قرارات لجنة التأديب وحيثياتها

walidgar

عضو
إنضم
2 أفريل 2008
المشاركات
79
مستوى التفاعل
167
عقوبة بمقابلتين وخطية بألف دينار لوسام العابدي وفوزي البنزرتي وماهر الكنزاري ولطفي رحيم و3 مباريات للناصر شوشان







عقوبة بـ24 شهرا لرئيس مستقبل القصرين محمد الزعبي


بتّت أمس اللجنة الوطنية للتأديب التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم برئاسة الأستاذ ماهر السنوسي في مضمون ما دوّنه الحكم اليوناني ديميتريوس كالوبولوس على ورقة التحكيم إثر لقاء الدور نصف النهائي للكأس بين الترجي الرياضي والاتحاد المنستيري




وذكره لدوافع إقصاء كل من وسام العابدي وفوزي البنزرتي وماهر الكنزاري والناصر شوشان ولطفي رحيم، إضافة إلى تدوينه لقيام جمهور الترجي الرياضي بالقاء المقذوفات.

كما أصدرت أمس لجنة التأديب قرارها في شأن رئيس مستقبل القصرين محمد الزعبي.

وسام العابدي: دفع المنافس
بالنسبة لمدافع الترجي الرياضي وسام العابدي فقد عوقب بمقابلتين اضافة إلى خطية بألف دينار من أجل تعمده دفع المنافس.
ويعلل الأستاذ ماهر السنوسي العقوبة بالاستناد إلى مقتضيات البند الثالث من الفصـل 44 Tableau A)) من المجلة التأديبية

فوزي البنزرتي: تصرّف غير لائق تجاه الحكم
نفس العقوبة سلطت أيضا على مدرب الترجي الرياضي فوزي البنزرتي بسبب تصرفه غير اللائق جاه الحكم وإقصائه من مقعد الاحتياطيين، استنادا الى مقتضيات البند الثاني من الفصل 44 (Tableau D) من المجلة التأديبية.

ماهر الكنزاري: احتجاجات متكررة على الحكم
كما سلطت اللجنة العقوبة ذاتها على المدرب المساعد للترجي الرياضي ماهر الكنزاري بسبب احتجاجاته المتكررة على الحكم وإقصائه أيضا من بنك البدلاء، وتدخل الأفعال المنسوبة اليه تحت طائلة نفس البند من الفصل القانوني السالف الذكر.

الناصر شوشان: تصرف عنيف تجاه الحكم
على أن مدرب حراس الترجي الرياضي الناصر شوشان كانت عقوبته أشد وتمثلت في 3 مقابلات وخطية بــ1500 دينار، حيث أن ما نسب اليه (وهو تصرف عنيف تجاه الحكم) يدخل تحت طائلة البند الثالث من الفصل 44 (Tableau D) من المجلة التأديبية.

مقذوفات جمهور الترجي ثمنها 2000 دينار
كما عوقب الترجي الرياضي بخطية قدرها 2000 دينار، وهي عقوبة مضاعفة (بسبب العود) نظرا لقيام جمهوره بالقاء المقذوفات.

لطفي رحيم: تصرف غير لائق تجاه الحكم
أما مدرب الاتحاد المنستيري لطفي رحيم وبسبب تصرفه غير اللائق تجاه الحكم واقصائه فقد عوقب هو ايضا بمقابلتين وبخطية قدرها 2000 دينار باعتباره يدخل تحت طائلة البند الثاني من الفصل 44 Tableau D)) من المجلة التأديبية.

محمد الزعبي: اعتداء جسدي متعمد على الحكم
وفي اجتماعها امس اصدرت لجنة التأديب قرارها في شأن رئيس مستقبل القصرين محمد الزعبي وقضت بمعاقبته بــ24 شهرا اضافة إلى خطية مالية بــ3 آلاف دينار وذلك بعد أن ورد التقرير الاضافي للحكم عواز الطرابلسي الذي أكد تعرّضه لاعتداء جسدي متعمد خلال لقاء مستقبل القصرين والترجي الرياضي الذي دار يوم 16 نوفمبر 2008.
 
اليوم زدت تأكدت إلي الترجي قوي
 
أعلى