1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

المراهقات بين الخطوبة و المشبوه من العلاقات

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة achill2005, بتاريخ ‏29 أفريل 2009.

  1. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.678
    الإعجابات المتلقاة:
    7.601
      29-04-2009 21:47
    [​IMG]



    سأبدأ بسرد حكايتين من الواقع مع أسماء مستعارة بالطبع:

    الحكاية الأولى : الآنسة سلوى, فتاة في السنة السادسة من التعليم الثانوي. تتميّز بجمال هادئ يتناقض مع تصرفاتها حيث لديها Boyfriend في حيّها و آخر في المعهد أحدهما من الأقارب. صادف أن جلست إلى خطيبها ذات مرة و كان عصبيا يبحث عمن يتطوع للاتصال بشخص يدعي أنه يقلّق في خطيبته. تأملت الرقم فإذا هو لأحد أقاربي. سألناه عن موقف خطيبته فقال أنها نفت أن تكون على علاقة بصاحب هذا الرقم . فاستفسرناه خصوصا و قد وجد رسائل غرامية مكتوبة من طرفها. فأجاب : عندي فيها الثقة, هي قالتلي أنه واحد ما تعرفوش يقلق فاها و أنها ما تعرفوش و الرسائل تعمل عليه في جو باش ما يزيدش يقلقها.بعد ذلك حاولت تحذير ابن العمّة فوجدت أن الفتاة قد سبقتني٫ استفسرته عن موجب هذه العلاقة فأخبرني أنهما على علاقة منذ مدة و أنها رغم خطبتها قبل أشهر أصرت على بقاء تلك العلاقة. و ما لا يعلمه قريبي هو أن ذات الفتاة لديها صديق آخر في المعهد الذي تدرس فيه بمدينة مجاورة.

    [​IMG]

    الحكاية الثانية: سمية فتاة تدرس بالسنة السابعة ثانوي معهد بمدينة مجاورة حيث أعمل,و على قدر عال من الجمال٫المصيبة أن سلوكها يشهد اعوجاجا خطيرا جعل من سيرتها تلوكها الألسن في تلك المدينة إلى حد أشعرني بالحرج. تفاجات بها قبل أسبوع تتحدث داخل وسيلة النقل التي نشترك في استعمالها, و بصوت عال, بافتخار أن جارها فلان كان يود خطبتها لكن والدها أخبره أنه جاء متأخرا فهناك من اختطفها و أنها على وشك الزواج. و كم وددت حينها أن أسالها عن سبب استهتارها إلى حد التغيب عن ساعات الدراسة بحثا عن غراميات مع شبان تلك المدينة٫
    قد يكون هذين المثالين مجرد استثناءات لكن ما أخشاه هو أن العكس قد صار استثناءا في مدينتي و مدينتين مجاورتين.حاورت أحد معارفي باستغراب عما اعتبرته قلة أصل فأجابني أن الكثير من المراهقات اللواتي يتم خطبتهن يواصلن رغم ذلك الحفاظ على boyFriend

    [​IMG]

    بعد هذه الإطالة أود طرح هذه الأسئلة المؤرقة:
    هل نلوم الفتاة المرتبطة على ربط علاقات مشبوهة بشبان آخرين أم نلوم الشاب الذي ربط علاقة مع فتاة مرتبطة, أم نلوم الخطيب على سذاجته المبالغ فيها أحيانا.؟؟؟
    فهل يمكن أن تكون الخطوبة بالنسبة للمُراهقة حلا أم تعميقا لأزمة؟؟؟؟

    -لماذا تقبل الفتاة المراهقة الخطوبة في حين تحافظ على علاقات سرية مع Boyfriend بعيدا عن أعين الرقباء؟؟؟

    -ما سر تلك السذاجة و الثقة المفرطة من قبل الخطيب؟؟؟هل لكونه يضمر التغيّر بعد الزواج ؟؟أم لخوفه من فسخ الخطوبة و خسارة الفتاة الجميلة؟؟؟


    أخواتي الفتيات في هذا المنتدى أرجو أن لا تفهمن أنني أعمّم و لكن كثرة الحالات الغريبة التي أشهدها يجعلني أتساءل و أنتظر من الجميع التفسير.

    مع الشكر للأخوين helper و anacondas
    على المساعدة في التنسيق

     
    39 شخص معجب بهذا.
  2. elkhal

    elkhal عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1.279
    الإعجابات المتلقاة:
    4.908
      29-04-2009 22:14
    السلام عليكم

    و الله لا أرضى بأن تكون الفتاة التي أتقدّم لخطبتها لها ماض مع الboyfriend فضلا بأن تكون لها علاقة بعد الخطوبة.


    أمّا فيما يخصّ
    فأنا لا أميل إلى هذا الرأي
    و أعتقد بأنّ من الأولى للمرأة أن تحفظ نفسها من العلاقات المشبوهة خصوصا و أنّ عدد الرجال قد قلّ و عدد النساء في تنامي و إن لم يجد في المرأة التي إختارها خطيبة ما يرغب فالنتيجة الحتمية: خيرها في غيرها


    و أمّا
    فأتمنّى أن نسمع من الأخوات آراءا حول هذا الموضوع حتّى تكون القضيّة متكاملة.


    دمتم بخير و عافية
     
    12 شخص معجب بهذا.
  3. riadh_ado

    riadh_ado نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أوت 2006
    المشاركات:
    1.547
    الإعجابات المتلقاة:
    3.301
      29-04-2009 22:26
    اظن و العلم عند الله ان السبب يكمن في اختيار الخطيب
    ان الرجل وان اختار امراة جميلة فيحبها كثيرا فانه يتنازل عن الكثير الكثير لاجلها فانه يكثر في التسامح معاها الى ات تغيب شخصيته معاها و ذلك بسبب الجمال و الفتاة تبدا في التحكم تدريجيا و كما يقول المثل "تقيس قبل ما تحيس" فان تهاونت المرة تلو المرة فصذقني ستذلك بجمالها, فصديقك (قصة سلوى) يخاف ان تضيع منه الفتاة وليس لانه واثق منها فهو يقول فتاة رائعة جميلة و احبها ولن اجد اجمل منها الان كما يقول" معندها وين توصل تو تفهم قداش نحبها اكثر واحد مزالت صغيرة توا تفهم" ولكن هيهات سيبقى في التسويف لانه يحسب ان في صنيعه خير ولكن هو شر
    فلذا ارجو من الاخوة الحزم ثم الحزم ازاء اي استهتار في سلوك الفتاة و اعلم انك لست الخاسر ان فقدتها و الله اكلمكم من تجربة شخصية لن صارت معي حكاية في هذا الشان (وجدت فتاة كنت ساخطبها هاته الصائفة في موقع facebook قلت لها فيم صنيعك ؟ قالت انه عادي ان تكلم الاصدقاء قلت لها وهل كلام الاصدقاء فيه الحممية قالت و مادنبي انا ؟؟ فرفضت ان اقبل هاذا النصرف رغم اني اعشقها و افترقت عنها والله الان ربي عوضن خيرا منها"
     
    12 شخص معجب بهذا.
  4. ramondo

    ramondo عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أوت 2007
    المشاركات:
    639
    الإعجابات المتلقاة:
    1.072
      29-04-2009 22:54
    :besmellah1:
    لا حول و لا قوة إلا بالله ، لا الخيرفي........ و لا الخيرفي ..........
    :bang:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. أحمد 76

    أحمد 76 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2008
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    764
      29-04-2009 23:03
    أخي العزيز ليست هذه الحالات غريبة بل اصبح الفتايات يتباهونا بهذه العلااقات المشبوهة
    :bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang:
     
    6 شخص معجب بهذا.
  6. free

    free عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 أوت 2007
    المشاركات:
    806
    الإعجابات المتلقاة:
    1.822
      29-04-2009 23:15
    أولا نحب نقول أن هذه الحالات موجودة وهي للبعض شاذة ومنعدمة وللبعض الآخر متفشية ومنتشرة . فهذا يتعلق بالمحيط الذي يوجد فيه الشخص .
    بطريقة أخرى أنا عشت في مدينتين مختلفتين في تونس ولاحظت اختلافا كبيرا فهناك مناطق يعيش فيها الناس على الطريقة الإفروبية وهم أناس لم يتعلموا من الغرب إلا الفساد ويعتقدون أنه إنفتاح في حين أن الجزء الأكبر من عقولهم مازال متخلف لأن الفتيات الغربيات لا تقمن بسلوك كهذا فالفتاة وفية للصديق أو الخطيب التي هي معه.
    مناطق أخرى لم يصلها بعد هذا الوباء وربما لأنه لم يجد بعد المناخ المناسب لذلك لكن مازلت ترى في ذلك المجتمع الوفاء للتقاليد حتى أن الفتاة لا تكلم قريبا لها في الشارع خوفا من التلسن بها وبعرضها وشرف عائلتها.
    على كل مجتمعنا التونسي مجتمع للأسف مريض وغير متوازن ولا يستطيع الملاحظ أن يعده من البلدان المحافظة ولا من البلدان المنفتحة على الثقافة الغربية التي بدأ الإستعمار بترسيخها و الجميع يعلم أن الفرنسيين الذي جاؤوا إلى المستعمرات هم حثالة مجتمعهم في ذلك الوقت .. وزادت الفضائيات الطين بلة فنحن لا نرى إلا البرامج الساقطة والمنحطة أو الأفلام التي هي في نظري أقوى من الحروب الصليبية .
    لكم أن تتبينوا أن هذا الخطيب مازالت فيه النيّة والسذاجة ..
    على كل حال الله يلطف بينا ويبعد علينا بنات الحرام .
     
    7 شخص معجب بهذا.
  7. lem3alem es3ayer

    lem3alem es3ayer نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2007
    المشاركات:
    2.542
    الإعجابات المتلقاة:
    934
      29-04-2009 23:20
    هذه الحالات موجودة ليست غريبة لماذا تقبل الفتاة المراهقة الخطوبة في حين تحافظ على علاقات سرية?????????????:oh::oh::oh:
     
    4 شخص معجب بهذا.
  8. nasano

    nasano نجم المنتدى عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.097
    الإعجابات المتلقاة:
    6.680
      29-04-2009 23:41
    :kiss:

    عندنا مثل ياسر قمقوم يقول «يا متعدي على زرع الناس راهو زرعك على الثنية » ها Boyfriend اللّي رغم علمو بأن gerlfriend متاعو تخطبت باقي مواصل في علاقتو معاها راهو باش يصيرلو ما صار لخطيبها ، وها الشابة اللّي تفرفط يجيها نهار وتلكعها النار اللي تحوم عليها ، ماهو جاك مكتوبك ورضيت بيه ما غصبك عليه حد أهجع وريض وهنّي روحك ورخّك من الهزّان والنّفضان راهو حبل التزفزيف قصير .

    :kiss:
     
    12 شخص معجب بهذا.
  9. omar_zg

    omar_zg عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    1.205
    الإعجابات المتلقاة:
    1.450
      30-04-2009 00:22
    لن ألوم الخطيب و لن ألوم صديق الفتاة لأنهم لا يدرون ما يدور حولهم من مكائد الفتيات و كذبهم و غشهم و بحثهن على العلاقات مع الشبان قبل دخولها قفص الزوجية . و قليل هم من عرف حقيقة فتياتهم .....
     
    1 person likes this.
  10. mansour33

    mansour33 عضو مميز عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    716
    الإعجابات المتلقاة:
    2.367
      30-04-2009 00:44


    صدقتك و بارك الله فيك . أما بالله قلي فين هالمدينة ؟؟
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...