آخرأخبار السيارات

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة بديع, بتاريخ ‏21 فيفري 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بديع

    بديع عضو مميز في منتدى الوثائقيٌات

    إنضم إلينا في:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    4.576
    الإعجابات المتلقاة:
    3.656
      21-02-2007 01:07
    [​IMG]




    أعلنت "دودج فيبر" الأمريكية أنها ستطرح الموديل "أس آر تي 10" العام القادم والذي تتميز بالكثير من المواصفات العصرية التي تلبي كافة المتطلبات الذوقية ويدخل الطراز الجديد لهذه السيارة مضمار المنافسة بالعديد من الميزات التي ارتكزت على التطوير والتجديد والمواكبة.

    وأشار "نادى سيارات الجزيرة" عبر موقعه على شبكة الأنترنت إلى أن كل مركبة من مركبات "أس آر تي" تعرض أداء كلياً متوازنا ، فقد جُهزت بمحرك حجمه 8.4 لترات من الألمنيوم بـ10 أسطوانات يوفر قوة تبلغ 600 حصان وعزماً أقصى يبلغ 760 نيوتون/ متر وهذا المحرك يزيد قوة عن سابقه بـ90 حصاناً ويمكن المركبة من الانتقال من الصفر إلى سرعة 100 كم/ الساعة في أقل من 4 ثوانٍ مما يجعلها تضع معايير جديدة للسيارة الرياضية الأمريكية.

    أما صندوق السرعة مع هذا المحرك هي آخر تطوير يحصل عليه صندوق السرعة اليدوية من نوع تريميك تي 56 ذات النسب الست وتعرف حالياً باسم "تي آر 6060" وهي مجهزة بمسننات أعرض بنسبة 10% للحصول على عزم أكبر ومجموعة مزامنة جديدة وبالنسبة لنظام تغيير السرعة الجديد فقد نتج عنه تقليل مسار تغيير السرعة.

    قوة الكبح واحدة أيضاً من ميزات "فيبر" الجديدة فهي ذات أقراص كبح بحجم 14 بوصة مع كلاليب مكبس مزدوجة قوية متعاكسة في المقدمة والمؤخرة، كما أن المركبة مجهزة بنظام منع الانزلاق الكبحي الذي يمنع قفل المكابح عند الكبح الشديد، مما يمكن المركبة من التوقف في مسافة لا تتجاوز 30 متراً عندما تكون بسرعة 100 كم / ساعة بالإضافة إلى تجُهيز المركبة بالعديد من مزايا السلامة والأمان


    [​IMG]
     

  2. بديع

    بديع عضو مميز في منتدى الوثائقيٌات

    إنضم إلينا في:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    4.576
    الإعجابات المتلقاة:
    3.656
      21-02-2007 12:04

    قررت شركة هوندا لصناعة السيارات استثمار ما يتراوح بين 150 إلي 200 مليون دولار لبناء مصنع ثان للشركة بالهند، وفقا لما أعلنته متحدثة باسم الشركة، يوشوكو ماتسورا، مؤخرا.وقالت المتحدثة إن الهدف من الاستثمارات الجديدة هو مواجهة الطلب المتنامي علي السيارات هناك..واختارت الشركة اليابانية، التي يوجد مقرها الرئيسي في طوكيو، أن يكون مصنعها الثاني في ولاية راجستان شمال غرب الهند، نقلا عن الأسوشيتد برس..ولم تحسم هوندا علي وجه التحديد موقع المصنع الجديد، ولكن الاختيار سيتم خلال الأشهر القادمة، علي أن تبدأ عملية التشييد في وقت لاحق من العام الحالي..ومن المقرر بدء تشغيل المصنع الجديد في النصف الأول من عام 2009 بطاقة أولية قدرها 50 ألف سيارة سنويا.وتخطط شركة السيارات اليابانية لزيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع تدريجيا، وفقا للمتحدثة باسم هوندا.وتسعي الشركة إلي اختيار موقع للمصنع يتسع لإنتاج 200 ألف سيارة سنويا في المستقبل.وتملك هوندا مصنعا بالهند في أرونشال برديش بطاقة إنتاجية قدرها 50 ألف سيارة سنويا.وأعلنت هوندا خططا لزيادة طاقة المصنع إلي مائة ألف سيارة سنويا بنهاية عام 2007.ويجذكر أن هوندا دخلت الهند لأول مرة عام 1984، حيث أقامت شراكة مع مؤسسة محلية لصنع الدراجات الهوائية، ومنذ تلك المرحلة أصبحت تلك الشركة هيرو هوندا موتورز ليميتد أكبر مصنع للدراجات الهوائية في الهند، حيث باعت العام الماضي 3.6 مليون دراجة


    [​IMG]
     
  3. بديع

    بديع عضو مميز في منتدى الوثائقيٌات

    إنضم إلينا في:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    4.576
    الإعجابات المتلقاة:
    3.656
      21-02-2007 18:24
    :besmellah1:
    صحيفة "نيهون كيزي" اليومية اليابانية المتخصصة في الاقتصاد، نشرت مؤخرا تقريرا يؤكد نية شركة "نيسان" تطوير سيارات تعمل ببطاريات ذاتية الشحن تعتمد على غاز الليثيوم- أيون، وذلك في غضون ثلاث سنوات.
    كما تنوي الشركة تطوير سيارة مهجنة كهربائية تعمل بخلية غاز، على أن تكون جاهزة بحلول عام 2010.
    ويقول الخبراء إنّ الخطوة الجديدة تعدّ ردا على منافسة الشركة اليابانية الأخرى، هوندا، فيما يتعلق بالسيارات صديقة البيئة.
    كما تخطط الشركة بالتعاون مع شريكتها الفرنسية "رينو" توسيع طاقة إنتاجها للسيارات التي تعمل بالديزل، والتي تشهد طلبا متناميا عليها في السنوات الأخيرة، خاصة مع الارتفاع الهائل في أسعار البنزين.
    ولا تشمل خطة الشركة اليابانية، التي تستهدف تنويع إنتاجها اعتمادا على وقود رخيص وصديق للبيئة ذلك فقط، بل تنوي أيضا تطوير سيارات تعمل بغاز البيوثانول، بمساعدة "رينو" مقابل تمكين الأخيرة من تكنولوجيات صنع سيارات تعمل بخلايا الغاز، ومهجنة.

    ************
    أطل الجيل الثاني من سيارات «بورشه كايين» على منتظريه بتصميم جديد ومحركات جديدة تعزز موقعه في قطاع السيارات الرياضية المتفوقة، متعددة الاستعمالات.

    طرازات «كايين» الثلاثة الجديدة مزودة بمحركات اقوى مع نظام بخاخ مباشر يعتمد للمرة الاولى، علما بأن المحركات الجديدة اكثر سعة من سابقاتها فمحركها الثماني الاسطوانات مجهز، وللمرة الاولى، بنظام «فاريو كام بلاس» Vario Cam Plus للتحكم المتبدل بعمل الصمامات مما يرفع قوة محرك الست اسطوانات الى 290 حصانا مقابل 385 حصانا للمحرك الثماني الاسطوانات، اما قوة محرك كايين توربو فتصل الى 500 حصان.

    وقد ساهم اعتماد تقنية البخاخ المباشر للوقود بالتناغم مع التحسن الكبير في الديناميكية الهوائية في تحسن بنواح عديدة ابرزها التأدية ومصروف الوقود لـ«كايين وكايين اس وتوربو». وتبلغ السرعة القصوى لـ«كايين» 227 كم/س مقابل 252 كلم/س لـ«كايين إس». اما المرتبة الاولى فهي من نصيب كايين توربو مع سرعة 275 كم/س.

    ورغم هذا الارتفاع الكبير في التأدية، انخفض مصروف الوقود في كافة الطرازات بأكثر من 8 % في دورة القيادة الاوروبية الجديدة New EuropeanDrving Cycle (NEDC)، اما في ظروف القيادة الواقعية فقد وصل التحسن في مصروف الوقود الى نسبة اقصاها 15 % مقارنة بالطرازات السابقة.

    وكوظيفة اضافية مساندة لـ «نظام بورشه للتحكم الفعال بالتعليق» Porsche Active Suspension Management PASM تتوفر «كايين» الآن بوظفية جديدة بالكامل هي عبارة عن «نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل» Porsche Dynamic Chassis Control PDCC، عبر هذا النظام يقوم قضيبان نشطان مقاومان للانحناء بالحد من درجة انحناء الجسم في المنعطفات بنسبة تصل الى ما يقارب الـ 100% بحيث لا يميل الجسم الا قليلا وفي حالات القيادة الديناميكية والرياضية جدا. هذا يعني ان «نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل» يحسن من سلامة القيادة وتماسك السيارة وعند القيادة على الطرق الوعرة، يسمح هذا النظام بأقصى تواصل وتعديل للمحورين في سبيل التوصل الى تماسك افضل.

    ويتوفر «نظام بورشه للتحكم بالتوازن» Porsche Stability Management PSM، الذي يزود طرازات «كايين» قياسيا، بعدد من الوظائف الجديدة تشمل التالي: ملء نظام المكابح مسبقا عند الضرورة (لمنع وجود فراغ هوائي بين حشيات المكابح والاقراص عند الفرملة)، مساند للكبح، نظام مطور للتحكم بثبات المقطورة، اضافة الى مكابح مانعة للغلق تتناسب مع القيادة على الطرق الوعرة.

    ويوفر «نظام بورشه للتحكم بالتماسك» Porsche Traction Management PTM، مواصفات قيادة متفوقة على كافة انواع الطرق والحلبات، فعبر اعتماد اقفال طولية بتحكم الكتروني، يستطيع نظام الدفع الرباعي الدائم هذا تبديل نسبة توزيع القوة بين المقدمة والمؤخرة حسب الحاجة وبناء للظروف ومع توفر نسبة نقل منخفضة للقوة، يضمن «نظام بورشه للتحكم بالتماسك» تماسكا ممتازا ومتفوقا على الطرقات الشديدة الوعورة.

    وتتوفر «كايين توربو» قياسيا بـ «اضاءة ديناميكية للمنعطفات» Dynamic Curve Lights جديدة تساند تقنية «اضاءة ساكنة للمنعطفات» Static Curve Lights المعتمدة. هذه المصابيح التي تتأقلم مع المنعطفات هي جزء من نظاما اضاءة زنون مزدوج صمم خصيصا لتوفير انارة ممتازة للطريق، ويؤمن نظام الاضاءة الديناميكية والساكنة للمنعطفات مزايا عديدة على سرعات مرتفعة ومتدنية، وهما يتوفران كتجهيز اضافي لـ«كايين» و«كايين إس».

    وللمرة الاولى تتوفر طرازات كايين الجديدة بمستشعر لانقلاب السيارة يستطيع في حالات الطوارئ تشغيل وسائد الهواء وشد احزمة الامان، مما يخفف من خطر اصابة الركاب عند انقلاب السيارة، هذا يؤمن لسيارة بورشه الرياضية المتعددة الاستعمالات، بالتناغم مع ست وسائد هواء درجة حماية وسلامة هي الافضل في هذه الفئة من السيارات.

    تحافظ «بورشه كايين توربو» الجديدة على مرتبتها الاولى في فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات ذات التأدية المتقدمة: وتؤمن تقنية شاحن هواء التوربو بالتناغم مع بخاخ الوقود المباشر ونظام «فاريوكام بلاس» للتحكم بالصمامات لمحرك الـ 4.8 ليتر الجديد عزم دوران لا يقل عن 700 نيوتن ـ متر ما بين 2.250 د. د. و4.500 د. د. نظرة خاطفة الى ما تحتويه السيارات المنافسة من محركات ويتضح لك مدى تفوق محرك «كايين توربو» الجديدة.

    نتيجة لعزم الدوران المتفوق هذا تتسارع رائدة طرازات «كايين» الى 100 كلم/س بـ 5.1 ثانية فقط، ومع قوة 500 حصان ودرجة مقاومة ممتازة للهواء تبلغ 0.35 تستطيع هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات ذات التأدية المتقدمة الوصول الى سرعة قصوى تبلغ 275 كلم/س، مما يعد انجازا فريدا للغاية في هذه الفئة.

    وتحتوي «كايين توربو» الجديدة على شاحني هواء توربو بتوربين شعاعي اكبر. وقد اعتمد شاحنا الهواء وضعية متوازية لبعضهما بعضا مع توربين واحد لكل صف من الاسطوانات، ولاعطاء شاحني الهواء توربو ردة فعل اسرع وأكثر ديناميكية، اصبحت مشاعب السحب اقصر من السابق لا تتطلب اغطية قلابة متبدلة مثلما هو الامر مع «كايين اس».

    ويولد شاحنا الهواء توربو اقصى ضغط لهما عند ما يقارب 1.8 بار عند دورات محرك تبلغ 2.250 د. د. عند هذه الدورات يولد المحرك اقصى عزم دوران له. وللمحافظة على عزم الدوران المتفوق هذا لأطول فترة ممكنة، ينخفض ضغط شاحني الهواء بناء لارتفاع دورات المحرك.

    ميزة اخرى لشاحني هواء غاز العادم المبردين بالماء والمدمجين في دائرة زيت المحرك، هي النظام المدمج لاستخراج الزيت الذي يوصل المزلق الى حوض زيت المحرك

    **********
    تعتزم مجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية لصناعة السيارات الإعلان عن طراز جديد من لـ "بونتياك" الذي يحمل إسم "جي 8" وينتمي لفئة السيدان وذلك خلال مشاركتها في معرض "شيكاغو" الدولي للسيارات والذي تقام فعالياته في الفترة الحالية .

    وأوضحت مجلة "أوتووييك" الأمريكية عبر موقعها على شبكة الإنترنت أن مجموعة "جنرال موتورز" قررت تزويد هذا الموديل الجديد المنتمي لفئة السيدان والمنتظر ظهوره في الأسواق مطلع العام القادم بالدعائم والكماليات الموجودة في طراز "هولدن كومودور" والذي طرحته شركة "كومودور" النمساوية ـ وهي أحد الفروع التابعة للمجموعة ـ في النمسا في شهر أوت من عام 2006.

    :hi:
     
  4. electroanis

    electroanis عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏17 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    1
      23-02-2007 00:03
    أعلن مسؤلون بفرع شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات في الولايات المتحدة الأميركية أن أودي قررت تزويد موديل عام 2008 من طراز Q7 المنتمي لفئة السيارات المتعددة الأغراض بمحركات ديزل
     
  5. marwa.mhenni

    marwa.mhenni عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فيفري 2007
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    0
      23-02-2007 18:01
    merci mes amis
     
  6. amouara

    amouara عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏23 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    237
    الإعجابات المتلقاة:
    44
      23-02-2007 23:54
    أطلق فرع “سوزوكي موتور” في أمريكا الشمالية في العام الماضي تشكيلة “سوزوكي لايف” وهي عبارة عن نماذج اختبارية تم تصميمها خصيصاً لمحبي المغامرات والرحلات المثيرة، بالإضافة إلى كونها تشكل دعماً لعملية إطلاق سيارتين جديدتين من سياراتها، وهما “XL7” و”SX4”.
     

  7. بديع

    بديع عضو مميز في منتدى الوثائقيٌات

    إنضم إلينا في:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    4.576
    الإعجابات المتلقاة:
    3.656
      24-02-2007 22:06
    قامت (أودي) بإزاحة الستار عن أول صور رسمية لطرازها الجديد المنتمي لفئة سيارات الكوبيه والذي تعتزم الشركة طرحه في الأسواق في منتصف موسم الصيف من العام القادم، وقد أطلقت الشركة على هذا الطراز الجديد R8.
    وبينت أودي أنها ستقوم ولأول مرة باستخدام ألياف الكربون والماغنسيوم في تصنيع محرك هذه السيارة. وسوف تزود بنظام الدفع الرباعي للإطارات كما أنها ستجهز بمقعدين لشخصين اثنين

    [​IMG]
     
  8. joe.tun

    joe.tun نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    2.322
    الإعجابات المتلقاة:
    2.181
      24-02-2007 22:12
    c faux mon ami voila l'audi R8
    [​IMG]



    [​IMG]
     
  9. بديع

    بديع عضو مميز في منتدى الوثائقيٌات

    إنضم إلينا في:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    4.576
    الإعجابات المتلقاة:
    3.656
      25-02-2007 02:00
    معذرة اخى الكريم
    نعم لقد اخطات فعلا وشكرا على اصلاحك الخطا

    :kiss:
     
  10. joe.tun

    joe.tun نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    2.322
    الإعجابات المتلقاة:
    2.181
      25-02-2007 11:39
    it's my duty to help you and correct mistakes because we are one family in tunisia-sat
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السيارات الشعبية ‏7 مارس 2016
السيارات الشعبية ‏16 أفريل 2016
لأهل الخبرة في السيارات ‏29 أفريل 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...