1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

استر يا رب: إنفلونزا الخنازير تواصل انتشارها بدول جديدة.....

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة boulhichboss, بتاريخ ‏28 أفريل 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. boulhichboss

    boulhichboss عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏16 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    943
    الإعجابات المتلقاة:
    1.648
      28-04-2009 00:56
    :besmellah1:

    ظهر ببريطانيا وإسبانيا وألمانيا وإسرائيل
    إنفلونزا الخنازير تواصل انتشارها بدول جديدة

    [​IMG] القادمون من المكسيك يخضعون في المطارات الدولية اإجراءات صحية (رويترز)


    ظهر إنفلونزا الخنازير في بريطانيا بعد أن كانت إسبانيا قد أعلنت عن ظهور المرض. وارتفعت عدد الوفيات بالمكسيك لـ149 حالة، وفي الولايات المتحدة وصل عدد الإصابات أربعين. أما منظمة الصحة العالمية فقالت إنها قد ترفع درجة الإنذار نظرا لتزايد اليقين بأنه ليس ثمّة ما يدل على تراجع المرض.

    وقال وزير الصحة بأسكتلندا نيكولا ستروجين إن الاختبارات أثبتت إصابة شخصين في بريطانيا بعدوى إنفلونزا الخنازير. وتجري معالجتهما بمعزل في مستشفى قرب غلاسكو في أسكتلندا. وهاتان هما أول حالتي إصابة مؤكدتان في بريطانيا. وأضاف الوزير "إنهما تتعافيان في المستشفى".

    وقال مراسل الجزيرة في بريطانيا ناصر البدري إنه جرى الاشتباه بمجموعة مواطنين قادمين من السياحة بالمكسيك، وإنه بعد فحصهم تبين إصابة اثنين. وأضاف أن المطارات البريطانية تشهد حالة طوارئ.

    وفي المكسيك قال وزير الصحة خوسيه أنخيل كوردوبا فيلالوبوس إن ما لا يقل عن 149 شخصا توفوا جراء الإصابة بمرض من نوع الإنفلونزا. ومن بين هذا العدد أكدت الصحة العالمية وفاة 26 جراء الإصابة بإنفلونزا الخنازير.

    ويعالج أكثر من ألف شخص بالمستشفيات ظهرت عليهم أعراض المرض. وقال الوزير المكسيكي إنه تقرر إغلاق المدارس في مختلف أنحاء البلاد حتى السادس من مايو/ أيار.[​IMG]

    [​IMG] دول اتخذت إجراءات لفحص جميع المنتجات القادمة من البلدان التي ظهر بها المرض (الفرنسية)
    ارتفاع الاصابات

    وفي الولايات المتحدة أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن هناك نحو أربعين حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير بخمس ولايات. وأضافت أن هناك الآن عشرين حالة إضافية في نيويورك متصلة بالتحقيقات الجارية بشأن المدرسة التي ظهرت فيها الحالات العشرين الأولى.

    وفي ألمانيا قال بيتر شميد وكيل مكتب الصحة بمدينة بيليفيلد التي تقع بولاية شمال الراين إن هناك اشتباها في إصابة ثلاثة من المواطنين بإنفلونزا الخنازير. وفي إسرائيل أفادت السلطات أنها اشتبهت بحالتين فقط.

    من جهة أخرى ذكر متحدث باسم الصحة العالمية أن لجنة الطوارئ بالمنظمة ربما تزيد درجة الإنذار إلى الدرجة الرابعة أو الخامسة، مع تزايد اليقين بأن إنفلونزا الخنازير لا تظهر مؤشرات على التراجع.

    وكانت مراسلة الجزيرة بواشنطن قد نقلت عن المتحدثة باسم منظمة الصحة أن المرض سيصنف كوباء بسبب سرعة انتشاره. وتصنيف الدرجة الرابعة معناه أن المنظمة تعتقد أن الفيروس أظهر قدرة على الانتقال من شخص لآخر وإصابة أعداد كبيرة.

    ونبّه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى أن إنفلونزا الخنازير قد تتسبب في وباء عالمي جديد. وقال إنه إذا تحول فيروس هذا المرض لوباء فإن التكافل العالمي سيكون أمرا مهما.

    وقال بان إن البنك الدولي وغيره من الوكالات الإنسانية والتنموية التابعة للمنظمة ستتأهب "للتأكد من أن الدول التي تحتاج موارد مالية إضافية لمكافحة وباء (محتمل) ستتلقاها".[​IMG]

    [​IMG] الشرطة المكسيكية أعلنت الاستنفار لمساعدة مواطنيها في مقاومة المرض (الفرنسية)

    توخي الحذر

    ودعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إلى توخي الحذر بخصوص السفر إلى المكسيك بسبب تفشي إنفلونزا الخنازير هناك. وقالت إن بلادها تأخذ المسألة "مأخذ الجد الشديد".

    وفي وقت سابق اليوم قال الرئيس باراك أوباما إن المسؤولين الأميركيين يتابعون عن كثب حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير في البلاد.

    وأضاف أوباما في أول رد فعل له منذ ظهور المرض في البلاد، أن الأمر يدعو للقلق لكن ليس لإعلان حالة إنذار. وكانت واشنطن قد أعلنت الأحد حالة الطوارئ فيما يتعلق بالصحة العامة بعد رصد عشرين حالة.

    وواصلت دول العالم باتخاذ الخطوات الوقائية. وأعلنت السلطات الصحية بدول منطقة شمال أوروبا اليوم إجراء فحوص طبية لأشخاص زاروا المناطق المتأثرة بإنفلونزا الخنازير بالمكسيك والولايات المتحدة.

    وأوقفت الصين اليوم استيراد الخنازير ومنتجاتها من المكسيك وثلاث ولايات أميركية. وأعلنت مصر رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ الحجر الصحي على مستوى الجمهورية في إجراء احترازي لرصد المرض.
    وأصدر لبنان قرارا منع بموجبه استيراد الخنازير الحية ومنتجاتها إلى البلاد.

    وفي كل من كندا ونيوزيلندا وأستراليا والبرازيل وكولومبيا، أعلنت السلطات الصحية أنها أجرت فحوصا لأشخاص عادوا الأيام الأخيرة من المكسيك. ودعا الاتحاد الأوروبي لاجتماع[​IMG] عاجل الخميس المقبل لبحث سبل الوقاية من المرض وتطويقه.

    المصدر: الجزيرة + وكالات
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/...A558CA4F0.htm?wbc_purpose=Basic,Basic_Current
     
    1 person likes this.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...