كمال بن عمر: ليست لنا مواعيد الترجي فقط !

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة maher 2009, بتاريخ ‏5 ماي 2009.

  1. maher 2009

    maher 2009 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    4.191
    الإعجابات المتلقاة:
    6.894
      05-05-2009 10:01
    كمال بن عمر: رئيس جامعة كرة القدم:ليست لنا مواعيد الترجي فقط !



    ليست لنا مواعيد الترجي فقط !
    لا وجود لقضية اسمها رضا عياد!
    ستواصل التجربة مع عبد السلام شمام!
    فتور مكتبنا الإعلامي محسوب كذلك على الصحافين !


    طرح تسلّم كمال بن عمر مقاليد رئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم، بعد استقالة الرئيس السابق الطاهر صيود عديد الآراء والمواقف من مؤازر إلى مشكك في شرعية هذا المكتب الجامعي عن هذا الموضوع وقراءة شاملة في محطات الموسم الرياضي الحالي 2008-2009، كان لنا معه الحوار التالي:

    * كمال بن عمر هو رئيس جامعة كرة القدم في دورة هادئة، ما رأيك؟
    - يمكن أن نصف هذا الموسم بأنّه يدور في أجواء رياضية طيّبة إلاّ أنّه لا يخلو كذلك من بعض التجاوزات، خاصة الكلام البذيء ومن سوء الحظّ أنّ هذا أمر يتعدى الجامعة التونسية لكرة القدم لأنّه سلوك مرتبط بوعي الجمهور الرياضي التونسي الذي يتسم في بعض المقابلات بالتهوّر، نحن نرجو أن يأخذ العبرة من الجماهير الأوروبية التي تساند فرقها في روح رياضية عالية. ولن تتقدّم كرتنا إلاّ بتقدّم الوعي والشعور بالمسؤولية.

    * حين نقول هدوء نسبيّا، فليس معناه انعدام المشاكل إذ مازال موضوع تعيين الحكّام واستقدام حكّام أجانب وسياسة المكاييل بين الأندية ترمي بظلالها على مردود المكتب الجامعي؟
    - بخصوص موضوع تعيين الحكّام وتغييرهم فهو أمر لا يعني الرأي العام والصحافة، بل هو من مشمولات المكتب الجامعي الذي له صلوحيات تعيين الحكّام وليس على الرّأي العام محاسبته على تغيير الحكم بل له الحق في تقييم أداء الحكم، ثمّ إنّنا هذا الموسم سجّلنا حالات نادرة جدّا وقع فيها تعويض حكم بآخر.
    أمّا عن استقدام الحكّام الأجانب فمكره أخاك لا بطل، فللأسف الجمهور الرياضي لا يقبل أتفه وأقلّ خطأ من قبَل الحكم التونسي بالرغم من أنّ الحكم الأجنبي كذلك يخطئ.
    بخصوص سياسة المكاييل أنا من موقعي هذا أتحدّى أيّ شخص يدعي بأنّ الجامعة تنتهج هذا المنهج وأحسن دليل على ذلك هو احترامنا للروزنامة ورفض طلب الترجّي الرياضي التونسي تأخير موعد الجولة الأخيرة لأنّ الجامعة ليس لها مواعيد الترجي فقط، فهناك مواعيد أخرى خاصة بالنجم الساحلي والنادي الصفاقسي..
    لذلك لا وجود لسياسة تفضيل ومراعاة ناد على حساب آخر فكلّ الجمعيات سواسية لدى المكتب الفيدرالي، كما أنّنا قمنا بوضع الروزنامة منذ شهر جويلية الفارط ووافقت عليها جميع الأندية في جلسة عامة وكان الترجي آنذاك مترشحا للكأس العربية ويعلم جميع المواعيد، فأين هي سياسة المكاييل؟..

    * رئيس جامعة كرة القدم من المفترض أن يكون شخصية جماهيرية، أي ذات شعبية في الوسط الرياضي.. هل تجدون هذه الصفة في شخصكم؟
    - لا أعتقد أنّ الشهرة والنجومية هما اللتان تساهمان في إنجاح مهام رئيس جامعة كرة القدم على الساحة الرياضية، كما أنّ هذه الصفات لا تستهويني شخصيا، فأنا لا أبحث عن الأضواء.
    كمال بن عمر ليس شخصيّة نكرة فهو معروف على الساحة الرياضية، فمنذ سنة 1988 وأنا أنشط في رحاب جامعة كرة القدم وأخدم النوادي منذ السبعينات.
    وحسب رأيي ما يساعد رئيس الجامعة فعلا هو حسن التنظيم والتفاهم داخل المكتب الجامعي والعمل المتكامل.

    * يعاب على المكتب الإعلامي لجامعة كرة القدم فتوره وعدم حماسه لخدمة الإعلاميين أي أنّه إداري أكثر منه إعلامي؟
    - إنّ هذا الفتور يحسب كذلك للصحافيين الذين لا يهتمّون إلاّ بالسبق الصحفي والمعلومات الخاصة دون الاهتمام بصالح الكرة التونسية عموما.
    كما أنّ موضوع الصحافة الرياضية هو موضوع كبير فشأنها شأن الكرة عليها أن تتقدّم بترقية الوعي.
    فلا يمكننا تطوير المكتب الإعلامي وتحسين علاقته مع الصحافيين إلاّ إذا ما امتاز الطرفان بالوعي والخبرة وسياسة التواصل.

    * لجنة المنتخب مثلها مثل الممرّن، ألا ترون أنّه في سبيل تحفيزها إلى العمل على إنجاح المنتخب كان من المستحسن أن يكون بقاؤها في المنصب والمسؤولية رهين نجاح المنتخب في الوصول إلى الأهداف المرسومة؟
    - إنّ من المهام التي تقوم بها لجنة المنتخب هو تحضير المقابلات الودية وبرنامج لقاءات المنتخب لتسهيل إدارتها في أجواء مناسبة وظروف طيبة، أما بالنسبة إلى اختيار اللاعبين والخطط التكتيكية فهو من مهام المدرّب، لذلك فلكلّ هيكل في المنتخب مسؤولياته وواجباته التي يجب أن يضطلع بها على أكمل وجه، فيجب أن لا نقوم بخلط الأمور بعضها ببعض، وفي حقيقة الأمر نحن نتكامل في المهام والأعمال.

    * استطاع الترجي التونسي الفوز بخدمات الممرن فوزي البنزرتي رغم كونه كان متعاقدا مع المنتخب الليبي ، كان البنزرتي على وشك تدريب المنتخب لكن عقدة المدرّب الأجنبي مازالت تسيطر علينا؟
    - الممرن التونسي ليس أحسن من الممرن الأجنبي والعكس بالعكس، ثمّ إنّ فوزي البنزرتي عندما قدم إلى الترجي وجده في أعلى الترتيب، والنتائج التي تحققت بعد ذلك ليست من صنع المدرب وحده بل هو عمل متكامل من رئاسة النادي وإدارته وجمهوره ولاعبيه..
    البنزرتي هو من أكفىء وأحسن المدربين الذين طرحتهم الساحة الرياضية التونسية، إلاّ أنّ المدرب الوطني عليه أن يمتاز بصفات وخصال خاصة تخول له التعامل مع النخبة.
    ثمّ إنّ هذا المدرب كان متعاقدا مع المنتخب الليبي آنذاك، وليس من الأخلاقيات الرياضية أن نفتك مدربا من نادٍ ما خلال الموسم الرياضي، فنحن مثلا في هذا الوقت نبحث عن مدرب وطني لفريق الآمال ولكن مع ذلك ننتظر نهاية الموسم الرياضي التعاقد مع أحد المدربين.


    * ألم تفكر الجامعة في حماية بلدنا من نزيف العملة الصعبة التي أُهدرت نتيجة التعاقدات غير المدروسة من أندية سواء مع اللاعبين أو الممرنين الأجانب؟
    - الجامعة لا تملك الإمكانيات ولا الصلوحيات اللازمة التي تخول لها مراقبة 220 جمعية ثم إنّ الانتدابات واستقدام اللاعبين والممرنين الأجانب ليس من مهامنا، بل من خصوصيات الجمعية ثم إنّ الجامعة لا تملك المعايير للحكم على انتدابات اللاعبين سواء بالإيجاب أو بالسلب.
    فللجمعية مطلب خاص بهذه الأمور ثمّ إنّ النوادي، بإقالتها للمدربين، سواء محليين أو أجانب، تعاقب نفسها بنفسها، ماديا، فعوض أن تدفع مرتب مدرب فهي تدفع راتب خمسة مدربين وعلاوة على ذلك فإنّها على المستوى الفني والكروي ستخسر الاستقرار الفني للاعبين وهو ما ينجر عنه تراجع في المردود.

    * ماهو تقييمكم لتجربة عبد السلام شمام رئيسا للجنة التحكيم،؟ وهل ستتواصل التجربة؟
    - أنا ضد التشخيص، فقضية مستوى التحكيم، لا تنحصر في شخص عبد السلام شمام فقط، فإلى جانبه عديد الزملاء الذين يساهمون في تنظيم التحكيم وتسييره الجيّد، كلاّ من موقعه.
    وحسب رأيي فالتحكيم هذا الموسم يتميّز نوعا ما بالجدية، فالعائلة التحكيمية قامت بواجبها على أحسن وجه خاصة أنّ التحكيم لا يخلو من هفوات لأنّ الحكم بشر في نهاية الأمر، ولكن علينا هنا أن نشدّ على يده ونساعده في عمله على الأقلّ بعدم التشهير به وإثارة الضوضاء من حوله وإن شاء الله في الموسم القادم نشهد تحكيما أحسن وأفضل.

    * مازال مسلسل قضية رضا عياد متواصلا؟
    - بالنسبة إلى كمال بن عمر لا وجود لقضية اسمها رضا عيّاد.

    * باعتبار خبرة الرجل وماضيه، أليس هناك من طريقة للتصالح بعيدا عن المحاكم خصوصا أنّ الخلاف لا يتعدى حدود العائلة الرياضية؟
    - عن أيّ خلاف تتحدّثين؟ بالنسبة إليّ لا وجود لخلاف شخصيّ مع رضا عياد. عملنا معا في الجامعة ثمّ قدّم استقالته عن طيب خاطر وأنا اليوم لا أستطيع إعادته إلى الجامعة لأنّ لديها قانونا واضحا فكلّ شخص يقدّم استقالته فهو يستقيل إلى الأبد ولا مكان لرجوعه.

    * لم تكن مغادرة رؤساء الجامعة التونسية لكرة القدم في السنوات الأخيرة من الباب الكبير باستثناء رؤوف النجّار الذي تمكّن من الحقيبة الديبلوماسية عن طريق الحقيبة الرياضية؟
    - لا أحد يستطيع إنكار المجهودات التي قام بها رؤساء الجامعة السابقون ولكن لكلّ شخص أخطاؤه، ومثال ذلك عند تجديد عقد "لومار" الذي كلّفنا المليارات عند فسخه، وأنا أتحدّى من موقعي هذا أيّ مسؤول يوضع في مكان حمّودة بن عمار ولا يجدّد عقد "لومار".
    ولكن كما يُقال "العبرة في من اعتبر" فالمكتب الجامعي اليوم سيتعامل بطريقة أذكى مع كويلهو، فقبل انتهاء عقده سنقوم بعرض تمديده لعام آخر، وسننتظر الإجابة.
    ولكن المهم هو أنّ أيّ مسؤول تقلّد منصبا في جامعة كرة القدم فإنّ اهتمامه انصبّ كليا على المساهمة في الرقيّ وتطوير الكرة التونسية ولا شيء غير ذلك.

    * هل سيكون كمال بن عمر من المترشحين لرئاسة الجامعة في الانتخابات القادمة؟
    - لو بقيت الظروف على حالها اليوم فأنا لن أتقدّم بترشحي في الانتخابات القادمة 2011 وذلك لأنّ التسيير في كرة القدم أصبح مرّا ومتعبا جدّا إذ أنّه لا وجود لتشجيعات على أداء الواجب وفي ظروف طيّبة وأجواء تبعث على الراحة.

    *يشاع أن هناك خلافا بين الجامعة و قناة حنبعل بخصوص مستحقاتكم من بيع حقوق بث مباريات الكأس لفائدتها؟
    - لقد اجتمعتُ بباعث القناة السيد "العربي نصرة" وتوصّلنا إلى اتفاق سوّينا من خلاله الوضعيّة، ذلك أنّ كل مشروع اقتصادي في طور النشأة يستوجب الأناة باعتبار أنّ المال يحضر ويغيب .


     
  2. issam77

    issam77 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.013
    الإعجابات المتلقاة:
    3.657
      05-05-2009 13:37
    مع كل إحتراماتي الجامعة كيف الجامعة العربية كيان خارج الموضوع
     
    1 person likes this.
  3. tozeurois

    tozeurois نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    2.790
    الإعجابات المتلقاة:
    8.129
      05-05-2009 13:48
    الجامعة التونسية هي عبارة على سوق و دلال
    اللي فيها يخدموا في مصالحهم الشخصية من خلال خدمة فرقهم السابقة
    و الجامعة إلى حد اليوم مشوفنا منها كان السلبي و القرارات المضلمة و المنحازة وحتى قرار طرد لومير لم تستطع على أخذه فعن أي جامعة تتحدثون
    إلى علم الجميع أن حكام كرة القدم مخلصوش منذ الشهر 10 /2008
    يعني منذ ستة أشهر و الجامعة عاملة مجهود جبار في تأخير المنح التحكيمية بش الحكام يدبروا روسهم ويبيعوا ويشروا المقابلات كيف ميحبوا ويدبروا مصرف الجيب لين تمن عليم الجامعة وتتصدق عليهم بفلوسهم
     
  4. bolbol.tn

    bolbol.tn عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏5 جويلية 2007
    المشاركات:
    814
    الإعجابات المتلقاة:
    589
      05-05-2009 13:54
    السلام عليكم
    مشكور ماهر 2009 على الحوار
     
  5. MOUNIR.DR

    MOUNIR.DR كبير مسؤولي القسم العام

    إنضم إلينا في:
    ‏3 جانفي 2009
    المشاركات:
    16.965
    الإعجابات المتلقاة:
    48.294
      05-05-2009 14:07
    ردا على ما قاله السيد كمال بن عمر.انا شخصيا لا ارى تعب في تسيير الجامعة لما ارى الكثير من الشخصياة تتهافت على منصب في هذا الهيكل.بالله عليكم هل هناك من فينا يلهث وراء التعب.لا و الف لا.
     
  6. علي شبوح

    علي شبوح عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ماي 2008
    المشاركات:
    1.466
    الإعجابات المتلقاة:
    1.351
      05-05-2009 14:35
    قبل أن يناقش الموضوع,أسئلة تطرح نفسها:من هو كمال بن عمر؟ هل هو رئيس جامعة كرة القدم ؟ أصلا هل جامعة كرة القدم شرعية؟؟؟ مع كل إحترمي للأشخاص ,من كان يسمع بهم قبل أن يعينوا أعضاء بالجامعة؟ لماذا نبعد الأكفاء ؟ لأنهم لايسمحون بالتدخل في أعمالهم وقادرين على إدارة شؤون كرة القدم باقتدار؟.أخيرا أتمنى وضع حد للمهازل التي تنخر في جسم كرتنا وأقتراح الشخص المناسب في المكان المناسب والكف عن التعيين واللجوء للإنتخابات الحرة,لأن كرة القدم إنحرفت على المسار الصحيح وأصبحت منبع لأعمال غير مقبولة إطلاقا:oh::oh::dance::dance::dance::bang:
     
    1 person likes this.
  7. lassaad2007

    lassaad2007 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏21 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    427
    الإعجابات المتلقاة:
    200
      05-05-2009 14:36
    من هو كمال بن عمر؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل هو رئيس جامعة كرة القدم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أصلا هل جامعة كرة القدم شرعية؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  8. aouani

    aouani عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    724
    الإعجابات المتلقاة:
    744
      05-05-2009 15:41
    كمال بن عمر شخصيّة نكرة :dance::dance::dance:
     
  9. بشير العوني

    بشير العوني عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏5 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    443
    الإعجابات المتلقاة:
    163
      05-05-2009 15:53
    هل يوجد جامعة في تونس !!
     
  10. laguwera

    laguwera عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏24 مارس 2009
    المشاركات:
    314
    الإعجابات المتلقاة:
    238
      05-05-2009 15:57
    :bang::bang::bang::bang::bang: oui qui est Kamel ben amor
    :bang::bang::bang::bang::bang::bang:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...