1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

صفوُ المقال...كان بالفعل رائعا

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة mddellel, بتاريخ ‏30 أفريل 2009.

  1. mddellel

    mddellel نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.596
    الإعجابات المتلقاة:
    1.864
      30-04-2009 00:46
    صفوُ المقال



    بعد بثها لعدد كبير من البرامج التافهة التي إستهلكت سنوات عدة في القنوات الأمريكية حيث ولدت ، و في القنوات الأوروبية حيث هرمت ، و جاء رفاتها ليملأ مشهدنا الإعلامي و يشغل عقول متتبعي هذه البرامج بما لا ينفعهم و لا يفيدهم و أصبحت تلفزتنا بهذه النوعية من البرامج كطاولة " الفريب" الإعلامي.

    ها هي اليوم تفيق من سباتها العميق ببرنامج جديد أسمه " صفوُ المقال " ، فمن حيث الفكرة و المضمون فإن البرنامج قد إرتقى الى مستوى عالي و أبتعد عن السخافات التي تعودت تونس 7 على بثها و أما من حيث نوعية الضيوف فلا أسمح لنفسي أن أقارن بين أساتذة و دكاترة تحدثوا و إستفاد منهم كل من تابعهم في هذا البرنامج و بين منشطين تافهين إختاروا أن يستدعوا لنا من يقدم شهادات مزورة ممزوجة بهالة إعلامية فارغة .

    أما من حيث موضوع الحلقة و التي تناولت موضوع الهوية ، بكامل جوانبها فأخذك البرنامج في رحلة بدأت من "نواة الهوية" وهي الإنسان ذاته إلى "اللاهوية" في زمن العولمة والانفتاح بأسلوب مفتوح و خفيف لخص لك مكوناتها و عوامل تطورها كالدين و المعتقد و اللغة و المصير المشترك و مخاوف إندثارها كالإنفتاح و التقليد و البحث عن كل ما هو آخر...

    أحببت كمواطن تونسي إن أعبر عن شكري الكبير لمخرج هذا العمل الرائع و أن أقول لتلفزتنا ... صفوُ المقال كان بالفعل صفوَ المقال لأنه فعلا يقارن بالبرامج الوثائقية التي تبثها الجزيرة و العربية وربما أحسن لأنه تونسي مائة بالمائة ، من الفكرة الى الإخراج و نحن نفخر بذلك... .

    و بربي يزيونا من تفاهة المادة الإعلامية في قناتنا الوطنية و ركزوا على هذه النوعية من البرامج لأن نفعها ثابت و مقالها صافٍ

     
    13 شخص معجب بهذا.
  2. sdk001

    sdk001 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2009
    المشاركات:
    219
    الإعجابات المتلقاة:
    198
      30-04-2009 00:50
    :kiss: أنا أيظا تابعت هذا البرنامج منذ قليل و بالفعل كان ممتازا و يا ريت أن يتم رفعه في المنتدى .
    و بالمناسبة لي سؤال للمسؤول عن إختيار البرامج في التلفزة التونسية علاش تم بث برنامج صفو المقال بعد أحد البرامج الفارغة ؟ على الأقل إن كتب للتلفزة أن تبث يوميا برامج فارغة فمن باب أولى أن تبث الشيئ النافع قبل الشيئ الرديئ
     
    4 شخص معجب بهذا.
  3. mddellel

    mddellel نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.596
    الإعجابات المتلقاة:
    1.864
      02-05-2009 03:49
    3 شخص معجب بهذا.
  4. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      02-05-2009 11:43

    شكرا لك أخي! الحقيقة أنا سجّلت البرنامج بالصّدفة و عندما أعجبني وضعته في المنتدى للتشجيع على هذه النّوعيّة من البرامج! و أعجبني نقدك! ربّما أحدثت ت7 توازنا بهذا البرنامج و برنامجان آخران سأذكرهما في وقتهما!
     
    7 شخص معجب بهذا.
  5. mddellel

    mddellel نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.596
    الإعجابات المتلقاة:
    1.864
      02-05-2009 20:01


    لقد شدني البرنامج منذ الدقائق الأولى و تابعته بإهتمام و لم أندم على ذلك ، جدية الموضوع وجودة العمل هما مفتاحا الأعمال الناجحة .

    لا ننكر تواضع إماكنيات قناتنا الوطنية ، و ليس في ذلك عيب ، لأنها في ذلك مثل القنوات الوطنية في عديد البلدان . و لكن نعيب عليها في ما تختاره فلا يمكن أن تكون القناة الوطنية "مذياعا" لسوء الذوق ...فما معنى أن تملأ البرمجة بأشياء لا نفع لها ، وما الجدوى من كلام المقاهي في قناة وطنية ؟ و بما إستفاد 10 ملايين من رجوع زوجة لزوجها أو لقصة مليونير إشترى قطعة أرض ؟

    إن ما نشهد به اليوم لبعض الفضائيات ، هو في واقع الأمر فخر وليس بالمدح لأن تلفزتنا كونت ألمع الوجوه الإعلامية التي نراها في عدد كبير من الفضائيات العربية ، و لكن ما نقوله اليوم في قناتنا هو بين ما لا يمكن أن يكون و ما لا يجب أن يكون... أو دعني أقول كسد غيلان المتأرجح بين العبثية و الجدية.

    او كبعض من نفسي الآن بين شكر و" لا شكر" لقناتنا الوطنية ...، و لكن أول الغيث قطرة و أول الشبكة التلفزية الراقية برنامج ممتاز، ننسى به ما تألمنا من أجله.

    شكرا إذا يا قناتنا الوطنية على صفو المقال و شكرا لك يا أخي على تسجيلك ووضعك له في تونيزياسات و إن شاء الله ننتظر منك رفع الحلقات القادمة.

     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...