انفلونزا الخنازير: العالم في طوارىء الخمس درجات

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة tunisiano-4-ever, بتاريخ ‏30 أفريل 2009.

  1. tunisiano-4-ever

    tunisiano-4-ever عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    612
    الإعجابات المتلقاة:
    1.681
      30-04-2009 10:34
    :besmellah1:



    انفلونزا الخنازير: العالم في طوارىء الخمس درجات
    باريس : يواصل مرض انفلونزا الخنازير الذي قد يكون اودى بحياة 84 شخصا في المكسيك انتشاره في العالم وتسبب بوفاة شخص في الولايات المتحدة.

    وقد سجلت اصابات للمرة الاولى في الالمانيا والنمسا وسيسرا والبيروت بينما يتزايد عدد المصابين في اسبانيا وبريطانيا.

    وقد اكدت منظمة الصحة العالمية اصابة 148 شخصا في العالم بهذا المرض توفي ثمانية منهم.

    وفي المكسيك اكدت السلطة في المكسيك بؤرة المرض وفاة ثمانية اشخاص اضافيين بالمرض. لكن حصيلة الوفيات المحتملة انخفضت من 159 الى 84 شخصا.

    وقد بلغ عدد الاصابات المؤكدة بالفيروس 99 شخصا ويمكن ان يكون اكثر من 1600 مريض حاليا مصابين به.

    وفي الولايات المتحدة توفي طفل يبلغ من العمر 23 سنة بمرض انفلونزا الخنازير في ولاية تكساس. وهي اول وفاة بسبب الاصابة بالمرض تسجل في الولايات المتحدة حيث اصيب 91 شخصا في عشر ولايات، حسب الارقام الاخيرة. وكانت الحصيلة السابقة تتحدث عن اصابة 65 شخصا.

    وسجلت المانيا ثلاث اصابات مؤكدة في بافاريا "جنوب" وهامبورغ "شمال"، هي الاولى في المانيا. وفي النمسا أصيبت امرأة في الثامنة والعشرين من العمر عائدة من غواتيمالا وتوقفت في مكسيكو. وكان نصيب كندا 19 اصابة بينها اربع في نيو سكوتلاند وسبع في اونتاريو.

    وفي بريطانيا ارتفع عدد المصابين الى خمس اصابات بعد تأكيد اصابة ثلاثة مرضى الاربعاء. كما ارتفع عدد الاصابات المؤكدة في اسبانيا من اربع الى عشر بينهم مريض لم يسافر الى المكسيك.

    ولم تسلم دول عديدة في مختلف أنحاء العالم من وباء الأنفلونزا الخنازير وأحصت هذه الدول عددا من حالات الإصابت غير المؤكدة ما ينذر بانتشار رهيب للوباء.

    وأمام هذا الوضع المخيف قررت مارجريت تشان مديرة منظمة الصحة العالمية رفع حالة التأهب لمواجهة انتشار فيروس انفلونزا الخنازير الى الدرجة الخامسة، أي قبل درجة واحدة من اعلان حالة الوباء العالمي.

    وطالبت تشان الحكومة المكسكية بالشفافية فيما يتعلق بتطورات انتشار الفيروس.

    ودعت تشان خلال مؤتمر صحافي جميع الدول إلى البدء فورا في تطبيق خططها المعدة لمواجهة الاوبئة قائلة إن "الإنسانية تواجه خطر وباء".

    وجاءت الدعوة عقب اجتماع مساء الأربعاء للجنة الطارئة للمنظمة التي تضم حوالى 15 خبيرا دوليا بعدما تأكد للمنظمة أن الفيروس ينتشر دون أي مؤشر على تباطؤ.

    ويعقد وزراء الصحة بدول الاتحاد الأوروبي اجتماعاً طارئاً اليوم الخميس في لكسمبورج لتقييم الوضع وتنسيق الجهود فيما يتعلق بانتشار المرض .

    كما يحاول الوزراء التوصل إلى خطة أوروبية عامة للتعامل مع هذا المرض الذي بدأ يلقي بثقله على عاتق الاقتصاد الأوروبي.

    وقال المدير العام لادارة الصحة التابعة للمفوضية الأوروبية روبرت مادلين إن الآلاف فى اوروبا قد يلقون حتفهم بسبب انفلونزا الخنازير.

    ويُعتقد ان الفيروس قد أودى بحياة 168 شخصا ، لكن الاختبارات المعملية التى أجريت بينت أن عدد الوفيات المؤكدة نتيجة انفلونزا الخنازير انخفض إلى ثماني حسب ما أعلن وزير الصحة المكسيكي خوسيه أنجيل كوردوفا.

    في تلك الأثناء ، سجلت حالات جديدة يشبته في إصابتها بالفيروس المسبب للمرض في بيرو وسويسرا وإسرائيل ونيوزيلندا.

    :kiss::kiss::kiss:
     
    2 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...