دورى ابطال العرب :الترجي الرياضي يلحق بالوداد البيضاوى الى ا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة HAFFE3D, بتاريخ ‏26 أفريل 2009.

  1. HAFFE3D

    HAFFE3D عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أوت 2008
    المشاركات:
    1.245
    الإعجابات المتلقاة:
    1.584
      26-04-2009 19:44
    [​IMG]
    دورى ابطال العرب :الترجي الرياضي يلحق بالوداد البيضاوى الى الدور النهائي


    حجز الترجي الرياضي التونسي تاشيرة عبوره الى الدور النهائي لمسابقة دورى ابطال العرب لكرة القدم بفوزه على وفاق سطيف الجزائرى 2- صفر في مباراة اياب الدور نصف النهائي التي اقيمت يوم الاحد على ملعب رادس.

    وسجل هدفي الترجي الرياضي زين العابدين السويسي /7 من ركلة جزاء/ ووجدى بوعزى /87/. وكان الترجي الرياضي تفوق ذهابا ايضا منذ اسبوعين في سطيف 1- /صفر.

    وسيواجه الترجي الرياضي في الدور النهائي الوداد البيضاوى المغربي الذى ازاح النادى الصفاقسي بتعادله معه ذهابا 1-1 في صفاقس وفوزه عليه ايابا في الدار البيضاء 2 - صفر.

    وسيقام الدور النهائي ذهابا يوم 9 ماى القادم في الدار البيضاء وايابا يوم 21 من الشهر ذاته في تونس العاصمة.

    وشهدت تشكيلة الترجي الرياضي تحويرا وحيدا مقارنة بلقاء الذهاب من خلال انضمام متوسط الميدان يوسف المساكني مكان وليد التايب في حين عرفت تشكيلة وفاق سطيف عدة تغييرات ابرزها اقحام الحارس سمير الحجاوى عوضا عن محمد فراجي ونبيل حيماني بدلا عن لزهر الحاج عيسى ومحمد يخلف مكان الكاميروني فرانسيس امبان.

    واستهل الترجي الرياضي المقابلة بقوة بحثا عن مباغتة وفاق سطيف وتمكن منذ الدقيقة السابعة من افتتاح التسجيل بعدما استغل اسامة الدراجي كرة مرتدة من الدفاع الجزائرى فتوغل داخل المنطقة قبل ان تتم عرقلته من قبل الحارس الحجاوى ليعلن الحكم المصرى عصام عبد الفتاح عن ركلة جزاء نفذها بنجاح زين العابدين السويسي.

    ومنح هذا الهدف شحنة معنوية هامة للاعبي الترجي الرياضي الذين تابعوا ضغطهم مستفيدين من انتشارهم الجيد على الميدان وحسن تطبيقهم لطريقة الضغط على حامل الكرة وكاد الدراجي ان يضاعف النتيجة عندما مرر النيجيرى مايكل اينيرامو كرة الى الدراجي غير ان الاخير تباطا في التسديد ليتدخل الدفاع ويبعد الخطر /14/.

    وتحصل الدراجي على ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة لم يحكم تنفيذها اينيرامو بعد ان سدد كرة ضعيفة اصطدمت بجدار الصد قبل ان يتلقاها الحارس بسهولة /19/.

    وحاول وفاق سطيف رد الفعل وتحصل على عدة ركلات حرة جانبية غير انها لم تقلق راحة الحارس حمدى الكسراوى بفضل حسن تمركز دفاع الترجي بقيادة ثنائي المحور المحنك وسام العابدى وزياد الدربالي.

    وتواصلت افضلية الترجي الرياضي الذى كان صاحب المبادرة في صنع اللعب والاكثر استحواذا على الكرة. ومرر العابدى كرة متقنة الى الكاميروني هنرى بيانفينو الذى تسرب من الجهة اليسرى قبل ان يمرر في اتجاه اينيرامو لكن الحارس حجاوى كان اسبق من المهاجم النيجيرى منقذا فريقه من هدف ثان /30/.

    وازاء سيطرة الترجي الرياضي بادر المدرب الجزائرى عز الدين ايت جودى بتشريك الايفوارى مارسال اديكو عوضا عن محمد يخلف لخلق التوازن المنشود في الخط الامامي واضفاء مزيد من الحلول الهجومية /33/.

    وبقي الفريق الجزائرى ينتظر الوقت بدل الضائع للشوط الاول لتهديد مرمى منافسه عندما رفع سليمان راحو كرة عرضية في شكل تسديدة ابعدها الحارس الكسراوى بصعوبة بقبضتي يديه لتنتهي الفترة الاولى بتقدم الترجي الرياضي 1- صفر.

    وعلى غرار الشوط الاول حاول الترجي الرياضي مفاجاة منافسه منذ الدقائق الاولى وكان المساكني قاب قوسين او ادنى من تعزيز تقدم فريقه عندما تلقى تمريرة في العمق من بيانفينو الا انه تصويبته مرت محاذية للقائم /47/.

    وسرعان ما جاءت اجابة وفاق سطيف اثر ركلة ركنية ارتقى لها اسماعيل ديس براسه لكن كرته مرت جانبية /52/ قبل ان يقود نبيل حيماني هجوما سريعا من الجهة اليمنى ويرفع كرة لم يجد من يتابعها على مستوى القائم الثاني /54/.

    ودفع الاطار الفني لوفاق سطيف بالمهاجم الكاميروني فرانسيس امبان مكان متوسط الميدان لعمورى جديات في سعي متجدد الى توفير السبل الكفيلة باختراق دفاع الترجي وانجاح رهان التهديف /55/ في حين زج فوزى البنزرتي بوجدى بوعزى بدلا عن بيانفينو لمزيد تنشيط الاداء الهجومي /62/.

    ونزل وفاق سطيف بكل ثقله نحو الهجوم بهدف قلب المعطيات ومرر عبد المليك زياية كرة على طبق من ذهب لفاروق بلقايد الذى انفرد بالحارس الكسراوى قبل ان يسدد على القائم مفوتا على فريقه فرصة ادراك التعادل /68/.

    وعاد الترجي الى الهجوم بواسطة جانفيي بيسالا الذى رفع كرة من الرواق الايمن مررها الدراجي براسه الى اينيرامو الذى تابعها من مسافة قريبة فوق المرمى /71/.

    ولعب وفاق سطيف اخر اوراقه الهجومية باقحام محمد سوقار بدلا عن نبيل حيماني /75/ بينما بادر الترجي الرياضي بتشريك طارق عاشور مكان يوسف المساكني لتعزيز منطقة الوسط /79/.

    وفي الوقت الذى كان يبحث فيه وفاق سطيف عن تعديل النتيجة نجح الترجي الرياضي في اضافة الهدف الثاني اثر هجوم معاكس سريع وصلت الكرة على اثره الى الدراجي فمررها بدوره الى البديل بوعزى الذى انفرد بالحارس قبل ان يغالطه بتسديدة ارضية استقرت اسفل الزاوية اليمنى /87/.

    ولئن حاول الفريق الجزائرى في الدقائق الاخيرة تذليل الفارق الا انه اصطدم بدفاع منظم الصفوف احكم غلق المنافذ المودية الى مرماه لتنتهي المقابلة بفوز الترجي بثنائية نظيفة وتاهله الى الدور النهائي.

    تشكيلتا الفريقين :
    الترجي الرياضي / حمدى الكسراوى / جانفيي بيسالا / خليل شمام / زياد الدربالي / وسام العابدى / خالد القربي / زين العابدين السويسي / يوسف المساكني عوضه طارق عاشور /79/ هنرى بيانفينو عوضه وجدى بوعزى / 62" اسامة الدراجي عوضه العربي جابر /88/ مايكل اينيرامو

    وفاق سطيف / سمير حجاوى / سليمان راحو / عبد القادر العيفاوى / محمد يخلف عوضه مارسال اديكو /33/ اسماعيل ديس / حسين مترف / لعمورى جديات عوضه فرانسيس امبان /55/ فاروق بلقايد / مراد دلهوم / عبد المليك زياية / نبيل حيماني عوضه محمد سوقار /75

     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. wiss99

    wiss99 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أفريل 2009
    المشاركات:
    2.403
    الإعجابات المتلقاة:
    3.245
      26-04-2009 19:58
    inchalah nirb7oha الوداد البيضاوى
    awel 7aja bich incharfou tunis we theni 7aja ne5dhou bthar css
    we3 7aja inkamlou 9isit ilrouba3ya
    forzaaa romaaa
    :kiss::kiss:
     
    1 person likes this.
  3. ghost.dll

    ghost.dll نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏12 أفريل 2009
    المشاركات:
    2.231
    الإعجابات المتلقاة:
    180
      26-04-2009 23:56
    ان شاء الله مربوحة في النهائي للترجي.
     
    1 person likes this.
  4. bou7midest

    bou7midest نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2009
    المشاركات:
    1.566
    الإعجابات المتلقاة:
    2.332
      27-04-2009 00:00
    ان شاء الله البطولة العربية تروح لباب سويقة
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...