ماذا يعني لك الزواج؟


الزواج هو نصف الدين فهو أغض للبصر وأحفض للفرج والزوج الصالح أو الزوجة الصالحة لهما دور كبير في المرور بالطرف الآخر لبر الأمان..
 
السلام عليكم
شكرا اختى خديجة على الموضوع
فى الحقيقة لايمكن حصر مفهوم الزواج فى كلمة واحدة ولكنه هو كل ماقيل من كلمات سابقة مجتمعة فهو المسؤولية وهوالنعمة والمنة وهواكمال نصف الدين وهوالاستقرار لعاطفى والاجتماعى .....
الزواج جميل وراحة واستقرار ولكنه ليس حلما ورديا لاتشوبه اى شائبة ففيه التحديات والصعوبات ويلزمه التسلح بكثير من الصبر وروح التضحية واجمل مافيى هذا الصعوبات ان تجد شخصا معك يشاركك فيها وتشاركه كل شئ الخصوصيات وماظهرمن الامور يهمك كما يهمه وضع البيت امام الناس ومستقبل الاطفال وسعاددة العائلة كاملة..
انا دائما استحضر الاية القرانية قال جل وعلا :(
ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها) فهي تلخص حقيقة الهدف من الزواج وفى الاية ذكر لكلمة ازواج وليس نساء اى السكن يتحقق بالزواج وليس فى العلاقات العابرة .
اذن ملخص نظرتى وحديثي عن الزواج هو حالة استقرار
وسكن وامن وسلامة وراحة ولكن علينا ان نكون مؤهلين لهذا الزواج والاهلية للزواج تشترط تحمل المسؤولية والصبر
والزواج ليس شرا لابد منه ولكنه خير صعبنا على انفسنا طريق الوصول اليه...


 

Mr addoula_yan
في بقعت ما ترد على كلامى كيف علقت عليك و قتلك كلامك فيه شويا مبالغة رجعتلي تصفيقة متاع سخرية
علاش مانتعلموش نقبلو الراي المخالف
والى كان الي يصفقلك هو صاحبك
الله يهدي
 
السلام عليكم

[FO:cry:NT="Arial Black"]الشر الذي لابد منه[/FONT]
لا يا اخي الزواج نعمة ومنة من الله وماتقول قد خالف الشرع والعقل."بل هو خير لابد منه".



دعك اخي الكريم من هذه المداخلات التي لاتسمن ولا تغني من جوع و لا تكون الا سبب تحريك للغيض في نفس مخاطبك.
 
اعود للموضوع اقول للاخت خديجة وعليكم السلام و بارك الله فيك على المامك بالموضوع ووضعه في اطاره.
الزواج كما بين الاخوة والاخوات هو تلك المؤسسة التي تبدأ باثنين وربما تنتهي بمجموعة,وحتى تنجح وتؤتي اكلها لا بد من توفر الشروط الكفيلة بذلك.
*ان يكون القصد هو ارضاء الله اولا واخيرا.وهو لعمري السبب الاكبر والقاعدة الارسخ في بناء كل لبنة في هذه المؤسسة.
*التوافق الفكري,علينا بسط ارضية للتواصل ارضية صلبة من خلالها نستشرف المستقبل.فاذا انعدم هذا التوافق ستجدها حالها حال تلك السفينة التي تمخر عباب البحر دون دليل فحتما سيكون مآلها الضياع.
*الصبر والتحمل لأعباء الحياة واضطرابتها وهذا حسب رأي لابد له من مرجعية مشتركة تكون نبراسنا اذا ما اشتدت العاصفة,والمرجعية تكون في حياة من سبقونا ورسخوا لنا قواعدا ان اتبعناها نجونا,هي حياة سلفنا الصالح وتلك التضحيات الجسام التي قدموها في سبيل الخروج من هذا الامتحان بتفوق.فهم لم يروا هذه الحياة الا قنطرة للمرور فترفعوا عن حطامها..
*المودة هي ركن من اركان وعماد من اعمدة رفع السقف الزوجي ان صح التعبير.والمحبة لا تكون في وقت رغد العيش وبسط الدنيا فقط, بل الحقيقة تظهر اذا ما ادارت لنا الدنيا ظهرها وتحجبت عنا وجانبتنا بزهوها ..
*واخيرا ان نرضى بما قسم الله لنا وليس القصد منه التواكل.​
 
الاخت مسلمة وافتخر //
شكراً لك على هذا الطرح الموضوعي الذي طرحته واحب ان ابلغك بانك لم تدعي لنا المجال لانك فعلا في رايي قد اجدتي الوصف عن المعنى الحقيقي والشمولي للزواج ، وبارك الله فيك واتمنى من الله العفة لجميع شباب وشابات المسلمين لان الزواج قبل كل شيئ نعمة من الله على كل البشرية .

:klap:
 
أعلى