نعيم بالربط:لا أفكر في العودة الى الترجي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة maher 2009, بتاريخ ‏26 أفريل 2009.

  1. maher 2009

    maher 2009 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    4.191
    الإعجابات المتلقاة:
    6.894
      26-04-2009 00:04
    نعيم بالربط لاعب الملعب التونسي: لا أفكر في العودة الى الترجي... والنجم سيتحكم في لقب البطولة ! [​IMG]



    بعد انهزام الملعب التونسي أمام نظيره النادي الافريقي بنتيجة (2-3) في اطار الجولة 25 من الرابطة المحترفة الأولى...تقلصت حظوظه في الفوز بالمركز الخامس وعن هذه المباراة ومواضيع أخرى كان لنا هذا الحوار مع لاعب الترجي الرياضي التونسي سابقا والملعب التونسي حاضرا "نعيم بالربط".

    * كيف تقيم مقابلتكم ضد الافريقي؟

    - كانت مباراة مشوقة جدا تمتع المشاهد من خلالها باللعب الجميل أما عن نتيجة المباراة فيمكن أن نصفها بالعادلة وغير العادلة على حد السواء فمن جهة لم يسرق النادي الافريقي فوزه ولكن نتيجة التعادل كانت اقرب وأكثر عدلا وذلك لأن المخالفة التي أتت بالهدف الثالث رافقتها عدة احتجاجات من صفوف البقلاوة وذلك لأنها غير موجودة.
    كما أن الملعب التونسي قدم مباراة أحسن من الافريقي وذلك لغياب ضغط اللعب على عكس المنافس الذي عاش تحت ضغط 40 ألف متفرج كذلك فهو مطالب بالربح خاصة وأن الترجي الرياضي كان فائزا وقتها.
    أما نحن فقد لعبنا من أجل جمالية الكرة وضمان الفرجة فقط.

    * لقد صمت عن التهديف لمدة خمس جولات متتالية من الجولة 19 اياب الى الجولة 25 فما هي الأسباب؟

    - ان الخطة التي أشغلها وهي "وسط الميدان" لا تخول لي أن أكون هدافا فلكل لاعب مكانه في الملعب وامكانياته أما بالنسبة إلي فان المشاركة في تحقيق الهدف أهم من التسجيل في حد ذاته وقد كانت لي خلال مباريات البطولة هذا الموسم عدة تمريرات حاسمة توفق زملائي في تسجيلها.

    * بعد خروجك من الترجي والتحاقك بالملعب التونسي هل حققت ما ترمي اليه كرويا؟

    - الملعب التونسي فريق كبير وجمعية عريقة بجمهورها ولاعبيها ثم أنا أحب اللعب معها لأنها تتميز بظروف طيبة وملائمة تساعد على العمل كما أن عقدي يتواصل الى مدة عام آخر فالذي يشغل بال أي لاعب هو أن يلعب في جمعية لها مكانتها على الساحة الرياضية حتى تتوفر له الأجواء الطيبة والمريحة ليبدع ويقدم ما يطلب منه وهذا ما نجده في البقلاوة.

    * هل هناك عروض خاصة بنعيم بالربط؟

    - صحيح أن هناك اتصالات من فرق كبرى داخل تونس لا أستطيع الافصاح عن اسمها وذلك لأني مرتبط بعقد مع البقلاوة ولكن في الخليج طلبت عدة فرق مني مدها بسجلي الكروي وذلك منذ بداية الموسم الرياضي وفي منتصفه أما في الوقت الحاضر فقد انقطعت هذه الاتصالات وأنا ملتزم مع فريقي الحالي الذي من المرجح أن أمدد عقدي معه.

    * ألا تفكر في العودة الى الترجي الرياضي التونسي؟

    - الترجي الرياضي التونسي هي جمعيتي التي أحبها وأعشقها ولكن هي في مرحلة التشبيب ومستقبل الترجي أمامه وبين أقدام لاعبيه الشبان.
    وأنا لا أفكر في العودة الى صفوفه فقد قدمت ما أستطيع تقديمه.

    * ماهو الفرق بين المدرب فريد بن بلقاسم ومحمود الورتاني؟

    - السيد محمود الورتاني لم يمض معنا وقتا كافيا لتقييم عمله الذي ليس من اختصاص اللاعبين بل الهيئة المديرة والساهرين على تسيير الفريق كما أنه ينتهج منهج تحضير اللاعبين الصغار أما المدرب فريد بن بلقاسم فهو رجل مغرم بعمله الذي يقدمه على أتم وجه كما أن الملعب التونسي قد شهد معه ترتيبا متقدما.

    * هل في تغيير الاطار الفني تأثير سلبي في مردود اللاعبين؟

    - بطبيعة الحال فاللاعبون يتأثرون كثيرا بتغيير المدرب فلكل واحد طريقة لعبه الخاصة وقراءته للميدان وعلى اللاعبين هنا محاولة التأقلم مع كل مدرب جديد فنحن في تونس لانصبر على الاطار الفني الذي من الممكن جدا أن يمر خلال الموسم الرياضي بمرحلة التعادلات أو أن يخسر عدة جوالات فهذا ليس مبررا لاقالة مدرب وتعويضه بآخر والمثال نجده في الافريقي الذي صبر على المدرب عبد الحق بن شيخة وآمن بقدراته ومستواه العالي وهو الآن يراهن مع فريقه على لقب البطولة الى الجولة الأخيرة.

    * هل أغلق باب المنتخب في وجه نعيم بالربط؟

    - (يضحك) باب المنتخب مفتوح دائما لجميع اللاعبين ثم ان أمامي 4 أو 5 سنوات أخرى في ميدان الكرة فأنا أريد أن أكسر قاعدة أن يعتزل اللاعب المباريات عندما يصل الى سن الثلاثين عاما فأنا أبلغ من العمر 31 سنة ولا يزال الطريق الرياضي أمامي طويلا وما علي الا أن اعمل وأجتهد في التمارين واللقاءات لأكون جاهزا لتقديم الاضافة ثم ان المنتخب ليس حكرا على لاعب دون الأخر فحتى وأنا في البقلاوة أطمح إلى تعزيز صفوف النسور وذلك لأنه مثلما وقع استدعاء لاعب حمام الأنف محمد علي الغرياني فيمكن أن يتم استدعائي في باقي المقابلات.

    * ماهي حظوظ المنتخب في اللقاء الذي سيجمعه بنظيره الموزنبيقي؟

    - لقد حطا المنتخب خطوة جيدة جدا ضد كينيا بحصوله على ثلاث نقاط جعلتنا في أول ترتيب المجموعة وأكسبتنا الثقة في النفس ولكن على اللاعبين أن لا يستهينوا بهذه المبراة الهامة فلكل مقابلة تحضيرها الخاص وحقيقة ميدانها فيجب أن تتوفر للاعبين نفس الروح الانتصارية التي ظهروا بها في لقاء غينيا "وانشاء الله مربوحة".

    * من ترجح أن يتوج بلقب البطولة الترجي الرياضي أم النادي الافريقي؟

    -من يقر بصاحب لقب هذا الموسم هو شخص لا يفهم من الكرة ومفاجأتها فكل شيء جائز.
    فبالنسبة إلى مقابلة النادي الافريقي فهي صعبة للغاية فجندوبة الرياضية ستنزل الى الميدان بكل قوتها وذلك لأنها مهددة رقم واحد بالنزول الى الرابطة المحترفة الثانية أما مقابلة الترجي الرياضي التونسي فهي كذلك صعبة لأن منافسه النجم الرياضي الساحلي هو فريق كبير ويبقى كبيرا بالرغم من تذبذب النتائج التي عاشها وبالرغم من خروجه من دائرة الرهان على اللقب لذلك أعتقد أنه سيتحكم في اللقب.

     
    1 person likes this.
  2. cesc

    cesc نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 أفريل 2009
    المشاركات:
    3.028
    الإعجابات المتلقاة:
    2.221
      26-04-2009 00:10
    un grand joueur qui a des qualités trés rares
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...