• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

أول إصابة بأنفلونزا الخنازير في إيطاليا

maher 2009

نجم المنتدى
إنضم
2 أوت 2008
المشاركات
4.191
مستوى التفاعل
6.899
أول إصابة بأنفلونزا الخنازير في إيطاليا
vires-cochaons.jpg



http://www.attounissia.com.tn/conte...نازير في إيطاليا-4511-يحدث في العالم-97.html#




قال مسؤولون صحيون بمنطقة توسكاني الايطالية اليوم ان ايطاليا أصيب بفيروس "اتش1 ان1" لتصبح أول اصابة مؤكدة في البلاد. وقال "اندريا ماركوتسي" رئيس هيئة الصحة العامة بمدينة ماسا لرويترز ان الرجل تعافى بشكل كامل. مضيفا أن الرجل كان قد عاد من مكسيكو سيتي الى ايطاليا في 24 افريل مصابا بحمى خفيفة، ونقل الى المستشفى بعد 3 ايام وعولج بمضادات للفيروسات.
وامتنعت وزارة الصحة عن التعليق قائلة انه لم يجر ابلاغها رسميا بأنه جرى تأكيد الحالة. ودعت الى مؤتمر صحفي في الساعة 1300 بتوقيت غرينتش.
 
انفلونزا الخنازير: إصابة 615 شخصا في العالم
SANTE-NATIONNAL.jpg




http://www.attounissia.com.tn/conte...5 شخصا في العالم-4494-يحدث في العالم-97.html#


قالت منظمة الصحة العالمية يوم السبت ان 615 شخصا في 15 دولة أصيبوا بانفلونزا ايه "اتش1 ان1" الجديدة التي تعرف على نطاق واسع باسم انفلونزا الخنازير. وأضافت المنظمة التابعة للامم المتحدة أن غالبية الزيادة في الاصابات بالمقارنة مع عددهم يوم أمس وهو 331 شخصا تعكس نتائج الاختبارات الحالية على عينات من المكسيك. وتقول المنظمة ان المكسيك وهي مركز تفشي المرض بها حاليا 397 حالة اصابة بشرية أكدتها المعامل بينهم 16 شخصا توفوا بالمرض. أما الولايات المتحدة وهي ثاني أكبر دولة تضررت من المرض فان معامل المنظمة أكدت وجود 141 حالة اصابة بها منها حالة وفاة واحدة كانت لرضيع مكسيكي عبرت عائلته الحدود طلبا للمساعدة الطبية. وأعلنت المنظمة عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس "اتش1 ان1" على النحو التالي ودون وفيات.. النمسا "1" وكندا "34" وهونج كونج والصين "1" والدنمرك "1" وفرنسا "1"وألمانيا "4" واسرائيل "2" وهولندا "1" ونيوزيلندا "4" وكوريا الجنوبية "1" واسبانيا "13" وسويسرا "1" وبريطانيا "13". وأعلنت الحكومة المكسيكية في وقت متأخر من يوم أمس خفض تقديراتها لعدد الوفيات بسبب المرض الى 101 شخص بعدما كان الرقم 176 وذلك بسبب نتائج عينات الفحص التي أثبتت معاملها أنها سلبية. وكررت المنظمة يوم السبت رأيها أن الحدود يجب أن تظل مفتوحة وألا يصبح السفر محدودا بسبب الفيروس وقالت "من حسن التدبير أن يؤجل المرضى بالفيروس سفرهم الى الخارج وأن يسعى الاشخاص الذين تظهر عليهم الاعراض بعد سفرهم الى الخارج للحصول على رعاية طبية". وقالت المنظمة على موقعها على الانترنت "ينصح الافراد بغسل أيديهم جيدا بالماء والصابون وبشكل منتظم ويجب عليهم السعي للحصول على رعاية طبية اذا تطورت لديهم أعراض مشابهة للانفلونزا".
 
أعلى