الملائكة التي تحيط بالإنسان اثناء نومه

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة issam wki, بتاريخ ‏25 فيفري 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. issam wki

    issam wki كبير مراقبي منتدى السينما و التلفزيون طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    8.561
    الإعجابات المتلقاة:
    26.384
      25-02-2007 00:24
    [​IMG]


    بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه

    وسبحان الله فرحمتة بعباده في كل شئ حتى في النوم



    وقد ذكر هذه المعلومة الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :



    قال : إن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10)
    وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عملهم
    عند الفجر والعصر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ،
    لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ،
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


    وقد جعل الله سبحانه وتعالى عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


    ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات
    ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة،
    فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) : حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه،
    مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، فهذه الملائكة تحفظ الإنسان ،
    ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهذين الملكين مفوضين
    لتسجيل الصلاة على الرسول فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
    وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه من الممكن أن يدخل في فم النائم ما قد يؤذيه
    لذا فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم يلفظه تلقائياً​



    والسلام

    [​IMG]
     
  2. selloumi

    selloumi عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏1 فيفري 2007
    المشاركات:
    45
    الإعجابات المتلقاة:
    6
      25-02-2007 15:04
    .. و لماذا اخترت لنفسك صورة الكلب يا أخي العزيز؟؟؟؟؟
    السلومي
     
  3. studionihel

    studionihel عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏11 فيفري 2007
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    11
      25-02-2007 15:11
    جزاك الله خيرا
    ولكن أليس البردين هما
    الفجر والعشاء
     
  4. selloumi

    selloumi عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏1 فيفري 2007
    المشاركات:
    45
    الإعجابات المتلقاة:
    6
      25-02-2007 15:14
    :besmellah1: :besmellah1:
     
  5. slim82

    slim82 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 فيفري 2007
    المشاركات:
    625
    الإعجابات المتلقاة:
    5
      25-02-2007 19:41
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...