أحدث "أجيال" فينجر يواجه "أعمدة" فيرجسون في صدام تاريخي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة maher chiboub, بتاريخ ‏29 أفريل 2009.

  1. maher chiboub

    maher chiboub عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏12 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    163
    الإعجابات المتلقاة:
    105
      29-04-2009 12:51
    :besmellah1:


    أحدث "أجيال" فينجر يواجه "أعمدة" فيرجسون في صدام تاريخي





    فيرجسون وفينجر

    تمتد المنافسة بينهما لمدة 115 عاما، ولكنها المرة الأولى في التاريخ التي يلتقي فيها مانشستر يونايتد مع أرسنال في دوري أبطال أوروبا – ولا توجد أفضل من كلمات ميكايل سيلفستر لشرح الفارق بين الفريقين.

    وانتقل سيلفستر من يونايتد إلى أرسنال الصيف الماضي بعد تسع سنوات قضاها تحت إمرة المدرب أليكس فيرجسون ويرى أن الناديين يسعيان دائما لبناء فريق بطل، كل على طريقته.

    ويوضح المدافع الفرنسي "في مانشستر يونايتد، هناك أعمدة ثابتة للفريق هم أمثال ريان جيجز، بول سكولز، وجاري نيفيل ويتم ضخ دماء جديدة في أوردة الفريق اعتمادا على وجود الثلاثي السابق".

    ويضيف "أما في أرسنال، فالوضع مختلف لأن أجيالا كاملة تحل مكان أخرى. كان هناك تييري هنري وباتريك فييرا وروبرت بيريس، والآن سيسك فابريجاس، وتيو والكوت والآخرين".

    ويسعى أحدث أجيال المدرب أرسين فينجر في ليلة الأربعاء في ملعب "أولد ترافورد" إلى تسجيل أول بطولة باسمهم على حساب الغريم التقليدي، في محاولة أخيرة لإنقاذ الموسم والفوز بأول لقب لأرسنال منذ عام 2005.



    جرأة الضيوف
    ويحلم فينجر بتسجيل هدف خارج ملعبه أمام يونايتد للحصول على ميزة هامة حينما يلتقي الفريقان الأسبوع المقبل في لقاء الإياب في ملعب "طيران الإمارات" في لندن.

    وقال فينجر في المؤتمر الصحفي السابق للمباراة: "القواعد الحديثة لكرة التقدم تقول إن الفريق الضيف عليه التحلي بقدر كبير من الجرأة فيما يتعين على أصحاب الأرض التزام الحذر".

    ولا تبدو رغبة فينجر في هز شباك يونايتد على ارض الأخير بعيدة المنال.

    واستقبل مرمى مانشستر هدفين أمام بورتو في المرحلة السابقة من المسابقة في إنجلترا، ثم اهتزت الشباك مرتين أيضا في الجولة الماضية من الدوري أمام توتنام في مباراة حول فيها أبناء فيرجسون الخسارة إلى مكسب بنتيجة 5-2.

    ولاتزال الأصوات في مانشستر يونايتد تحث لاعبي الدفاع على تحسين أدائهم على الرغم من وجود اثنين من الخط الخلفي للفريق وهما ريو فرديناند ونيمانيا فيديتش في القائمة النهائية للمنافسين على جائزة أفضل لاعب في انجلترا التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين.

    ولكن المشكلة الحقيقية لأرسنال ربما تكمن في النقص الذي يعانيه في الخط الأمامي، إذ يفتقد الفريق جهود المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي للإصابة إضافة إلى عدم إمكانية الاعتماد على أندريه أرشافين غير المؤهل للعب في بطولات أوروبا مع الفريق هذا الموسم.

    وسجل أرشافين اسمه في تاريخ أرسنال حينما سجل أربعة أهداف مذهلة في مرمى ليفربول في مباراة انتهت بالتعادل 4-4 الأسبوع الماضي في الدوري الإنجليزي.

    شباب فابريجاس أم خبرة جيجز؟

    وغالبا سيعتمد فينجر على لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريجاس في مركز المهاجم المتأخر أو صانع الألعاب خلف إيمانويل أديبايور ونيكلاس بندنر المهاجمين الصريحين.

    التشكيلة المتوقعة لمباراة الليلة
    مانشستر يونايتد:إيدوين فان دير سار، جون أوشيه، نيمانيا فيديتش، ريو فرديناند، باتريس إيفرا، أندرسون، مايكل كاريك، ريان جيجز، كريستيانو رونالدو، واين روني، ديميتار برباتوف.
    أرسنال: مانويل ألمونيا، إيمانويل إيبوي، كولو توريه، يوهان دجورو، كيران جيبز، تيو والكوت، ألكسندر سونج، سيسك فابريجاس، سمير نصري، إيمانويل أديبايور، نيكلاس بندنر.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...