الأهلي يواجه الزمالك في قمة الكرة المصرية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ramzy-07, بتاريخ ‏22 أفريل 2009.

  1. ramzy-07

    ramzy-07 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2009
    المشاركات:
    659
    الإعجابات المتلقاة:
    455
      22-04-2009 18:58
    الأهلي يواجه الزمالك في قمة الكرة المصرية
    [​IMG]


    تتجه الأنظار غداً الخميس إلى المواجهة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي حامل اللقب في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
    ويحتل الزمالك المركز السادس برصيد 36 نقطة مقابل 52 نقطة للأهلي الثاني بفارق نقطتين خلف الاسماعيلي المتصدر، علماً بأن حامل اللقب يملك مباراة مؤجلة أخرى أمام الترسانة.
    وستكون المواجهة بين الفريقين غداً هي الخامسة هذا الموسم، حيث بدأت بلقاءين في أسبوع واحد الأول في مسابقة دوري أبطال أفريقيا وفاز الأهلي 2-1 والثاني في الكأس السوبر المصرية وكان الفوز من نصيب الأهلي 2-صفر.
    أما المباراة الثالثة بينهما فكانت في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا وانتهت بالتعادل 2-2، ثم التقيا في ذهاب الدور الأول من الدوري وفاز الأهلي 1-صفر.
    الزمالك يجهز صفوفه
    [​IMG]
    واستعد الزمالك جيدا للمباراة من جميع النواحي سواء البدنية أو الفنية أو النفسية بقيادة المدرب السويسري ميشال دي كاستيل من أجل إزالة الرهبة والخوف الذي يسيطر على بعض اللاعبين خاصة الشباب اللذين يشاركون لأول مرة أمام الأهلي أمثال احمد الميرغني وحازم أمام وصبري رحيل.
    وقام الجهاز الفني للزمالك بدراسة آخر ثلاث مباريات للأهلي في الدوري والمسابقة الأفريقية للوقوف على نقاط القوة والضعف في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى دراسة الخطة الهجومية التي ينوي الزمالك اللعب بها من أجل الفوز الذي لا بديل له عنه لتعويض خيبة أمله في جميع المسابقات وتحسين صورة الفريق أمام جماهيره.
    وعاد إلى صفوف الفريق محمود عبد الرازق الشهير بشيكابالا بعد المصالحة الأخيرة التي قام بها الجهاز الفني بينه وبين دي كاستيل حيث انتظم مع فريق الشباب تنفيذاً للعقوبة التي أقرها الجهاز الفني.
    وأكد مدرب الفريق سامي الشيشيني صعوبة المباراة للفريقين، فالزمالك يحاول الاستمرار في صحوته وتقديم عرض قوي يؤكد به لجماهيره أن الزمالك الجديد قادم وبقوة، فيما يسعى الأهلي إلى استعادة الصدارة حتى يبتعد عن القلق الذي بدأ يدخل قلوب اللاعبين وجماهيره باحتمال فقدان لقب الدوري.
    وقال الشيشيني: "اللاعبون مصممون على تقديم الفوز للجماهير وللنادي ولمجلس الإدارة ليكون أحسن ختام للدوري هذا العام"، مشيراً إلى أن الجهاز الفني درس الأهلي جيداً ودربي الفريقين لا يخضع لمقاييس ثابتة ومن يشكك في قدرة الأهلي حالياً فقد أخطأ، فالفريقان يملكان الحلول البديلة لانخفاض مستوى أي لاعب، وسنضع خطة متوازنة من أجل تحقيق الفوز بعدما نجحنا إلى حد كبير في علاج الأخطاء السابقة التي تأثر بها الفريق".
    الأهلي يبحث عن الفوز
    [​IMG]
    من جهته، يبحث الأهلي عن استعادة الصدارة وتعزيز حظوظه في الاحتفاظ باللقب لقطع الطريق علي المزايدات الأخيرة التي أصابت الفريق وشككت في قدرته على الاحتفاظ بالدوري في ظل الملاحقة المستميتة من جانب الاسماعيلي.
    ويعاني الأهلي من شبح الإصابات بعد القلق الذي ساور الجهاز الفني نتيجة إصابة حسام عاشور ومحمد بركات وشادي محمد وأحمد حسن رغم حصول المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للفريق بإمكانية الدفع بالأخير.
    وشهد المران الأخير للأهلي تألق معظم اللاعبين خاصة سيد معوض الذي سيلعب كصانع العاب كما حدث في مباراة كانو بيلارز النيجيري ضمن ذهاب الدور الثالث من مسابقة دوري أبطال أفريقيا رغم عدم إجادته في المباراة وذلك رغم حالة الإرهاق التي ظهرت على البعض بعد اللقاء الافريقي.
    ودخل المهاجم هاني العجيزي دائرة اهتمامات الجهاز الفني بعد التألق الأخير أفريقيا بإحرازه هدف التعادل في مرمى بيلارز وتألقه في التدريبات الأخيرة.
    وأكد المدرب العام للأهلي حسام البدري أن الفريق جاهز تماماً لمباراة الخميس رغم حالة الإجهاد التي ظهرت على أكثر من لاعب لكنها ضريبة البطل وخبرة لاعبينا تحسم مثل هذه المشكلة وثقتي لا حدود لها في اللاعبين اللذين سيخوضون اللقاء.
    وأضاف أن المباراة هي الأهم هذا الموسم كون الفوز بها سيمكن الفريق الأحمر من قطع شوط كبير للاحتفاظ بالدوري وتوسيع النقاط عن أقرب منافسينا الاسماعيلي.
    حقائق تاريخية
    وبصورة عامة فإن المباراة القادمة هي القمة الـ103 بين الفريقين حيث كان الفوز من نصيب الأهلي 37 مرة مقابل 25 مرة للزمالك، فيما تعادلا 40 مرة. وسجل الأهلي 182 هدفاً مقابل 136 هدفاً للزمالك، والتقى الفريقان 10 مرات في تاريخ مبارياتهما في شهر نيسان/أبريل ففاز الأهلي 6 مرات مقابل مرة واحدة للزمالك و3 تعادلات.
    ويعتبر محمد أبوتريكة وحسام حسن أفضل هدافي الدربي برصيد 9 أهداف لكل منهما، ويمني الأول النفس بهز الشباك للانفراد بالرقم القياسي في عدد الأهداف في مواجهات الفريقين على اعتبار أن الثاني اعتزل اللعب.
    إنبي يستضيف الحرس
    وفي مباراة ثانية مؤجلة من المرحلة ذاتها، يلتقي انبي مع حرس الحدود.
    ولا تقل المباراة أهمية عن دربي الكرة المصرية فهو لقاء بين انبي صاحب المركز الرابع برصيد 44 نقطة وحرس الحدود الخامس برصيد 43 نقطة.
    ويسعي إنبي إلى تحقيق الفوز والحفاظ على موقعه في مربع الكبار ليضمن له مكانا في المسابقات القارية الموسم المقبل، بينما استعد حرس الحدود لتأكيد تفوقه وتدعيم احترام الجميع له هذا الموسم.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...