1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

منظمة الصحة: إنفلونزا الخنازير قد تسبب وباء عالميا

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة **hich2008, بتاريخ ‏28 أفريل 2009.

  1. **hich2008

    **hich2008 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أفريل 2008
    المشاركات:
    155
    الإعجابات المتلقاة:
    125
      28-04-2009 10:00
    حثت منظمة الصحة العالمية جميع الدول على تشديد الرقابة لمنع انتشار إنفلونزا الخنازير، فيما قالت المديرة العامة للمنظمة مارغريت تشان السبت إن الإصابات البشرية بإنفلونزا الخنازير التي ظهرت في المكسيك والولايات المتحدة، يمكن أن تسبب وباء عالميا لكن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت ستؤدي إلى ذلك.

    وقدمت تشان أحدث المستجدات على صعيد الموقف من مركز إستراتيجي لعمليات الصحة في جنيف. ويمثل تجمع الخبراء مركزا للقيادة لرد منظمة الصحة العالمية على ظهور الأوبئة ويوفر مرحلة واحدة من التنسيق المشترك للرد على أزمات الصحة العامة، ومنها تفشي الأمراض المعدية والكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ الكيميائية.

    وقتلت السلالة الجديدة من فيروس الإنفلونزا وهي مزيج من فيروسات إنفلونزا الخنازير والطيور والبشر ما يصل إلى 68 شخصا من بين 1004 حالات مشتبه فيها في المكسيك وأصابت ثمانية أشخاص في الولايات المتحدة.

    وقالت تشان في مؤتمر عبر الدوائر المغلقة إنه لم يعرف الكثير عن هذه السلالة وإن الموقف يتغير بسرعة.

    وكان من المنتظر أن تبلغ لجنة الطوارئ رأيها لتشان حول قضايا من بينها إمكانية رفع مستوى الحذر من الأوبئة المكون من ست درجات، وهو الآن عند الدرجة الثالثة، لكن اللجنة لم تتخذ أي قرارات في نهاية اجتماعها.

    وأضافت تشان "أعتقد أنه من المهم في هذه المرحلة من الوقت أن تعمل كل مناطق منظمة الصحة العالمية مع بلادنا لزيادة المراقبة حتى نعرف بالضبط ما إذا كان هذا المرض الجديد يسبب عدوى للإنسان في دول بخلاف الولايات المتحدة والمكسيك".

    وأوضحت تشان أنه "من السابق لأوانه في هذه المرحلة بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية أن تصدر أي إرشادات بشأن السفر لأن هناك حاجة لإجراء تحليل أفضل للحالات وللمعلومات الإكلينيكية الأخرى".

    وذكرت أنه من السابق لأوانه بالنسبة للمنظمة أن تشير على صانعي الأدوية بالتحول عن إنتاج لقاحات الإنفلونزا الموسمية التقليدية إلى إنتاج لقاحات أخرى للفيروس الجديد.[​IMG]

    [​IMG] مراكز أميركية لمكافحة الأمراض أكدت انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير
    أميركا

    وفي واشنطن أكدت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها السبت أن فيروس إنفلونزا الخنازير انتشر على نطاق واسع ولا يمكن احتواؤه.

    وقالت الخبيرة في هذه المراكز الدكتورة آن شوشات للصحفيين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف "من الواضح أنه منتشر على نطاق واسع ولهذا فنحن نبلغكم بأنه ليس في مقدورنا احتواء انتشار هذا الفيروس".


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/EBD5FF1B-9850-4E96-8CE2-6A76BB2C1773.htm
     
  2. lyes16

    lyes16 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    73
    الإعجابات المتلقاة:
    218
      29-04-2009 15:05
    [​IMG]
    صناعة الادوية تنتعش



    ارتفعت أسهم "روش هولدينج" أربعة في المائة و"جلاكسو سميث كلاين" ثلاثة في المائة في التعاملات الأولى صباح الاثنين، بينما ارتفعت أسهم "بيوتا هولدينجز" الاسترالية التي أصدرت ترخيص ريلينزا لجلاكسو 82 في المائة.

    • وقال محلل شركة بريطانية للوساطة المالية "ما من شك في أن هناك فائدة متصورة وستكون هناك فائدة فعلية ولكن هذه المرة لن تكون مثل الفائدة التي تحققت من انفلونزا الطيور".
    • وتعد شركة روش هولدينج السويسرية وجلاكسو سميث كلاين البريطانية هما أكبر مجموعتين دوائيتين من المرجح أن تكونا أكبر المستفيدين في الوقت الذي تكثف فيه الحكومات والمؤسسات طلبات الحصول على دواءي تاميفلو وريلينزا.
    • ويتم الترويج على نطاق عالمي لفكرة أن الدواءين ريلينزا وتاميفلو يحاربان السلالة الجديدة من الفيروس والتي انتقلت إلى الولايات المتحدة بل ووصلت إلى أماكن بعيدة مثل نيوزيلندا، وهي الحملة التي استغلتها مجموعة روش لزيادة إنتاج تاميفلو.
    • ويقول المدافعون عن بناء احتياطي كبير من الأدوية التي تنتجها هذه المخابر، أن تفشي الأنفلونزا التي تمثل أكبر خطر من حيث احتمال حدوث وباء عالمي منذ ظهور انفلونزا الطيور عام 1997 سيؤدي إلى رفع الطلب على اللقاحات من شركات كبرى مثل سانوفي افنتيس وجلاكسو ونوفارتس وباكستر.
    • وبينت تقارير أمريكية إلى أن اندفاع الإدارة الأمريكية السابقة لشراء لقاح أنفلونزا الطيور ليس بعيدا عن حقيقة أن شركة "جيليد" الأمريكية للمنتجات الطبية هي المنتج الأساسي لهذه اللقاحات، فمدير "جيليد" السابق كان وزير الدفاع دونالد رامسفيلد الذي شغل الموقع الأول في الشركة منذ 1997 وانتقل منه إلى الموقع الأول في البنتاجون زمن إدارة الرئيس السابق جورج دابليو بوش.
    • ومثلها مثل أنفلونزا الطيور، لفت أنفلونزا الخنازير بعناية إعلامية عالمية فائقة من طرف أكبر المجموعات الإعلامية العالمية، وهي التغطية التي تزامنت مع إعلان البورصات العالمية لارتفاع أسهم شركات الأدوية العالمية وخاصة أسهم الشركات المنتجة لعقار التاميفلو الذي أخرجت منه مئات ملايين الجرعات حول العالم والتركيز على أنها أحسن عقار لمكافحة الانتشار الوبائي للمرض في حال انتقاله إلى البشر.
    • وتقوم شركة "جيليد" بإنتاج "تاميفلو"، لحساب الشركة صاحبة الحق في اختراعه وهي شركة "روش" السويسرية. وكان البنتاجون قد طلب من شركة "جيليد" أدوية بلغت قيمتها 58 مليون دولار، لتغطية الاحتياجات الطبية للقوات الأمريكية في الخارج.
    • وسارعت الجزائر إلى شراء 1.5 مليون جرعة من العقار سنة 2007 ولكنها بقيت في المخازن تنتظر تاريخ نهاية صلاحيتها.
    • وقامت شركة جيليد الأمريكية باكتشاف عقار تاميفلو في عام 1994، كمصل واق ضد الأنفلونزا، وحصلت شركة روش السويسرية على حق التصنيع والبيع في عام 1996.
    • وقررت الإدارة الأمريكية السابقة تخصيص 7 ملايير دولار لاحتياجات مواجهة الوباء أو أي وباء مشابه. وقام رامسفيلد بطلب استشارة من وزارة العدل حول الوضع القانوني لملكيته لأسهم شركة جيليد، إلا أن الوزارة لم ترد على طلب الرأي الذي قدمه الوزير.

    منقول...


    .
     
    5 شخص معجب بهذا.
  3. elkhal

    elkhal عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1.279
    الإعجابات المتلقاة:
    4.908
      29-04-2009 15:25
    بكين 29 نيسان ( بترا) - أعلنت شركات الأدوية الصينية الرئيسية حالة الاستنفار وأكدت إستعدادها للاضطلاع بدور فعال في مجابهة إنتشار فيروس إنفلونزا الخنازير.

    ومع أنه لم تسجل بعد أي حالات إصابة بهذا المرض في الصين إلا أن منتجي الأدوية سواء الأدوية الأجنبية أو تلك الصينية التقليدية يقفون على أهبة الاستعداد لاحتمال حدوث أي طارئ.

    وتم اليوم الاعلان عن تخصيص عقار "روش" المسمى التاميفلو وعقار "جلاكسو سميث كلاين" المسمى زاناميفير على أنهما أفضل علاج للمرحلة المبكرة من الاصابة بإنفلونزا الخنازير علما بأن العقار الأخير لايتوفر حاليا في الصين.
     
  4. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      29-04-2009 16:39
    lyes16: نسخت الموضوع و لم تبد أي وجهة نظر. ماذا تقصد من طرحك للموضوع؟ و ما هو موضوع النقاش؟
    ننتظر إجابتك لنتفاعل معك.

     
    1 person likes this.
  5. jazane

    jazane عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أفريل 2008
    المشاركات:
    151
    الإعجابات المتلقاة:
    53
      30-04-2009 19:39
    موظفو مطار هونغ كونغ الصيني يطبقون إجراء وقائيا لتجنب المرض (الأوروبية)

    أعلنت هولندا أنها سجلت أول إصابة مؤكدة بمرض إنفلونزا الخنازير. ومن جهتها لم تستبعد منظمة الصحة العالمية إمكانية أن ترفع درجة الإنذار الصحي عالمياً إلى السادسة، وهي الدرجة القصوى التي ستعني ان المرض دخل بالفعل مرحلة الوباء العالمي.

    وقالت مصادر وزارة الزراعة إن طفلة (ثلاثة أعوام) أصيبت بالفيروس خلال زيارة للمكسيك شاركت خلالها بأحد الاحتفالات. كما ذكر وزير الصحة آب كلينك أنه يجري حاليا فحص والدي الطفلة وكل الأشخاص الذين اختلطت بهم.

    وفي ليتوانيا، تنتظر السلطات الصحية بمزيد من القلق ظهور نتائج تحاليل تجري اليوم الخميس ربما تكون نتيجتها ظهور أول حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير بدول منطقة بحر البلطيق. وكشفت عينات أخذت من مواطن عاد يوم 23 من الشهر الجاري من المكسيك تأكد إصابته بفيروس الإنفلونزا نوع (أ).

    وأوضحت وزارة الصحة في بيان أنه تم إرسال العينات لمعامل متخصصة بالمملكة المتحدة، للتأكد مما إذا كان هذا الفيروس هو إنفلونزا الخنازير.

    وكانت سويسرا الدولة الـ11 التي تعلن عن ظهور أول إصابة للمرض اليوم، فقد أثبتت الفحوصات إصابة شخص بفيروس إنفلونزا الخنازير. وقالت مصادر صحية إنه غادر المستشفى بعد ظهور النتائج، ولكنه "لا يزال قيد العزل". وكان الرجل عاد إلى سويسرا قبل عدة أيام قادما من المكسيك.


    مسؤولو الصحة العالمية إشاروا إلى إمكانية رفع حالة الطوارئ للحد الأقصى (الأوروبية)
    الصحة العالمية
    من جهتها، لم تستبعد الصحة العالمية إمكانية أن ترفع درجة الإنذار الصحي عالميا إلى السادسة وهي الدرجة القصوى، مما يعني أن العالم يواجه تهديدا وشيكا بحدوث وباء.

    وقال مساعد المدير العام إن هناك حالات إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير انتقلت العدوى فيها من شخص إلى آخر في بلدين على الأقل على المستوى العالمي.

    وأشار د. علاء علوان إلى إمكانية رفع المنظمة حالة الطوارئ إلى الدرجة السادسة وهي الأخيرة. وكانت الصحة العالمية قد رفعت مستوى التحذير من حدوث وباء إلى المرحلة الخامسة من ست مراحل أمس.

    عالميا، تواصلت استعدادات الدول لاتخاذ إجراءات وقائية ضد انتشار المرض، فقد قالت وزيرة صحة التشيك دانيلا فيليبيوفا التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي إن وزراء الصحة بالاتحاد سيبحثون اليوم سبل التعاون بشأن تقييد السفر من وإلى المكسيك بسبب تفشي المرض هناك.

    وفي روسيا أعلنت السلطات أنها وسعت الحظر المفروض على واردات لحوم الخنزير القادمة من الولايات المتحدة، كما سيطبق حظر على لحوم الخنزير غير المصنعة ومنتجاتها الأخرى التي تشمل ولايات أميركية متاخمة للمكسيك.


    مصر اتخذت إجراءات بذبح قطعان الخنازير (الأوروبية)
    تعزيز المواجهة
    وعززت اليابان جهودها لمواجهة أي انتشار محتمل للإنفلونزا حيث خصصت عيادات لعلاج الحميات، وشرعت في تشديد إجراءات فحص واردات الخنازير وزيادة مخزونها من مضادات الفيروس.

    كما خصصت الحكومة عددا من المنشآت الطبية يستطيع فيها من يعانون من بوادر حمى من مراجعة الأطباء، كما تتوافر أماكن لعزلهم إذا ما تطلب الأمر، لمنع انتشار عدوى الإنفلونزا داخل المستشفيات.

    وفي بريطانيا أطلقت وزارة الصحة حملة إعلانية كبيرة لتعزيز الوعي بمرض إنفلونزا الخنازير في محاولة لتجنب أخطاره ومنع انتشاره بالبلاد. وبدأت الحملة اليوم بالعديد من الصحف ومحطات الإذاعة والتلفزيون.

    ومن جانبها حذرت إندونيسيا الأكثر بلدان العالم تضررا من إنفلونزا الطيور، رعاياها بعدم السفر إلى المكسيك وثماني دول أخرى ظهر بها المرض. وقال مدير لجنة مكافحة إنفلونزا الطيور بايو كريسنامورتي إن السلطات شددت أيضا الرقابة على جميع مداخل البلاد لمنع انتقال إنفلونزا الخنازير.

    وفي إسرائيل، قرر اجتماع طارئ لمكافحة إنفلونزا الخنازير ترأسه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، تشديد الإجراءات والفحوصات للقادمين إلى الدولة عبر موانئها البحرية والجوية.

    وفي مصر بدأ في ثلاث محافظات تنفيذُ قرار الحكومة بذبح قطعان الخنازير وعددها نحو ثلاثمائة وخمسين ألف رأس، والاحتفاظ بها بثلاجات كإجراء احترازي للوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير.

    وقد جرت صدامات بين أجهزة الأمن وسكان منطقة الخصوص شمال القاهرة، وقد اندلعت عندما جاءت السلطات لهدم أماكن تربية الخنازير وسط تجمعات سكانية.

    يُذكر أنه بعد ما يقرب من أسبوع على ظهور الفيروس، توفي بالمكسيك 176 شخصا بسبب المرض، بينما توفي طفل مكسيكي في تكساس بالولايات المتحدة أمس في أول حالة وفاة مؤكدة خارج المكسيك.
     
    6 شخص معجب بهذا.
  6. sameliego

    sameliego نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.506
    الإعجابات المتلقاة:
    1.062
      30-04-2009 20:17
    المرض هذا بدا من المكسيك
    الحمد لله الي حرم لحم الخنزير ولا رانا توا نعانو كيفهم
     
    3 شخص معجب بهذا.
  7. fouad021

    fouad021 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    329
    الإعجابات المتلقاة:
    307
      30-04-2009 20:30
    يا أخي ربي يستر ويقدر الخير
     
  8. David32

    David32 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2008
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    99
      30-04-2009 20:39
    كوارثنا زادت كارثة
    والوضع شكله خطير
    قال يعنى كانت ناقصة أنفلونزا الخنازير ... وايههههههه
    مرض خطير على البشر وبقولك وبوعيك
    فى دولتين انتشر.. أمريكا والمكسيك
    الأنفلونزا كترت وبقى مرض خطير .. وايههههههه
    مبقتش طيور وبس.. بقت كمان خنازير
    لو شفت يوم خنزيرة ولو شفت يوم خنزير
    لازم تلحق وبسرعة تاخد بعضك وتطير وايههههههه
    خنازير وطيور ولسه.. الناس جالها اكتئاب
    قادر ربنا يسترها.. ع القطط والكلاب
    بقول وبأعلى صرخة .. إحنا مش ناقصين سكوت
    علشان خنزير وفرخة.. حرام الناس تموت
    قفلنا كتير مزارع وعدمنا طيور كتير
    عايزين قرار سيادى ونعدم الخنازير وايههههههه
    ليه الخنازير تعيش ونضحى بناس كتير
    تعيش الناس سليمة وطز فى الخنازير
    يا ريتهم يعدموها والناس فى أمان تبات
    من غير ما الأمن يدخل ولا تحصل إضرابات وايهههههه

    :easter:
     
  9. anouar1906

    anouar1906 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أفريل 2009
    المشاركات:
    140
    الإعجابات المتلقاة:
    217
      30-04-2009 22:00
    اللهم لانسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه
     
  10. maher 2009

    maher 2009 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    4.191
    الإعجابات المتلقاة:
    6.894
      30-04-2009 22:01
    الرئيس المكسيكي يطالب مواطنيه بالمكوث في منازلهم [​IMG]






    في الوقت الذي رفعت فيه منظمة الصحة العالمية خطر الإنذار بشأن أنفلونزا الخنازير إلى الدرجة الخامسة على سلم يحتوي على 6 درجات، دعا الرئيس المكسيكي "فليبي كالدرون" المكسيكيين إلى المكوث في منازلهم خلال عطلة نهاية الأسبوع لتفادي انتقال العدوى. ويأتي هذا بعد أن تم التأكد من وقوع 8 وفيات بسبب هذا الوباء في البلاد. وفي خطاب وجهه إلى الشعب، قال الرئيس المكسيكي " ابقوا في منازلكم لأنه لا يوجد أي مكان آمن يحميكم من خطر الإصابة بأنفلونزا الخنازير". وبالتوازي مع ذلك، قررت الحكومة المكسيكية إبقاء كل الإدارات غير المهمة والمدارس والجامعات، فضلا عن مؤسسات أخرى، مغلقة إلى غاية الخامس من شهر ماي المقبل.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...