ابل تستطيع التحكم بلايفون عن بعد

الموضوع في 'منتدى أبل Apple' بواسطة amino_842, بتاريخ ‏27 أفريل 2009.

  1. amino_842

    amino_842 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏19 فيفري 2008
    المشاركات:
    266
    الإعجابات المتلقاة:
    90
      27-04-2009 18:18
    :besmellah1:

    هل تعلمون أن شركة “أبل” تستطيع بسهولة التجسس على أجهزة “آي بود” عن بُعد فضلاً عن قدرتها السحرية على تعطيل جميع البرمجيات الموجودة في هذه الهواتف التي تعتبرها الشركة غير مرغوب بها!

    هذا ما يعترف به رسمياً “ستيف جوبز”، مالك شركة “أبل”، الذي يبرر آليته التجسسية الموجودة في “آي فون” بأنها خطوة احترازية تتخذها الشركة للدفاع عن مصالحها التجارية. ولا بد من تشغيل هذه الآلية عند الضرورة.

    بين الفينة والفينة، تقوم هواتف “آي فون” آلياً بتحميل برمجة قاتلة عن بعد، مصدرها المقر الرئيسي لشركة “أبل”. تقوم هذه البرمجة بمسح جميع التطبيقات والبرمجيات الموجودة في هواتف المستعملين(نحن نتكلم عن هواتف آي بود) حاذفة بالتالي تلك الموجودة في قائمة سوداء تحتوي على ما لا ترغب “أبل” في احتضانه على أجهزتها.

    ان قدرة “أبل” على حذف البرمجيات الاستهلاكية الموجودة على قائمتها السوداء تطرح عدة أسئلة حول اختراق حقوق المستهلكين. فعلى هذه الشركة إعلام جميع المستهلكين حول وجود آلية التجسس الرذيلة هذه قبل أن يقبلوا على شراء أجهزة “آي فون”. من جانب آخر، تنذرنا هذه الآلية بوجود ثغرة أمنية ضخمة. ماذا يحصل ان قامت مجموعة من الهاكرز في اختراق شفرات هذه الآلية التجسسية واستعمالها من أجل قرصنة هواتف “آي فون” للمستعملين الأبرياء؟

    لم قررت “أبل” الإطاحة بجميع برمجيات المستعملين التي تعتبرها ضارة بمصالحها، لدواع تجارية أم سياسية صناعية وهل يحق لها ذلك؟ تصوروا لو قامت مايكروسوفت بزرع هذه الآلية التجسسية في جميع كمبيوتراتها؟

    ان ما تقوم به “أبل” هو نكتة خطرة! ماذا لو اشترينا سيارة تمتنع مثلاً آلياً عن السير على بعض الشوارع والأوتوسترادات التي تعتبرها الشركة المصنعة “خطر” على مصالحها.
     
    1 person likes this.

  2. mrdown

    mrdown نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.525
    الإعجابات المتلقاة:
    1.691
      28-04-2009 12:56
    Il est aussi possible de desactiver cet outil en utilisant bossprefs en desactivant Apple App Killswitch
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
الى خبراء منتدي ابل Apple ‏24 جويلية 2016
طلب منتدى ابل ‏23 أوت 2016
أطلقت ابل التحديث 10.1 ‏24 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...