محرك بحث جديد يحدث ثورة ويسبق غوغل

:besmellah1:

لندن-من المتوقع أن يماط اللثام في وقت لاحق من الشهر الحالي عن أكبر ثورة تكنولوجية في عالم الإنترنت يشهدها العالم في السنوات الأخيرة مع تدشين برنامج حاسب آلي جديد سيجعل محركات بحث مثل غوغل تتوارى خلفه, وفقا لصحيفة إندبندنت أون صنداي.
وقال الصحيفة البريطانية في عددها اليوم إن البرنامج الجديد يستطيع فهم الأسئلة الموجهة له قبل أن يشرع في تقديم إجابات محددة تتناسب واحتياجات السائل بطريقة لم تألفها الشبكة العنكبوتية من قبل.
ويعتبر محرك البحث الجديد "وولفرام ألفا" الذي جرى عرضه بجامعة هارفرد في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي, بمثابة الخطوة الأولى نحو إنشاء ما يعتبره الكثيرون "الكأس المقدسة" أي المستودع العالمي للمعلومات الذي يستطيع فهم ما هو مطلوب منه باللغة العادية والرد عليه بنفس الطريقة التي يتعامل بها الإنسان.
وعلى الرغم من أن النظام لا يزال حديثا فإنه أثار فضولا ونهما كبيرين من قبل علماء التكنولوجيا ومراقبي الإنترنت.
ويعتقد خبراء الحاسوب أن محرك البحث الجديد سيحدث قفزة كبرى في مجال تطوير الإنترنت, حيث تقول الخبيرة في هذا الجانب نوفا سبيفاك إن وولفرام ألفا قد تثبت أهمية تضاهي غوغل, واصفة الابتكار الجديد بأنه "مثير وهام".
ولن يكتفي وولفرام ألفا بتقديم رد مباشر على أسئلة من قبيل "ما هو ارتفاع جبل إيفريست"، بل سيقدم صفحة تحتوي بيانات دقيقة تتعلق بالسؤال ومنسوبة لمصادرها من شاكلة الموقع الجغرافي والمدن القريبة والجبال الأخرى مع رسومات بيانية وخرائط.
ويكمن الإبداع الحقيقي في هذا الاختراع في قدرته على استنباط المعلومات المطلوبة على جناح السرعة وفقا لما ذكر مخترعه البريطاني وولفرام ألفا.
وتمضي الصحيفة في تعديد مناقب النظام الجديد فتقول إنك إذا سألته مقارنة ارتفاع جبل إيفريست بطول جسر غولدن غيت بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة فإنه سيعطيك الإجابة. وإذا سألته عن حالة الطقس في مدينة لندن يوم مقتل الرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي فسيتحقق عن الأمر ثم يعطيك الرد.
وإذا كنت تريد معرفة موعد كسوف الشمس المقبل فوق سماء شيكاغو مثلا أو الموقع الحالي بالضبط لمحطة الفضاء الدولية فالمحرك الجديد سيزودك بالمعلومات.
ويقول وولفرام -وهو عالم فيزيائي حائز على جوائز- إن المعلومات المخزّنة في النظام الجديد خضعت لتدقيق الخبراء ما يعني أن نقاط الضعف التي تعاني منها مواقع مثل ويكيبيديا –حيث تحوم شكوك حول المعلومات التي يوفرها نظرا لأن أي شخص يمكنه أن يدلي بدلوه فيها- قد جرى التخلص منها
 
مالا نقولو باي باي يا غوغل


:dance::dance::dance:
 
عباد تخدم على رواحا
والله لحمي شوك و أنا نقرى
ملا قوة مخاخ عندهم
chpeau

à jenou les arabes !!
:oh:
 
أعلى