العرب يسعون للسيطرة على الدور الثالث بكأس الاتحاد الافريقي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة jaguard, بتاريخ ‏1 ماي 2009.

  1. jaguard

    jaguard عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جوان 2007
    المشاركات:
    1.280
    الإعجابات المتلقاة:
    315
      01-05-2009 20:57
    تعلق ستة فرق عربية من شمال افريقيا امالا عريضة على اجتياز الدور الثاني لكأس الاتحاد الافريقي والمضي قدما نحو الدور الثالث عندما تخوض مباريات الاياب يومي السبت والاحد.

    وتملك خمسة من الفرق الستة حظوظا كبيرة في إمكانية المرور للدور الثالث بينما سيكون على فريق سادس بذل جهود مضاعفة للتعلق بأمل التأهل.

    ويخوض منافسات إياب الدور الثاني فريقا انبي وحرس الحدود ممثلا مصر ووفاق سطيف وشبيبة بجاية ممثلا الجزائر والصفاقسي وقوافل قفصة من تونس.

    ولا يحتاج حرس الحدود لجهد كبير للتأهل عندما يحل ضيفا على قوافل قفصة بتونس الأحد بعدما تفوق في الاسكندرية بثلاثة اهداف نظيفة قبل اسبوعين.

    وقال طارق العشري مدرب حرس الحدود انه يذهب الى تونس واضعا في اعتباره تحقيق الفوز.

    وأضاف العشري لرويترز قبل السفر الى العاصمة التونسية "الفوز الكبير الذي حققناه في الاسكندرية لن يكون سببا في التراخي أو التهاون لأننا نسعى للتقدم بعيدا في المنافسة على لقب كأس الاتحاد لنكون أول فريق مصري يحرزه."

    واستعصى لقب بطولة كأس الاتحاد الافريقي على الاندية المصرية فلم يتمكن اي فريق مصري من الفوز به بما في ذلك الاهلي والاسماعيلي عندما خاضا منافساته منذ استحداث البطولة عام 2003.

    ورغم صعوبة مهمته الا ان قوافل قفصة يتعلق بالامل الذي لا يشغله كثيرا عن حلم البقاء في الدوري التونسي بعد ان بات مهددا بالهبوط حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة ولا يفصلة عن المركز الاخير سوى اربع نقاط.

    ويخوض انبي مواجهة سهلة في لوساكا عندما يلتقي السبت مع فريق رد اروز الزامبي.

    ورغم الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة باربعة اهداف الا ان انور سلامة المدير الفني لانبي وجه تحذيرا للاعبيه بعدم التهاون وطالبهم بالحذر الشديد وتوقع المفاجأت.

    ويخوض انبي المباراة بكامل قوته الضاربة بعد ان خلت قائمته تماما من الاصابات.

    ويسعى الصفاقسي حامل اللقب والفائز ثلاث مرات بكأس الاتحاد لمواصلة مشوار الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفاالاحد في ساحل العاج على فريق جونيس ابيدجان.

    وحقق الصفاقسي الفوز ذهابا بهدفين نظيفين ويكفيه التعادل ليتأهل للدور الثالث.

    ويسعى شبيبة بجاية للحفاظ على الفوز الصعب الذي احرزه بمدينة بجاية بهدف نظيف في مباراة الذهاب على حساب ستاد مالي.

    ويأمل الشبيبة للعودة من باماكو ببطاقة التأهل للدور الثالث.

    ويحل وفاق سطيف الاحد ضيفا على ريكرياتيفو دي ليبولو الانجولي.

    ويخوض وفاق سطيف المباراة بدون مدرب بعد إقالة عز الدين آيت جودي عقب خروج الوفاق من دوري ابطال العرب بهزيمته امام الترجي التونسي في الدور قبل النهائي الشهر الماضي وهو ما يزيد الأوضاع سوءا.

    ويعتمد وفاق سطيف في مباراة الاياب على النتيجة الإيجابية التي حققها في مباراة الذهاب بسطيف عندما فاز برباعية نظيفة.

    وتقام ثلاث مباريات أخرى ضمن منافسات كأس الاتحاد الاحد حيث يستضيف باييلسا يونايتد النيجيري فريق ايجل رويال مينوا الكاميروني الذي فاز ذهابا بهدف نظيف.

    كما يحل يونيون دوالا الكاميروني ضيفا على سانتوس الانجولي وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما في حين يستضيف فيتا كلوب من جمهورية الكونجو ماميلودي صن داونز من جنوب افريقيا وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

    وتتأهل الفرق الثمانية الفائزة بمجموع المباراتين الى الدور الثالث لتلتقي مع الفرق الثمانية الخاسرة في دوري الابطال الافريقي.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...