c'est jours on entend parler : t'as regardé la vidéo? , t'es vu ses toffs ?

c'est une perte du temps
 
ممكن أما لازم الواحد يعرف كيفاش ينضم وقتوتا بش ما يوليش مدمن
 
peut être mas toujours les raison d'une telle propagande c'est de commercialiser un autre produit pas de crédibilité:bang::bang:
 
facebook اكثر من 30 دقيقة في اليوم مبالغة و هذه أظن كافية لمشاهدة مقاطع الفيديو الجديدة و الي تستحق المشاهدة

أنصح بتفادي ال Quizz لانها لا تفيد بشيء و ليس لها خلفية علمية و لا نفسية

و في ذلك استعمل سكريبت Grease monkey يحجبها تماما من الظهور
 
يظهرلي الدلال يخلف الهبال , و هذا حال المدمنين على هذه الأشياء , فالإدمان يضر بالنفس قبل الصحة
 
في مجال العمل بالعكس





تصفح الانترنت في أماكن العمل يزيد الإنتاجية بنسبة 9'



24/04/2009






سيدني - د ب أ: يرى باحث استرالي أن أماكن العمل التي تحاول أنتمنع الموظفين من التصفح على الانترنت على أجهزة الكمبيوتر إما لمشاهدة المدونات الالكترونية أو للتسوق الالكتروني أو ممارسة انشطة اجتماعية أو استخدام الانترنت لأغراض شخصية أخرى ربما تكون مخطئة.
وتحاول حوالي 25' من الشركات الاسترالية أن تمنع الموظفين من الدخول إلى شبكة الانترنت خلال فترات العمل بإغلاق مواقع 'يوتيوب' و'فيس بوك' والمواقع الترفيهية الأخرى وتهدد بمعاقبة المتصفحين المتجاوزين.
ويقول برينت كوكر من جامعة ميلبورن إن 'الأشخاص الذي يتصفحون الإنترنت من أجل التسلية خلال وقت العمل وبحد معقول لأقل من 20' من وقت العمل يكونون أكثر إنتاجية بنسبة 9' من أولئك الذين لا يقومون بذلك'.
ويؤكد كوكر أنه بدلا من استنزاف الإنتاجية فإن الموظفين الذين يقومون بتصفح الإنترنت سريا خلال ساعات العمل يقومون بإعادة شحن لطاقاتهم.
وقال كوكر 'ما نعتقد أنه واقع هو أن الإنترنت يمثل نشاطا ممتعا. إنه يزيد من تركيز الأفراد ويعيده إلى نسبة 100' تقريبا وهو أسرع بكثير من أنواع الاستراحة الأخرى خلال اليوم'.
من جانبه يتفق ريتشارد كولين مدير مؤسسة 'سيرف كونترول' للاستشارات التجارية بأنه ليس من الحكمة فرض حظر شامل (على تصفح الانترنت). ويضيف كولين أن هناك وسيلة أفضل للمضي قدما وهي التفاوض مع قوة العمل حول الوقت المقبول (للتصفح).
لكن كولين لا يتفق مع كوكر في كل ما ذهب إليه،ويقول بأن 'موقع الفيس بوك هو الوسيلة الجديدة المكلفة والمستنفدة للوقت'.
وحذركولين من ان استخدام الفيس بوك ومواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى في وقت العمل قد يكلف الشركات المحلية وقتا مهدرا بقيمة 5 مليارات دولار استرالي سنويا (3.9 مليون دولار).


القدس العربي
 
:besmellah1:

Malheureusement, on peut rien faire face à cette domination de facebook et les sites similaires
On doit juste contrôler nos planning et ne pas perdre tout le temps sur ces sites

:tunis::tunis::tunis:
 
أعلى