افليونزا الخنازير

الموضوع في 'الاستشارات الطبية' بواسطة Goldon-vision, بتاريخ ‏1 ماي 2009.

  1. Goldon-vision

    Goldon-vision عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    810
    الإعجابات المتلقاة:
    334
      01-05-2009 08:29
    :besmellah1:

    كيف يمكن الوقاية من افليونزا الخنازير
    عفانا و عفاكم الله

    :bang::bang::bang::bang:
     

  2. onsanas

    onsanas مسؤول منتدى الإستشارات الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ماي 2008
    المشاركات:
    8.353
    الإعجابات المتلقاة:
    10.358
      01-05-2009 10:59
    الابتعاد عن الخنازير و عن المرضى بالمرض
    إلى الآن ليس هنالك لقاح
    تونس تمتلك كمية هائلة من الدّواء المضاد لهذا الفيرس
     
    1 person likes this.
  3. HAFFE3D

    HAFFE3D عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أوت 2008
    المشاركات:
    1.245
    الإعجابات المتلقاة:
    1.584
      01-05-2009 11:02

    انفلونزا الخنازير كارثة صحية جديدة تفتك بالبشر



    [​IMG]

    انفلونزا الخنازير كارثة صحية جديدة تفتك بالبشر

    وفاة العشرات بـ'الفيروس المتحول'، ودول أوروبية وأميركية في حالة استنفار، ومنظمة الصحة تتحدث عن 'وباء'.




    [​IMG]




    ألغي الدور النهائي لتصفيات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكارييبي) المؤهلة إلى كأس العالم 2009 لكرة القدم تحت 17 عاماً، والمقررة في مدينة تيخوانا المكسيكية بسبب فيروس أنفلونزا الخنازير.

    ويشارك في الدور النهائي الذي سيحدد رؤساء المجموعات في النهائيات المقررة في نيجيريا، كل من المكسيك وهوندوراس وكوستاريكا والولايات المتحدة الأميركية.

    وأعلن تشاك بليزر الأمين العام لاتحاد الكونكاكاف الخبر، شارحاً أن اتحاده يتبع إرشادات الحكومة المكسيكية التي قررت وقف جميع "النشاطات المدرسية"، والنشاطات العامة في العاصمة مكسيكو.

    من جهة أخرى، تم تأجيل مباراة الإياب من الدور النهائي لدوري أبطال الكونكاكاف بين كروس اثول واتلانتي المكسيكيين والمقررة الأربعاء في كانكون، إلى 12 أيار/مايو المقبل (مباراة الذهاب 2-0 لاتلانتي).

    يذكر أن الفائز من المواجهة سيتأهل لخوض بطولة العالم للأندية التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة نهاية العام الحالي.

    هذا وينتظر إصدار قرار خاص بالبطولة الشاطئية المؤهلة إلى بطولة العالم في دبي الإماراتية.


    [​IMG]
     
    1 person likes this.
  4. HAFFE3D

    HAFFE3D عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أوت 2008
    المشاركات:
    1.245
    الإعجابات المتلقاة:
    1.584
      01-05-2009 11:03
    أساليب الوقاية



    ربما يتساءل البعض: كيف تتم السيطرة على هذا المرض المعدي ؟ الجواب هو أن السيطرة التامة على مثل هذه الأوبئة ليست مهمة سهلة وكما أشارت رئيسة منظمة الصحة العالمية أمام الصحافيين حيث قالت: “إننا قلقون فالموقف خطير ويتطلب الإسراع في احتوائه والسيطرة عليه”. ففي هذا الشأن لا بد أن نبيّن بعض النقاط العامة التي ربما تلعب دوراً رئيسياً ومهماً في احتواء وتحجيم الأمراض السارية والمعدية كمرض إنفلونزا الطيور أو الخنازير أو غيرها ومنها:


    1- مكافحة الأمراض المعدية والفتاكة مسؤولية الجميع وليست مسؤولية محددة بطرف واحد. وتبدأ بالفرد نفسه وبالعائلة وتمر بالمجتمع ككل وتلعب الحكومة والمنظمات الصحية المحلية والعالمية دوراً مهماً في السيطرة على هكذا أمراض من خلال التوعية والتثقيف الصحي واتباع أساليب الحيطة والحذر والترقب وهي ضروريات مبدئية يمارسها الجميع من أجل كشف الحالات المرضية الجديدة والتعامل السريع معها من أجل تجنب العدوى.


    2- التخلص السريع من الخنازير المصابة أو المشتبه بإصابتها أو القريبة من الخنازير المصابة، وعدم لمسها أو الاقتراب منها أو أكل لحومها بأي شكل من الأشكال.


    3- إجراء التحاليل المختبرية على الحالات المشتبه بها وعزل المرضى في مستشفيات خاصة وتقديم العلاج اللازم لهم وهو (في الوقت الحاضر) نفس الدواء المستخدم في معالجة مرض إنفلونزا الطيور وهو ما يسمى بعقار “تاميفلو”.


    4- في المناطق الموبوءة يجب غلق الأماكن التي يزدحم فيها الناس كالمدارس والجامعات والنوادي والمطاعم وأماكن العبادة لتجنب انتقال العدوى بين الناس.


    5- لبس الأقنعة الواقية في الأماكن المزدحمة كالأسواق والشوارع ووسائط النقل، وتجنب المصافحة والتقبيل أو استخدام أواني الغير، كما يجب غسل الأيادي بالماء والصابون عدة مرات في اليوم الواحد وعدم البصاق في الأماكن العامة لأن هذا الفعل قد ينشر الفيروسات في الفضاء التي تدخل بدورها الى المجاري التنفسية للأصحاء أثناء عملية التنفس.


    6- التطعيم ضد المرض ضروري من أجل زيادة مناعة الجسم ضد هذه الفيروسات الهجينة ولكن توفر الكميات الكافية للقاح الجديد يتطلب بعض الوقت وقد يستخدم اللقاح ضد الإنفلونزا الموسمية كبديل مؤقت لحين توفر اللقاح الصحيح.
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...