كأس ألمانيا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة henou19, بتاريخ ‏23 أفريل 2009.

  1. henou19

    henou19 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    886
    الإعجابات المتلقاة:
    1.375
      23-04-2009 11:41
    بلغ فيردر بريمن المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه هامبورغ 3-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 أمس الأربعاء في الدور نصف النهائي.


    وكان فيردر بريمن البادىء بالتسجيل بواسطة مدافعه بير مرتيساكر الذي استغلّ كرة مرتدة من العارضة إثر ركلة حرة مباشرة انبرى لها الاختصاصي البرازيلي دييغو في الدقيقة 11، وأدرك هامبورغ التعادل عبر مهاجمه الكرواتي إيفيكا أوليتش متابعاً تسديدة قوية لجيروم بواتنغ من حافة المنطقة داخل المرمى.
    وخاض هامبورغ الشوطين الإضافيين بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه التشيكي دافيد ياروليم في الدقيقة 90.
    وفرض الحارس تيم فايزه نفسه نجماً في ركلات الترجيح بتصدّيه لركلات بواتنغ وأوليتش والهولندي يوريس ماتيسن.
    وسيلتقي فيردر بريمن وهامبورغ في مناسبتين خلال دور الأربعة من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى لقائهما في الدوري المحلي، والمباريات الأربع ستكون في فترة 19 يوماً.
    ويستضيف فيردر بريمن في 30 الحالي هامبورغ في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، ويحلّ ضيفاً عليه في 7 مايو في الإياب، في أول مواجهة ألمانية-ألمانية منذ عام 1988 ستحدّد نتيجتها هوية أول فريق ألماني يخوض نهائي إحدى المسابقات الأوروبية منذ 2002 حين هزم بوروسيا دورتموند أمام فينورد روتردام الهولندي 2-3 في نهائي كأس الاتحاد بالذات.
    وينتقل هامبورغ إلى بريمن لمقابلة الأخير في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري في 10 مايو.
    وعوّض فيردر بريمن بتأهّله إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس، مشواره المخيّب في مسابقة الدوري، وهو يمنّي النفس بإحراز لقب مسابقة الكأس للمرة السابعة في تاريخه علماً بأن المرة الأخيرة التي نال فيها اللقب تعود إلى عام 2004 (توّج بلقب الدوري أيضاً خلال ذلك الموسم) بفوزه على ألمانيا آخن 3-2 في المباراة النهائية.
    أما هامبورغ فيبقى أمامه فرصة التتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 1983 عندما توّج حينها بلقب مسابقة كأس الأندية الأوروبية البطلة أيضاً، حيث يحتلّ حالياً المركز الثالث بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب وبفارق 3 نقاط خلف فولفسبورغ المتصدّر.


    ولم يتوّج هامبورغ بطلاً لمسابقة الكأس منذ 1987 عندما أحرز حينها لقبه الثالث في النهائي الأخير له وجاء على حساب شتوتغارت كيكرز بنتيجة 3-1.
    ويلتقي فيردر بريمن في النهائي المقرّر في 30 مايو المقبل على الملعب الأولمبي في برلين، مع باير ليفركوزن الذي كان حجز بطاقته أمس الأول الثلاثاء بفوزه على ضيفه ماينتس من الدرجة الثانية 4-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1).
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...