اليـــــــــونــــــــــــــــان

djo 06

نجم المنتدى
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
1.545
مستوى التفاعل
3.114
اليونان


العلم:


125px-Greece_flag_large.png


الخريطه:


Gr-map-ar.png



معلومات عامة عن اليونان

المساحة: تبلغ مساحة اليونان 131.940 كم2.

عدد السكان: ويبلغ عدد السكان 10.706.290 نسمة.

العاصمة: أثينا

اللغة: اللغة الرسمية هي اللغة اليونانية بالإضافة للغة الإنجليزية والفرنسية.
العملة: اليورو

الديانة: الغالبية من اليونان الأَرثَوذكِس، ويوجد مسلمين وآخرون


المناخ :

يسود اليونان مناخ معتدل وتتأثر بمناخ البحر الأبيض المتوسط حيث يسود البلاد شتاء معتدل وصيف جاف يلطفه التأثيرات البحرية على المناطق الساحلية، وتسقط الأمطار في فصل الشتاء وتتساقط الثلوج على المرتفعات.


اليونان..مهد الحضاره الغربيه


500x500_d9918b7b42e805bf3e16957e7eef5ca9.jpg



تبلغ مساحة اليونان حوالي 130 ألف كيلومترا مربع، مقارنة مع الدول العربية فمساحتها تعادل مساحة كل من الاردن و فلسطين مجتمعة. تشكل الجزر اليونانية حوالي ربع هذه المساحة، حيث يبلغ عددها الاجمالي حوالي 9841 جزيرة. جزيرة كريت هي أكبرهم، حيث تبلغ مساحتها 8260 كم. تقع اليونان في الجزء الجنوبي من البلقان .

IMGP0854_mod.JPG


يبلغ مجمل طول الساحل اليوناني حوالي 15،000 كم و مجمل حدود برية تبلغ 1،160 كم. ما يقارب من 80% مساحة البلاد هي عبارة عن مرتفعات جبلية، جاعلة من اليونان من أكثر بلاد أوروبا ارتفاعا.


500x500_ae8ade22c71bb411503cc9306f7a3f04.jpg



يحتوي غرب اليونان على بحيرات عدة. سلسة الجبال الرئيسية يبلغ ارتفاع أعلى قممها 2،636 متر. تعتبر هذه السلسة امتدادا لسلسلة جبال الألب، حيث تنحدر جنوبا لتصل في النهاية إلى جزيرة كريت. في الواقع، فإن الجزر الواقعة على امتداد هذا الخط كانت يوما ما عبارة عن قمم لهذه السلسلة الجبلية إلى أن تم تغطيتها بمياه البحر المتوسط


92740761_ab8b8180e4.jpg



اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية و اللغة الأولى في البلاد، الذي يعود تاريخها 3،500 سنة إلى الوراء.اللغة المتدوالة الآن في اليونان هي اليونانية الحديثة منها. يبلغ عدد متحديثها في العالم حوالي 15 مليون نسمة، معظمهم في اليونان نفسها.


غير مسجل .. إضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي


العاصمة أثينا تشتهر بمعالم سياحية مهمة تتمثل في معبد الاكروبولس، الكافيتوس (الكنيسة المعلقة) والآغورا (السوق) بجانب الآلاف من الأماكن الأثرية القديمة الأخرى، ومناطق سياحية جديدة تتمثل في مبانيها وشواطئها الممتدة الجذابة

كما أن تاريخ أثينا غني بالأساطير الاغريقية، ومعروف عن مدينة أثينا أنها مسقط رأس الديمقراطية، ومهد الحضارة الغربية، وتغيرت كثيرا بعد استضافة الألعاب الأولمبية في أغسطس عام 2004، وتتمثل هذه التغييرات في خطوط مترو جديدة، طرق عامة دائرية حول المدينة، ملايين الأشجار والشجيرات التي تزين المدينة وتَكْسُوْهَاْ الخضرة، ملاعب وأماكن رياضية عديدة.


وتستقبل اليونان السياح طوال أيام السنة، ولكن فصلي الربيع والخريف يعتبران مناسبين جدا للزيارة، فالظروف الجوية ملائمة تماما بداية من عيد الفصح وحتى منتصف يونيو ، فالطقس يكون دافئا في أغلب الأماكن وتتوافر المواصلات العامة وهي متاحة بأسعار رخيصة ولكن من منتصف يونيو حتى أغسطس تقع هذه الفترة في فترة ذروة الموسم السياحي فتكون الاغلى ثمنا من جميع النواحي، ولكن الظروف المناخية تكون جيدة أيضا من أغسطس حتى منتصف أكتوبر.


نهاية .. هناك رواية قديمة تقول بأن الأرض تسخن في اليونان وتثور في إيطاليا. في إشارة الى كثرة الينابيع في اليونان، وإشارة إلى البراكين التي تثور في إيطاليا.
وهذا الكلام له مصداقية جغرافية واقعية، فتتمتع اليونان بجزرها العديدة ومنتجعاتها السياحية والمنتشرة على هذه الجزر الجميلة، والتي زادتها الطبيعة فوق هبة المناظر الجميلة وهبتها الينابيع الساخنة، ففي اليونان يوجد 752 نبعا ساخنا، بعضها ينفث الماء ساخنا إلى الطبقات العليا ليصنع منها نافورة طبيعية، وبعضها ينساب منها الماء المعدني محملا من باطن الأرض بخيراتها الصحية المعدنية. ولا توجد مدينة أو جزيرة بدون هذه المنحة الطبيعية.


اتمنى ان ينال اعجابكم
 
la grèce l'un desplus beaux pays au monde
 
أعلى