club africain...............news

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة abou chahine, بتاريخ ‏22 أفريل 2009.

  1. abou chahine

    abou chahine عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    371
    الإعجابات المتلقاة:
    698
      22-04-2009 09:48
    تراوري وأوتو روغو ثنائي الهجوم والمسعدي يتخلّف
    دخل النادي الإفريقي مساء أمس في تربص خاطف استعدادا لمقابلة الغد ضد الملعب التونسي وسيختتم عشية اليوم التحضيرات من خلال حصة تدريبية خفيفة لوضع آخر اللمسات للتشكيلة التي سيعول عليها المدرب عبد الحق بن شيخة من أجل الانتصار...

    بالدفاع نفسه
    وينتظر أن يحافظ المدرب عبد الحق بن شيخة على التركيبة نفسها في الدفاع بمواصلة التعويل على بلال العيفة وأنيس العمري كظهيرين مع خالد السويسي ومحمد باش طبجي في المحور ووراءهم الحارس عادل النفزي.

    مشكل الاصابات
    لا يكاد يمرّ يوم دون أن تلحق الاصابات ببعض اللاعبين وفي هذا الاطار بالذات نشير إلى أن الأسعد الورتاني ووسام بن يحيى لم يتدربا عشية أمس الأول بسب اصابتين تبين أنهما لا تكتسيان خطورة وعلى هذا الأساس سيتكونان غدا في الموعد.
    ومن جهة أخرى فإن مشاركة حمزة المسعدي في مباراة الغد غير واردة بالمرة بعد أن عاودته الأوجاع في ركبته اليمنى بعد أن ركن إلى الراحة بضعة أيام..

    نور حضرية أساسي
    تأكد لدينا ونحن نتابع آخر التحضيرات أن نور حضرية سيكون ضمن التشكيلة الأساسية بعد أن استوفى عقوبة الانذار الثالث على غرار أسامة السلامي الذي تماثل للشفاء وتبقى مشاركته واردة ولو أن خالد المليتي سيحافظ على مكانه في الوسط الذي سينتظر الحالة الصحية لوسام بن يحيى والأسعد الورتاني.

    تراوري وأوتوروغو في الهجوم
    وبعد أن عادوت الأوجاع حمزة المسعدي تأكد لدينا أن محمد تراوري وايزنوا أوتوروغو سيشكلان ثنائي الهجوم في لقاء الغد وستتحدد الاختيارات بعد الحصة التدريبية الختامية عشية اليوم.

     
    10 شخص معجب بهذا.
  2. abou chahine

    abou chahine عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    371
    الإعجابات المتلقاة:
    698
      22-04-2009 09:55

    اليوم ضبط الخطة التكتيكية واختيار التشكيلة الأساسية
    فور نهاية حصة تمارين عشية أمس اختار المدرب عبد الحق بن شيخة مجموعة اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في مباراة الغد ضد الملعب التونسي وتحول بهم مباشرة من حديقة الرياضة «أ» الى أحد النزل بضاحية قمرت للدخول في تربص خاطف الى غاية يوم اللقاء. ومثل العادة سيجري الفريق صبيحة اليوم حصة تدريبية خفيفة بفضاء النزل سيخصصها الاطار الفني لوضع اللمسات الأخيرة للخطة التكتيكية وضبط التشكيلة الاساسية التي ستواجه «البقلاوة» والتي قد تتركب من العناصر التالية: عادل النفزي ـ بلال العيفة ـ أنيس العمري ـ خالد السويسي ـ محمد باشطبجي ـ حلمي حمام ـ نور حضرية ـ وسام بن يحي ـ خالد المليتي ـ محمد تراوري ـ أوتوروغو.

    الآلام تعاود المسعدي والورتاني
    يبدو أن الاصابة التي يعاني منها المهاجم الشاب حمزة المسعدي في مستوى ركبته اليمنى ستحرمه من المشاركة في لقاء الغد كلاعب أساسي بعد أن عاودته الآلام عشية أول أمس وحكمت عليه بالعودة الى حجرات الملابس قبل نهاية الحصة التدريبية بنصف ساعة بقرار من طبيب الفريق عدنان الموفق مثلما هو الشأن لقائد الفريق الأسعد الورتاني الذي اشتكى من آلام بفخذه ورغم ذلك ومن المنتظر ان يكون هذان اللاعبان ضمن المجموعة التي سيتم عليها الاختيار للمشاركة في مباراة الغد ولو من خلال جلوسهما على بنك الاحتياطيين.

    السرعة والضغط على المنافس
    لئن بدا لنا أن النادي الافريقي سيعول غدا على نفس الاسلوب التكتيكي المعتاد فإن النقطة الايجابية الجديدة التي جلبت انتباهنا في حصة أول أمس تتمثل في السرعة الفائقة في عملية تبادل الكرة بين اللاعبين سواء في وسط الميدان عند بناء العمليات الهجومية أو في الخط الأمامي خلال التوغل في منطقة دفاع المنافس. وقد اظهر المدرب بن شيخة رضاه التام عن نجاح اللاعبين في التجاوب مع تعليماته. وهو ما يؤكد أنه سيطلق العنان للمهاجمين للضغط على زملاء وسام النوالي امام مرماهم لإجبارهم على ارتكاب الاخطاء وفتح الثغرات من أجل تسجيل أكثر من هدف يضمن لهم الانتصار المنشود.

    المويهبي في صحة جيدة
    جماهير النادي الافريقي التي واكبت تمارين عشية أمس الأول صفقت عديد المرات للنجم يوسف المويهبي الذي شارك زملاءه في المباراة التطبيقية وقدم عطاء طيبا فاجأ به الجميع خاصة من خلال مراوغاته الفنية وتسديداته القوية سواء برجله اليمنى أو اليسرى التي أجرى عليها العملية الجراحية. ولئن اثبت هذا اللاعب أنه أصبح في صحة جيدة والحمد لله لكنه مازال غير جاهز بدنيا وسيواصل الاحتجاب الى نهاية الموسم.

    النصايبي يعود للتمارين
    بعد غياب طويل بسبب العملية الجراحية التي أجراها في أسفل البطن عاد عشية الاثنين المنصرم المدافع الايسر الأمين النصايبي الى أجواء التمارين بالحديقة «أ» حيث تدرب على انفراد قبل أن يدخل الى قاعة تقوية العضلات حيث خضع لسلسلة من حصص التدليك والحركات البدنية.
    وفي حديث قصير معه افادنا أنه سيواصل على نفس هذا النسق عدة أيام.

    عقد مبدئي مع المهدي مرياح ومبعوث خاص للاعب مغربي
    تردد في الأيام الأخيرة داخل كواليس الفريق أن الهيئة المديرة بصدد ابرام عقد مبدئي مع مدافع النجم الساحلي المهدي مرياح ليعود الى مهده الأصلي في الصائفة القادمة بعد فراق طويل عن الحديقة «أ» حيث تنقل بين أمل جربة والاتحاد المنستيري والنجم الساحلي. وعلمنا أيضا في نفس السياق أن هيئة الافريقي سترسل في نهاية هذا الاسبوع مبعوثا خاصا الى المغرب الشقيق لفتح قنوات الاتصال مع لاعب الوداد البيضاوي رفيق عبد الصمد قصد التعاقد معه بعد ان جلب اهتمام الجميع خلال المباراة التي خاضها ضد النادي الصفاقسي والحال أنه يشغل خطة لاعب وسط هجومي .

    ثلاثي بصدد التجديد
    ما دمنا بصدد الحديث عن الصفقات التي تسعى هيئة النادي الافريقي لتجسيدها في الاسابيع القادمة نشير كذلك أنها دخلت في مفاوضات جدية مع الحارس عادل النفزي والمدافع محمد باشطبجي بإيعاز من المدرب بن شيخة لتجديد التعاقد معهما لفترة اضافية في انتظار اعادة فتح نفس الملف مع اللاعب وسام بن يحيى الذي سبق واختلف مع المسؤولين في مفاوضات سابقة بسبب نقاط بسيطة في العقد الجديد قد يتم تداركها لاحقا.
     
    9 شخص معجب بهذا.
  3. abou chahine

    abou chahine عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    371
    الإعجابات المتلقاة:
    698
      22-04-2009 10:03
    elmasdar: journal de club africain
    www.tunisia-sports.com

    المصدر:cite officiel du club africain
    revenue de presse
     
  4. abou chahine

    abou chahine عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    371
    الإعجابات المتلقاة:
    698
      22-04-2009 11:10

    تدربا على انفراد هل يكون الورتاني
    وبن يحيى في الموعد غدا ؟


    عاد النادي الإفريقي بعد ظهر يوم الاثنين الى التمارين بعد راحة يوم الأحد وبعد انطلاق الحصة التدريبية اضطر الأسعد الورتاني قائد الفريق إلى التوقف عن التدرب مع المجموعة وانضم إلى العناصر التي كانت تعدو على انفراد. وبعد ذلك بقليل توقف وسام بن يحيى بدوره عن التدرب بالكرة بما أنه أحس بالام في أعلى فخذه مما جعله يكتفي بالعدو
    ومن الصعب تحديد ما إذا كان اللاعبان سيكونان في الموعد في مقابلة يوم غد ضد الملعب التونسي أم لا لكن الثابت ان إصابتيهما لا تدعو ان للتخوف رغم أن غياب لاعب مثل وسام بن يحيى سيؤثر بلا شك في مستوى الفريق نظرا للحلول التي يوفرها
    السلامي قادر على المشاركة
    عكس كل التوقعات فإن وضعية أسامة السلامي تحسنت بشكل كبير للغاية بما أن هذا اللاعب الذي توقعنا غيابه عن مقابلة الخميس بسبب إصابة انضم إلى التمارين بشكل طبيعي ولم يظهر عليه الإرهاق وبالتالي فإنه جاهز للعب مقابلة كاملة يوم الخميس. غير أن خالد المليتي هو الذي ينطلق بحظوظ أوفر للعب والمشاركة منذ البداية بما أن هذا اللاعب قدم مستوى جيدا في المقابلة الأخيرة ويجب منحه الفرصة لتأكيد أحقيته باللعب وجدارته بالانتماء إلى فريق مثل النادي الإفريقي
    ومن الواضح أن المدرب عبد الحق بن شيخة قد حسم اختياراته بما أنه خلال التمارين تعمد كعادته عدم الكشف عن التركيبة التي ستلعب ضد الملعب التونسي وهو أمر مفهوم للمحافظة على التركيز داخل المجموعة
    غنام والنصايبي على انفراد
    لا يكفي أنهما خسرا مكانهما ضمن القائمة التي يختارها المدرب في كل مقابلة لتزيد الإصابة في معاناة كل من برهان غنام ولمين النصايبي فقد تأكد غيابهما عن مقابلة يوم غد بما أنهما يتدربان على انفراد وبالتالي لن يكونا ضمن القائمة من جديد
    في المرحلة الأولى
    بخصوص العناصر التي تنتهي عقودها في جوان القادم لم يمض أي لاعب عقدا جديدا باعتبار أن هيئة الإفريقي اقترحت على بعض اللاعبين تمديد التجربة الورتاني وأنيس العمري وأسامة السلامي ووسام بن يحيى) وباستثناء وسام فإن بقية اللاعبين لم يحصلوا على نسخ من العقود لن الاتفاق المبدئي حصل وقد تنطلق حملة تجديد العقود مباشرة بعد اللقاء ضد الملعب التونسي باعتبار أن المنطلق يفرض خلال هذه المرحلة عدم التفكير في مسائل أخرى غير الانتصارات والبقاء ضمن دائرة المراهنة على اللقب
     
  5. wajih90

    wajih90 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    291
    الإعجابات المتلقاة:
    350
      22-04-2009 13:31
    :besmellah1::besmellah1:
    حضرية والسلامي جاهزان للـ «بقلاوة»
    سيتواصل الاعتماد على المهاجم النيجيري إيزنوا أوتوروغو في مقدمة الهجوم بعد نجاحه في آخر المباريات والتحسن الذي طرأ على عطائه وخاصة انسجامه مع زملائه وأكيد أن الاعتماد عليه سيكون على حساب أجنبي آخر وهو المالي محمد تراوري صاحب العطاء غير المستقر ثم ان المباريات الماضية أكدت أن محمد تراوري يكون أحسن عندما يظهر أثناء اللعب.
    من المتوقع أن يواصل الحارس عادل النفزي اللعب للافريقي لموسم آخر لعدة اعتبارات ممكنة بشرط أن يمضي على عقد جديد ليس بنفس الامتيازات السابقة... فالى جانب الحارسين الشابين عاطف الدخيلي وعبد الرحمان الخياطي فإن الافريقي في حاجة الى حارس آخر من المستحسن أن يكون في قيمة عادل النفزي يملك الخبرة والاخلاق العالية ويمكن أن يؤطر الشبان ويوجههم... وإذا ما تم الاتفاق مع عادل النفزي بشروط الافريقي فإنه سيبقى لموسم آخر وبالتالي لا يحتاج الافارقة الى أي انتداب...
    * البشطبجي يشترط...
    هناك محادثات بين هيئة النادي الافريقي ومحمد البشطبجي من أجل تجديد العقد فاللاعب الذي صرح أكثر من مرة أنه يريد البقاء واللعب في الافريقي وينتظر ويتمنى مواصلة التجربة في الحديقة منير القبائلي حافظ على نفس جوابه في الايام الاخيرة وأكد أنه مستعد للبقاء ومواصلة التجربة لكنه لا يريد الحديث الآن في هذا الموضوع وأنه يفضل انتظار نهاية الموسم.
    البشطبجي قال إنه قد ينتقل الى أوروبا ولفريق كبير وفي حالة فشل المفاوضات مع هذا النادي الكبير فإنه سيبقى بالافريقي ونحن نؤكد من الآن أنه من الصعب جدا على ناد في أوروبا أن يتعاقد مع لاعب تجاوز 29 سنة وأن الافريقي أكبر من أن ينتظر توفّر هذا الشرط.
    * عـــودة
    يستعيد النادي الافريقي كلاّ من نور حضرية وأسامة السلامي وكلاهما كان تخلف عن المباراة الماضية في فصة نتيجة عقوبة الانذار الثالث. وأكيد أن عودة الثنائي المذكور سوف تعطي حلولا إضافية للمدرب في مباراة الخميس ضد الملعب التونسي نظرا لقيمة كل ا اللاعبين وحاجة الفريق لما تبقى من المجموعة بعد الاصابات التي طالت عددا غير قليل من ركائز الفريق.
    * جنـــاح
    من المتوقع أن يلعب نور حضرية كجناح عوضا عن زهير الذوادي فلاعب النادي الافريقي الشاب يمكن أن يلعب في خط وسط الميدان أو كمهاجم جانبي وتحديدا مكان زهير الذوادي كجناح أيسر بعد أن تم تثبيت خالد المليتي في وسط الميدان بعد مردوده المقنع في آخر مقابلتين في مالي ضد دجوليبا وفي فصة ضد القوافل.
    * لا للمجازفة
    رغم التأكيد على أن زهير الذوادي أو يوسف المويهبي بإمكانهما العودة للعب في أعقاب هذا الموسم إلا أن المعلومات المتوفرة والتي لا يتسرب اليها الشك تؤكد أن الموسم قد انتهى لكلا اللاعبين وأن من مصلحة النادي الافريقي وكذلك يوسف المويهبي وزهير الذوادي مواصلة التمارين البدنية والاستعداد الجيد للموسم المقبل.
    * عمل هجومي
    أبدى الجهاز الفني عناية فائقة خلال التمارين الاخيرة بلاعبي الخط الامامي وكثف من التمارين أمام المرمى فالافريقي مطالب بتحقيق الفوز في آخر مقابلتين والفوز لا يتحقق إلا بتسجيل الاهداف.
    صحيح أن الاهداف أصبحت مهمة جماعية لكن الاولوية تبقى للاعبي الخط الامامي الذي يتواجد فيه أوتوروغو ـ تراوري ـ المسعدي ـ تشالا والمعمري.
     
    5 شخص معجب بهذا.
  6. king_ca

    king_ca عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أفريل 2009
    المشاركات:
    243
    الإعجابات المتلقاة:
    157
      22-04-2009 13:41
    inchala marbou7a w b9odret rabi el championat lina:kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss:
     
    1 person likes this.
  7. haykel77

    haykel77 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2009
    المشاركات:
    38
    الإعجابات المتلقاة:
    69
      22-04-2009 15:11
    لا يختلف اثنان في وصف ابناءالجمعية بانهم اسود . فمن صفات الاسوه انها لا تستسلم مهما كان المنافس ترجي.نجم.صفاقس.ملعب تونسي او غيره ومهما كان تشكيل الاسود فالانتصار بعون الله " كليبست".
     
    1 person likes this.
  8. midou.bahta

    midou.bahta عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أفريل 2009
    المشاركات:
    432
    الإعجابات المتلقاة:
    290
      22-04-2009 15:26
    nchallah marbou7a:easter::easter::easter:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...