Real Madrid كلاســــــ ( المسـتحيل ) ـــــــيكو Barcelona

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة paki1111, بتاريخ ‏30 أفريل 2009.

?

من وجهة نظرك ، كيف ستكون نتيجة الكـلاسيكــو ؟

  1. فــوز ريـال مدريــد صاحب الارض

    95 صوت
    46,3%
  2. فــوز بـرشلـونــة الفريق الضيف

    101 صوت
    49,3%
  3. تــعادل إيـجــابــي

    17 صوت
    8,3%
  4. تـعادل سـلبـي ( 0 ــ 0 )

    1 صوت
    0,5%
حالة الموضوع:
مغلق
  1. paki1111

    paki1111 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    193
    الإعجابات المتلقاة:
    267
      30-04-2009 12:00
    .. الكـلاسـيكو تـاريـخـيا .. *
    [​IMG]
    الكلاسيكو .. هذه الكلمة التي تشدك إليها بمجرد سماعك لها , و توقف الزمن في العالم أجمع مع انطلاقها , هي مباراة بين ناديي ريال مدريد و برشلونة , و تأتي أهمية هذه المباراة بسبب النجاحات الكبيرة لأفضل ناديين في إسبانيا , وربما في أوروبا أيضا , مما يجعلها المباراة الأكثر مشاهدة في العالم , حيث ينتظرها الملايين في مختلف القارات كل سنة ..
    مصطلح الكلاسيكو عُرف في منتصف الـ القرن الماضي , و هو في الأصل اسم لـ آلهة في أميركا الجنوبية تعني " التنافس التاريخي الأزلي
    : منذ شروق الشمس على الملاعب الإسبانية , و الصراعات السياسية تساهم بدور كبير في تحديد مراكز الصراع الكروي , و على الرغم من تعدد الثقافات في إسبانيا بين إقليم و آخر , إلا أن مدريد و البارسا بقيا مسيطرين على الساحة الكروية في إسبانيا حتى وقتنا هذا ..
    و إذا اتجهنا للغة الإحصائيات , نرى أن ريال مدريد هو الفريق الأكبر شعبية في إسبانيا , وهذا بمعدل 32.8 % من محبي كرة القدم , يليه البرسا بـ 25.7 % , وفقا لمسح أجري في أيار \ مايو من عام 2007 من قبل المركز الملكي للدولة و البحوث الاجتماعية في إسبانيا ..

    تجلت المنافسة الحقيقية بين الناديين في مطلع العام 1950 , عندما نجح النادي الملكي بالتوقيع مع الدون ألفريدو دي استيفانو , أسطورة مدريد الحية , و اللاعب السابق لنادي ديبورتيفو لوس ميليونيروس في بوغوتا بالأرجنتين , وبعد صراع كبير بين الغريمين التقليدين في إسبانيا , تغلبت مدريد على كاتالونيا من جديد و نجحت بخطف لاعب كان له دورا كبيرا في رسم تاريخ النادي الملكي .. و أولى النجاحات التي تحققت وقتها كانت فوز ريال مدريد بـ الكأس الأوروبية لأبطال الدوري لمرتين متتاليتين , و لم تكن المباراة الأولة لـ دي استيفانو أمام البرسا في كاتالونيا لتمر بـ سلام , حيث نجح بقيادة مدريد إلى فوز كبير بهدفين نظيفين سجلهما بنفسه أشعلا المنافسة بين الغريمين أكثر و أكثر ..
    التنافس بين الناديين ظل قائما خلال التاريخ حتى يومنا هذا , و عاد للظهور من جديد في ثمانينيات القرن الماضي , حين نجح ريال مدريد بـ خطف الألماني بيرند شوستر من قلب كاتالونيا , وجعله لاعبا لمدريد .. و تكررت الحادثة في التسعينيات مع مايكل لاودروب , و بعد فترة هدوء وجيزة , عادت المشاكل للظهور من جديد مع قدوم رجل الأعمال الإسباني فيورنتينو بيريز إلى سدة الرئاسة في مدريد , حين نجح بـ خطف أفضل لاعب في العالم وقتها " البرتغالي لويس فيغو " لاعب البرسا , و ضمه إلى مجرة النجوم التي تكونت في مدريد في مطلع الألفية الجديدة ..
    . كـلاسـيكو البـاسـييو .. "
    [​IMG]
    في مبـاراة مجنونة , وبعد أن كان النادي الملكي منهزما أمام أوساسونا حتى الدقيقة 86 , تمكن رجال مدريد من قلب الطاولة على رؤوس أبناء مملكة نافارا بهدفي روبين و هيغوين , وبالتالي حسم الأمور و تحقيق اللقب الـ 31 في تاريخ النـادي ..
    و جرت العـادة في إسـبانيا , على أن تقوم الأندية التي ستلعب ضد البطل المتوج بالوقوف و تحيـة البطل في تقليد جاري العمل به في إسـبانيا , و من بين المباريات الثلاثة المتبقية , كان هنالك كلاسيكو إسـبانيا الكبير بين الغريمين ( مـدريـد & البـرسـا ) , و بسبب المنافسة الكبيرة بين الفريقين , يعتبر الباسـييو عار بالنسبة لمشجعي الفريق الكاتالوني , و فرصة كبيرة لـ مشجعي النادي الملكـي للاستهزاء بـ غريمهم ..
    بقـي أن نذكر أن هذه الحالة هي الثـالثة التي يقف فيها لاعبو البرسا مصفقين للبطل المتوج ( ريـال مـدريـد ) في المواجهات التاريخية بين الطرفين ..
    " .. برشـلونة ( 3 ) \ ريـال مـدريـد ( 3 ) .. "
    إياب موسم 2006\2007 ..

    بعد ثلاثـة أيام من إقصـاء النادي الملكي من دوري الأبطال على يد بايرن ميونخ , و النادي الكاتالوني على يد ليفربول من نفس الدور , وفي ظل غيـابات عديدة و ظروف قاسـية , اتفتق الجميع على أن البرسـا هو المفضـل للفوز , لا بل اتجهت الصـحافة الكاتالونية لأكثر من هذا , حين توقع البعض حدوث نتيجة كبيرة لم يسبق لهـا مثيل ..
    إلا أن العزيمة و الإصرار الذين أبداهما أبناء الإيطالي كابيلو , أذهـلا الكتلان حين نجحت مدريد بالتقدم لـ ثلاث مرات في النتـيجة , قبل أن ينجح البرسـا بخطف التعادل في الدقائق الأخيرة , و لتكون هذه المباراة هي الانطلاقة الحقيقية للفريق من أجل تقليص الفارق مع المتصدر و الفـوز بالليغا في نهاية المطاف ..
    [​IMG]
    فيديو ملخص للمباراة :
    [​IMG]
    [​IMG]
    " .. ريـال مـدريـد ( 5 ) \ بـرشـلونـة ( 0 ) .. "

    بعد مضـي سنة واحدة من الهزيمة المذلة للفريق الملكـي بـ خماسية نظيفة على الكامب نو من إبداع فريق الدريـم تيـم الكاتالوني , دخل ريال مدريد اللقـاء و كل همه الانتقام مـن تلك النتيجة التي مسـت كرامة الميرنغي ..
    و لأول مرة , أشرك ريال مدريد لاعبه الجديد ( لاودروب ) لاعب البرسـا سابقا , و الذي رفض يوهان كرويف تجديد عقده , فاتجه إلى النادي الملكـي , و من أول لمسة لـ لاودروب .. مرر كرة رائعة لـ راؤول الذي أوصلها لـ زامورانو و هدف صـاروخي في الزاوية الميتة , و لم يتمكن البرسا من التقـاط أنفاسه حين مرر كومان كرة جميلة لـ زامورانو الذي لم يتوانى عن تسجيل الهدف الثاني له و لمدريد ..
    وقتها عرف الجميع أن الرد على الكتلان سـيكون في هذه المبـاراة , و بالفعل .. تمريرة باركيرو إلى قدم زامورانو أنتجت هدفا ثالثـا أشعل مدرجات البيرنابيو , و لم يكتفـي أبناء التشارمارتين بهذا , حين مرر فاسـكيرز كرة متقنة لـ زامورانو الذي سـدد الكرة , ليتابعها لويس أنريكي و الهدف الرابع لمدريد , و في الدقيقة 71 من عمر المباراة , كرة طويلة من الوسـط لـ زامورانو الذي أهدى الكرة لـ أمافيسـكا ليعلن عن الهدف الخـامس للنادي الملكي , وتنتهـي المباراة على هذه النتيجة التي أعادت لمدريد اعتبارها , وردت الدين للكتــلان ..
    أرقـام و إحصـائيـات الكـلاسـيكو علـى كـلا المـلـعبين :
    [​IMG]


    * أكبر نتيجة فاز بها أحد الفريقين على الآخر كانت 8-2 لريال مدريد في موسم 1934/1935 ..
    * أكبر عدد من الأهداف للاعب واحد في مباراة واحدة بين الفريقين هو 4 أهداف ، تكرر هذا الرقم مرتين الأولى للاعب ريال مدريد Sanudo في موسم 1934/1935 و الثانية للاعب برشلونة Vantolra في نفس الموسم أيضاً ..
    * أكبر عدد من الأهداف لفريق واحد في مباراة واحدة هو 8 أهداف ، تكرر هذا الرقم مرة واحدة فقط لريال مدريد في موسم 1934/1935 ..
    * أكبر عدد من الأهداف لبرشلونة في مباراة واحدة هو 7 أهداف ، تكرر هذا الرقم مرة واحدة في موسم 1950/1951 ..
    * أكبر نتيجة فاز بها برشلونة على ريال مدريد هي "فرق 5 أهداف" ، أربعة منهم على الكامب نو و انتهت بالشكل الآتي : بنتائج (5-0 ثلاثة مرات) و (7-2 مرة واحدة) , حصل ذلك في 4 مباريات كلهم لبرشلونة في المواسم 1934/1935 و 1944/1945 و 1950/1951 (و هي صاحبة النتيجة 7-2) و 1993/1994 ، و مرة على البرنابيو و انتهت بنتيجة 5-0 لبرشلونة في موسم 1973/1974 ..
    * أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة كان 10 أهداف ، تكررت في موسم 1935/1934 على البرنابيو و موسم 1942/1943 على الكامب نو
    * أكثر لاعب سجل أهداف في تاريخ لقاءات الفريقين هو لاعب ريال مدريد دي استيفانو الذي سجل 14 هدف ، بينما يحل سيزار لاعب برشلونة ثانياً حيث سجل 13 هدف و مما هو جدير بالذكر أنه سجل هذه الأهداف كلها في الكامب نو و لم يسجل أبداً في البرنابيو!
    [​IMG]
    " .. ملعب المباراة : اسـتاد السانتياغـو بيرنابـيو .. "
    [​IMG]
    يعتبر ملعب السنتياغو بيرنابيو من افضل ملاعب العالم حيث يعد تحفة معمارية في الهندسـة والتصميم وفي مراعاته للجوانب الامنية ورقي الخدمات التي يقدمها لزواره , ويكفي ان ندلل على ذلك باختياره رسمياً من الاتحاد الاوربي لينال وصف ملعب " النخبة " بمناسـبة مرور 60 عاماً علـى انشـاؤه ..

    [​IMG]

    تأسيسـه :

    في مطلع الأربعينات , ومع انتخاب الدون سانتياغو برنابيو في عام 1943 ليكون رئيساً للنادي , قرر ان الملعب القديم " الشيمارتيين" لن يكون كافياً لتلبية طموحات النادي في المستقبل بسبب شعبية النادي الكبيرة , ولذلك بدأ العمل في بناء الملعب الجديد بنفس الاسم في يوم 27 أكتوبر 1944 , وذلك لكي يحل مكان الملعب القديم " الشيمارتيين " كما تم شراء الاراضي المجاورة له كذلك ، وتم افتتاحه في ديسمبر 1947 ، وتم تغيير اسمه ليصبح باسم ملعب سنتياغو بيرنابيو في 4 يناير 1955 تكريما لأفضل رؤوساء نادي ريال مدريد عبر تاريخه سانتياجو بيرنابيو ..

    [​IMG]
    ثقـة العـالم الـلا محـدودة فـي البيرنـابيو .. !
    بالاضافة الى استضافة البيرنابيو لمباريات الريال , الا ان الملعب يبقى حاضراً بقوة في المناسبات الدولية
    باستضافته لنهائيات البطولات الكبرى على صعيد الاندية , او على صعيد استضافة اسبانيا للبطولات الكبرى ..



    • [*]استضاف نهائي دوري الابطال 3 مرات ( 1957 , 1969 , 1980 )
      [*]سيستضيف نهائي دوري الابطال كذلك في عام 2010
      [*]استضاف نهائي كأس أمم اوربا عام 1946
      [*]استضاف نهائي كأس العالم عام 1982
    [​IMG]
    سـعة الملـعب :
    إذا كان الجميع يعلم ان سعة الملعب الحالية تبلغ حوالي 80 الف متفرج ,, الا أن سعة الملعب قد تعرضت للزيادة أو حتى النقصان
    وفقاً لعدة عوامل وقوانين كما يتضح في الملاحظات التالية :


    • [*]
      عند بناء الملعب الحالي , كانت سعته حوالي 75 الف متفرج
      [*]
      في عام 1953 , ارتفت سعة الملعب نتيجة التوسيعات الى حوالي 120.000 الف متفرج !!
      [*]
      في عام 1982 وبسبب استضافة اسبانيا لنهائيات كأس العالم , كان من الضروري اجراء بعض التعديلات على الملعب , وتم تغطية جزء كبير منه , وتم تقليل طاقته الاستيعابية نتيجة ذلك الى 90.000 متفرج
      [*]
      في عام 1992 تم توسعته ليستوعب اكثر من 100.000 متفرج .. وفي تلك التوسعه تم بناء الابراج الموجودة الان على جنبات الملعب في كل زاوية
      [*] شهد موسم 1998/99 .. تقليص مساحة الملعب بشكل كبير الى 74 ىالف متفرج فقط ! , بسبب قوانين الاتحاد الاوربي التي نصت على ضرورة تحويل اماكن المشاهدة في الملعب من الوضع واقفاً الى كراسي
      [*] لكن بعد ذلك تدارك النادي الموقف وقام بتوسعته الى السعة الحالية والتي تبلغ 80.000 متفرج
      [*] وكانت هناك خطة طموحه من رئيس النادي السابق فلورنتينو بيريز لعمل سقف للملعب , لكن استقالته في 2006 حالت دون ذلك , لكن ما يثير التفاؤل حول مستقبل الملعب هو الاخبار التي تشير على احتمال ترشيحه مرة اخرى لانتخابات الصيف القادم
    [​IMG]
    " .. حكـم المبـاراة : أنـديـانو مـالينكـو .. "

    البرتو انديانو مالينكو (من مواليد 8 أكتوبر 1973 في بامبلونا) , ويقيم في مدينة أنسوين .. بمقاطعة نافارا شمال أسبانيا ,,
    [​IMG]
    مـالينكو دوليـا :
    مالينكو قد حصل على الشارة الدولية من الفيفا منذ عام 2004 , واختير ليكون حكماً في بطولة كأس العالم للناشئين عام 2007 تحت 20 سنة في كندا ، وفي تلك البطولة ادارة مباراة الافتتاح بين كندا وشيلي , وايضاً قام بتحكيم المباراة النهائية بين الارجنتين وجمهورية التشيك ..
    كما انه يتمتع بثقة الاتحاد الاوروبي , ويشرف على مباريات دولية مهمة داخل القارة العجوز ,, خاصة في دوري الابطال حيث ادار هذا الموسم في دوري الابطال مباريات ( توينتي والارسنال , بوردو وروما , فيورنتينا وبايرن ميونخ , فناربخشة وبورتو , يوفنتوس وتشيلسي ) ..
    واسمه موجود على لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم من ضمن 38 حكماً حول العالم مرشحين لادارة مباريات نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا ( هذه القائمة سيتم تخفيض في عام 2009) .
    * غيـابـات برشـلونـة :
    المتصدر برشلونة يبدو متعافٍ من هذه الناحية وفريقه في أتم الاسـتعداد لملحمة البيرنابيو ، فلا يوجد إيقافات ولا إصابات إذا ما استثنينا إصابة المدافع الأرجنتيني ( غابرييل ميليتو ) والذي أصيب منذ الموسـم الماضي أمام مانشستر يونايتد في دوري الأبطال في الرباط الصليبي ، وغاب منذ ذلك الحين ، و لكن برشـلونة من خلال الانتقالات الصيفية عمل على ألا يؤثر غياب غابي ميليتو على الدفاع فـ أرجع المدافع بيكي ، وتعـاقد مـع كاسيريس , ولكن في مباراة تشيلسي في نصف نهائي دوري الأبطال يوم الثلاثاء تعرض المدافع المكسيكي ( رافائيل ماركيز ) لإصابة قوية ستتسبب في غيابه عن الملاعب لمدة شهر أو شهر ونصف كما جاء في تقييم أولي لإصابته ، وبالتالي فإنه بالتأكيد سيكون خارج الكلاسيكو ، ماركيز كان يتبادل المركز الأساسي مع بويول وبيكي ، وبالتالي فإن غيابه سيؤثر بشكل قليل فقط لوجود بديل بنفس المستوى ومتعود على رتم المباريات الكبيرة ..
    [​IMG]
    * غيـابـات ريـال مـدريـد :
    أما على صعيد المنافس والملاحق ريال مدريد فحالته تبدو مناقضة لحال برشلونة تماماً ، حيث تعج عيادة الفريق بالإصابات ، فمنذ بداية الموسم أصيب اللاعبين( نستلروي & ديارا ) ، واضطرا لإجراء عملية جراحية في ركبتيهما وقدرت فترتة غيابهما بـ9 أشهر ، كما أن الموهبة ( ديلاريد ) أصيب إصابة قد تؤدي لاعتزاله كرة القدم وهو في بداية انفجار موهبته حيث يعاني من التهاب في عضلة القلب ، يذكر أن هذا الثلاثي غاب عن كلاسيكو الذهاب أيضاً وغيابهم سيمتد لنهاية الموسم الحالي ..
    أما آخر الأخبار القادمة من مدريد , تقول أن مهندس الوسط الإسباني ( غـوتي ) تشير إلى تعرضه إلى ضربة في كاحله الأيسر خلال الجلسة التدريبية ليوم الاربعاء ، وبالتالي تم استبعاده من مباراة يوم السبت ضد برشلونة ..
    أما على صعيد الإيقافات فـ يغيب المدافع الدولي البرتغالي( بيبـي ) لأنه معاقب للإيقاف لـ 10 مباريات بعد التصرف الغير رياضي الذي قام به ضد لاعبي خيتافي كاسكيرو وألبين ، وسيكون المدافع الألماني ( ميتزلدر ) البديل المناسب له ..
    ريال مدريد عمل على تعويض اللاعبين الذين سيغيبون لنهاية الموسم في الانتقالات الشتوية ، من خلال قيامه بالتعاقد مع هداف الدوري الهولندي ( كلاس يان هونتيلار ) والذي يعد خليفة نستلروي ويشبهه كثيراً في طريقة اللعب ، كما تعاقد مع الفرنسي ( لاسانا ديارا ) ليعوض مامادو ديارا ، وبالتالي سيشارك هنتيلار ولاس في أول كلاسيكو لهما ..
    [​IMG]

    هذا وتحوم شكوك كبيرة على مشـاركة الهولندي آريين روبن , فاللاعب أصيب في مباراة خيتافي المجنونة قبل أسبوعين من الكلاسيكو وقدر الأطباء مدة غيابه بأسبـوعين إلى ثلاثة أسابيع , رغم ذلك فالفريق الطبي جهز خطة علاج خاصة للجناح الهولندي الطائر واسـتخدم جهاز كهربائي لتمرين العضلات ، وبالتالي قد يشـفى روبين قبل الفترة المحددة ويشارك بالكلاسيكو ، وهذا ما لمحت به الـ AS بعددها الصادر يوم الثـلاثاء ..
    واذا ما تحققت " المعـجزة " التـي تحدثت عنها الصحف المدريدية بمشاركة روبين بالكلاسيكو , فان ذلك سيدعم بلا شك حظوظ فريق ريال مدريد وقد ينسيه مرارة الغيابات الكثيرة بالفريق ..
    من جهة آخرى من الممكن أن يلحق النجم الهولندي الشاب ( ويسلي شنايدر ) بالكلاسيكو وذلك بعد عودته لتمارين الفريق ليوم الأربعاء بعد تعرضه لإصابة في مباراة ريكرياتيفو وتحديداً قبل الكلاسيكو بـ ثلاث مباريات فقط ، و كان مقررا غيابه لنهاية الموسم .. لكن يبدو أن خواندي يجهز مفاجآت لأبناء كاتالونيا .. !

     
    21 شخص معجب بهذا.
  2. saidi1920

    saidi1920 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    5.621
    الإعجابات المتلقاة:
    8.700
      30-04-2009 12:08
    بـرشلـونــة 2 ريـال مـدريـد 0

    و البطولة للبرسا:kiss:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. Hassen.Salah

    Hassen.Salah مشرف بمنتدى الرياضة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    28.581
    الإعجابات المتلقاة:
    18.443
      30-04-2009 12:12
    والله لمن المستحيل تن تفوز البارسا
    فعودتنا الليغا ان تشتعل
    ففي 2006/2007المرنغي افتك المركز الاول من البلاوغرانا بعد 33 جولة وتدكرو كلامي
    الريال سيتصدر غي الجولة 37
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. Clubiste_N°1

    Clubiste_N°1 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2.142
    الإعجابات المتلقاة:
    3.202
      30-04-2009 12:28
    [​IMG]
     
    5 شخص معجب بهذا.
  5. paki1111

    paki1111 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    193
    الإعجابات المتلقاة:
    267
      30-04-2009 12:35
    brabi rani t3ebt3 barcha fi sujet svp plus des répenses
     
    3 شخص معجب بهذا.
  6. abouamir

    abouamir عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏12 فيفري 2008
    المشاركات:
    456
    الإعجابات المتلقاة:
    483
      30-04-2009 12:40
    :besmellah1:

    والله ما عندي ما نقلك كان
    :easter::easter::easter:
    :bravo:
    :bravo:
    :satelite:
    :satelite:
    :klap:
    :klap:
    :good:
    :good:
    :51::51:
     
    1 person likes this.
  7. paki1111

    paki1111 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    193
    الإعجابات المتلقاة:
    267
      30-04-2009 12:48
    barca 3-1 real madrid
     
    1 person likes this.
  8. RABSO007

    RABSO007 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    1.845
    الإعجابات المتلقاة:
    498
      30-04-2009 12:51
    nchlah 4_0 lel real madrid dami w rou7i w merci pour ce sujet
     
    3 شخص معجب بهذا.
  9. paki1111

    paki1111 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    193
    الإعجابات المتلقاة:
    267
      30-04-2009 12:53
    en va voir mes amies
     
  10. marzofski

    marzofski عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أفريل 2009
    المشاركات:
    190
    الإعجابات المتلقاة:
    71
      30-04-2009 13:01
    inchallah el barca terbah parcequ j'aime le
    magicien messi
    forzabluegrana
     
    2 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...