الأهلي وخمس فرق عربية يسعون لبلوغ دور الثمانية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة jaguard, بتاريخ ‏1 ماي 2009.

  1. jaguard

    jaguard عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جوان 2007
    المشاركات:
    1.280
    الإعجابات المتلقاة:
    315
      01-05-2009 20:58
    تسعى ستة فرق عربية لبلوغ دور الثمانية في دوري أبطال افريقيا حين تخوض مباريات الاياب لدور الستة عشر للبطولة في مطلع الأسبوع المقبل.

    وتأمل فرق الاهلي المصري والنجم الساحلي التونسي واهلي طرابلس الليبي والمريخ والهلال السودانيان والاتحاد الزموري للخميسات المغربي في الوجود ضمن ثمانية فرق ستتنافس على اللقب الافريقي الثمين الذي تبلغ جائزة الفوز به مليون دولار.

    كما يشارك الفائز باللقب في كأس العالم للأندية التي تستضيفها هذا العام دولة الامارات العربية في ديسمبر المقبل.

    ويدخل الاهلي المصري حامل اللقب والفائز بالبطولة ست مرات وهو رقم قياسي موقعة سهلة نسبيا أمام كانو بيلارز النيجيري السبت في استاد الكلية الحربية بالقاهرة.

    وسينحي الأهلي جانبا متاعبه في الدوري المصري حيث يحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط وراء الاسماعيلي وله مباراة مؤجلة من أجل التركيز على المباراة الافريقية.

    ومنع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه لاعبيه من الحديث إلى الإعلام من اجل المزيد من التركيز في البطولة.

    ويحتاج الاهلي الى الفوز باي نتيجة او التعادل بدون اهداف للتأهل الى دور الثمانية بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب.

    وتشهد مدينة سوسة التونسية مواجهة عربية خالصة السبت حيث يستضيف النجم الساحلي أهلي طرابلس في مباراة سيشق الفائز بها طريقه نحو الدور المقبل بعد أن انتهت مباراة الذهاب بطرابلس قبل اسبوعين بالتعادل السلبي.

    ونقلت صحيفة الجماهيرية الليبية عن الجزائري نور الدين السعدي المدير الفني لاهلي طرابلس تفاؤله بامكان تحقيق نتيجة طيبة في تونس رغم صعوبة المهمة امام فريق يمتلك خبرة المشاركات في البطولات الافريقية.

    وسبق للنجم الساحلي الفوز بالبطولة في 2007 على حساب الاهلي المصري بينما لم يسبق لاهلي طرابلس بلوغ دور الثمانية.

    وقالت الصحيفة إن جميع لاعبي الفريق الليبي في حالة جيدة بما في ذلك اللاعب أحمد سعد الذي تعافى من الإصابة التي لحقت به في مباراة الأهلي مع الأولمبي في الدوري المحلي.

    وتبقى مشاركة الحارس محمد البيرة من عدمها متروكة للمدرب نور الدين السعدي.

    ومقابل الغياب المحتمل للحارس البيرة تسجل تشكيلة أهلي طرابلس عودة لاعب الوسط الكاميروني روجيه تانتوبا الذي تغيب عن مباراة الذهاب بطرابلس لاسباب صحية.

    وكثف النجم الساحلي استعدادته للمباراة تحت قيادة مدربه الفرنسي جرنوت روهر وقالت صحيفة الشروق التونسية ان اكثر من لاعب ظهر بحالة جيدة في مقدمتهم سليم الجديد الذي بات مرشحا لشغل مركز المهاجم بجوار سيدات بوكاري أو ايميكا أوبارا.

    كما بات من المؤكد غياب اللاعب مهدي بن ضيف الله بسبب الاصابة كما يغيب الظهير الأيسر مهدي مرياح لنفس السبب.

    ويغيب ايضا سهيل بلراضية لحصوله على الانذار الثاني ليحل بدلا منه رضوان الفالحي في مركز الظهير الأيمن وبسام بن نصر في محور الدفاع الى جانب عمار الجمل.

    ويعتمد روهر على الثنائي محمد علي نفخة وإيفرسون بيريرا في خط الوسط في صنع الهجمات.

    ويتوقع ان تكون مهمة المريخ السوداني سهلة عندما يستضيف كمبالا سيتي الاوغندي مساء السبت.

    وتأتي سهولة المباراة لسابق فوز المريخ في العاصمة الاوغندية قبل اسبوعين بهدف نظيف ويكفيه التعادل باي نتيجة ليبلغ دور الثمانية لاول مرة في دوري ابطال افريقيا.

    وأعرب الكرواتي راديون جاسانين مدرب المريخ عن ثقته في استمرار مسيرة فريقه الناجحة مؤكدا أنه سيدفع بالقوة الضاربة امام كمبالا لحسم نتيجة المباراة مبكرا.

    ويعتمد المدرب الكرواتي على قوته الهجومية المتمثلة في النيجيريين اندورانس ايداهور وستيفن وورجو الى جانب هداف الفريق هيثم طمبل.

    ويغيب عن صفوف المريخ القائد فيصل العجب الذي تعرض لاصابة خطيرة وضعت قدمه على اثرها في جبيرة ويغيب شهرا عن الملاعب.

    وأكد جورج نسيمبي مدرب كمبالا سيتي أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل من المريخ مقللا من تأثير المشاكل المالية التي تحاصر فريقه.

    وواجه ممثل اوغندا أزمة كبرى عندما رفض اللاعبون السفر الى الخرطوم بسبب عدم استجابة الإدارة لمطالبهم المتمثلة في الحصول على بقية مستحقاتهم المالية وتم حل المشكلة وامتثل اللاعبون للامر بالسفر.

    ويتحتم على الهلال الممثل الثاني للسودان في دوري الابطال تحقيق الفوز على ضيفه بريميرو اوجوستو الأنجولي بهدفين نظيفين اذا اراد التأهل لدور الثمانية حين يتواجه الفريقان في الخرطوم الأحد.

    ولقي الهلال الهزيمة بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب بالعاصمة الانجولية لواندا قبل أسبوعين.

    وأكد البرازيلي جوزيه دي سانتوس المدير الفني للهلال تمسك فريقه بتحقيق الفوز على الفريق الانجولي.

    وقال دي سانتوس إن فريقه لن يتخلى عن أحلامه وسيتمسك بالوصول الى الدور المقبل رغم صعوبة المهمة.

    وأضاف في تصريحات للصحفيين بالخرطوم "سنعمل بقوة من أجل تحقيق الفوز، وسنبذل كل ما في وسعنا حتى ننتصر ونصل الى المجموعات.. ندرك أن مهتتنا صعبة ولكننا لن ندخر جهدا في تحقيق طموحاتنا."

    وأخيرا يسعى فريق الاتحاد الزموري للخميسات المغربي لمواصلة مفاجآته عندما يستضيف مازيمبي انجلبير من الكونجو الديمقراطية في مباراة الاياب الاحد.

    وكان الاتحاد الزموري للخميسات قد اطاح في دور 32 بفريق اشانتي كوتوكو الغاني في مفاجأة من العيار الثقيل.

    وخسر الفريق المغربي في مباراة الذهاب بهدف نظيف بالكونجو.

    ويأمل الاتحاد الزموري في حفظ تواجد الفرق المغربية بدوري الابطال بعد خروج الجيش الملكي من دور 32 للبطولة علي يد هارتلاند من نيجيريا.

    وبعيدا عن الفرق العربية تقام ثلاث مواجهات بجولة الاياب لدور الستة عشر حيث يستضيف كوتون سبور الكاميروني هارتلاند كما يحل ديجوليبا المالي ضيفا على زيسكو يونايتد من زامبيا بينما يستضيف مونوموتابا من زيمبابوي فريق اسيك من ساحل العاج.

    وتتأهل الفرق الثمانية الفائزة بمجموع المبارتين لدور المجموعتين بينما تتحول الفرق الثمانية الخاسرة للعب في كأس الاتحاد الافريقي لتلعب مباشرة في الدور الثالث.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...