• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

طريقتي للاقلاع عن التدخين 2 علب يوميا

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حاولت عدّة مرّات و لكن فشلت حاليّا عندي أكثر من 25 سنة و أنا أدخنّ ...مرة مشيت للطبيب أعملت أشعّة على صدري فسألت الطبيب آه لبس دكتور...قالي صدرك مكتوب عليه الطبغ و الوقيد.. أكحل سواد...:oh:
قتلت يا دكتور مافيش واحد يموت ناقس عمر...
à quoi sa sert de mourir en bonne santé


أولا أبداننا من نعم الله علينا وهي أمانة و لا أعتقد انه لو ترك أحد أقاربك أمانة عندك ستفرط فيها او ستتركها في اي مكان، الاكيد انك ستحاول حمايتها و ان تبقى على الحالة التي ترك عليها صاحبها، فكيف ان كان صاحب الامانه هو الله عز و جل و قادر ان يأخذ أمانته في اي وقت و دون سابق انذار؟

و كلما سمعت عن معاناة المدخنين(الصحية او المادية) الا و تذكرت قصة الرجل الخليجي "العم مسعود" الذي تخلى أخيرا عن السيجارة و لكن الامراض لم تتخلى عنه و بفضل الله و بعد ان ابتلاه في صحته أصبح يدعو الى الله و ينصح الشباب من خلال تجربته الشخصية حتى توفاه الله و قد أوصى بنشر قصته ليكون عبرة و هذا فيديو يظهر فيه العم مسعود و ما وصل اليه:





أما العم صالح الذي يظهر ايضا في الفيديو فقد رأيته في الصيف مباشرة على احدى القنوات الفضائية، انسان عندما تراه يمشي كأي شخص و لكن تصيبك الدهشة عندما اراد التكلم فأخرج من جيبه جهازا صغيرا ووضعه على الجانب العلوي من رقبته و تكلم فخرج صوته كالصوت الذي نسمعه من الرجل الآلي، نعم هو انسان فقد حاسة الشم و الذوق و حباله الصوتية و حتى التنفس يقع من خلال فتحة في أعلى صدره،...

قصص لأناس أنعم الله عليهم بالاجسام و الصحة فأبوا الا ان يفرطوا فيها بإيعاز من الشيطان، هم على الاقل تاب الله عليهم قبل الموت و يسر لهم سبيل الدعوة و لكن انت يا من مازلت السيجارة تأسرك هل تضمن ان تتوب قبل ان تموت؟؟؟

داء ينهش شباب الامة، كثيرون عوض ان يرموا السيجارة و يقرروا يكتفوا بتكرار كلمة "ان شاء الله" نعم هي مشيئة الله و لكن لمن اراد حقا التوبة و أخلص النية،

و السلام عليكم
 
بسم الله الرحمان الرحيم لقد قرأت الموضوع وشدني لأنني كنت من المدخنين والجميع يذكر بأنه يتوجب عليه العزيمة والصبر للإقلاع عن التدخين كل هذا جميل فأنا مثلا كنت أدخن الشيشة مرتين أو ثلاثة في اليوم وقد أقلعت عنها مرة واحدة إثر تعليق قام به أحد الأصدقاء بأنني لا أستطيع التوقف مرة واحدة وأنه يجب أن يكون تدريجيا فقد كسرت هذه القاعدة وتغلبت على ذلك بالنوم فكل مرة أريد أن أدخن أذهب وأنام ودام ذلك ثلاثة أيام وبعدها رجعت إلى حالتي الطبيعية وبالعكس كنت أحسن من الأول والآن أنا مقلع منذ سنتين تقريبا وأرجو أن يحذوا حذوي جميع المدخنين.:tunis:
 
:besmellah1:


قال صلى الله عليه وسلم: «لا تزول قدم ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس: عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وماله من أين اكتسبه، وفيما أنفقه، وماذا عمل فيما علم».

حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم فيه الكثير لكن دعونا نراه من جانب المدخن :
عن عمره فيما أفناه : المدخن يرتكب المعاصي كل يوم.
عن شبابه فيما أبلاه : ابلاه في معصية الله كل يوم, و نخر صحته
وماله من أين اكتسبه، وفيما أنفقه : فيما انفقه, انفقه في شراء شىء محرم. اما مما اكتسبه فهده تخص من يتاجرون فيه
وماذا عمل فيما علم : اما هده فقد علم الان القاصي والداني ان التدخين حرام فمادا عمل المدخنون في علمهم هدا؟




 
لماذا أصلا يدخن النّاس .. فعلا سؤال محير و عدد المدخنين في ازدياد ...
يجب القيام بحملة للوقاية من التدخين قبل كل شيئ .. فالمدخن الجديد يبدأ بسيجارة معتقدا أنه يستطيع الإقلاع متى أراد لكنه يقع في الفخ .. لكل من لا يدخن أقول واصل وأكمل حياتك بدون سموم
 
بعد قراءة الموضوع هل هناك من الاخوة من عزم عن الاقلاع ومن لم يستطع فعليه على الاقل انقاص كمية السجائر وشكرا
 
لماذا أصلا يدخن النّاس .. فعلا سؤال محير و عدد المدخنين في ازدياد ..
لقد أجاب فرويد عن هدا السؤال فقال,التدخين لعبة يلعبها الكبار وان صح التعبير البالغون حيث تدكرهم في اللاوعي بأيام المص والرضاعة.
ادن فهو لعبة ليس الا,ولكنها مظرة وحرام وأنا ياصديقي بطلت اللعب مع أولاد الحرام مند افريل2004
 
vous n'avez eu des problèmes de santé pendant la période d'arrêt ?
 
أعلى