تحذيرات من زيادة الكافيين في المكملات الغذائية

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏6 ماي 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.044
    الإعجابات المتلقاة:
    58.673
      06-05-2009 23:12
    :besmellah1:

    :wlcm:

    تحذيرات من زيادة الكافيين في المكملات الغذائية
    يوجد بكميات تبلغ مقداره في قدحين من القهوة




    نحو نصف البالغين في الولايات المتحدة يتناولون بانتظام شتى المكملات الغذائية، إلا أنهم لا يعرفون أن العديد منها يحتوي على كميات غير مرغوبة من الكافيين، لا يتم ذكرها عادة على العلامات التعريفية لتلك المنتجات. جاء هذا في تقرير لباحثين في «خدمة الأبحاث الزراعية» في بيلتسفيل بولاية ماريلاند الأميركية.
    والكافيين مادة قلوية طبيعية لا توجد في القهوة والشاي فحسب، بل وفي أكثر من 60 من النباتات والمحاصيل الأخرى ومشتقاتها، التي تستخدم كمكملات غذائية. ولا تطلب السلطات الأميركية من المنتجين ذكر الكافيين الموجود في الأغذية والمشروبات والمكملات وكميته على علاماتها التعريفية، أما في حالة إضافة الكافيين من النوع الصافي إلى المنتجات فعندها يجب إضافة اسمه إلى قائمة العناصر المكونة لها.
    وقالت جانيت روزلاند الباحثة في التغذية التي أشرفت على الدراسة، إن الباحثين حللوا عددا من المكملات الغذائية، وخصوصا تلك الموجهة منها لخفض الوزن أو لتغذية الرياضيين الحاوية على الكافيين، التي تسوّق في المتاجر الغذائية أو الصحية أو مجمعات الألعاب الرياضية، وظهر أن نحو نصف المنتجات المدروسة تحتوي على الكافيين بمقداره الذي يوجد في قدحين من القهوة. كما ظهر أن 25 من أصل 28 من المكملات الغذائية التي تذكر وجود الكافيين فيها، كانت تحتوي على كمية منه تتذبذب بنسبة 20 في المائة عن الكمية المعلنة. ونشرت الدراسة في «مجلة الكيمياء التحليلية والبيولوجية ـ التحليلية» في 24 أبريل (نيسان) الماضي.


    المصدر : الشرق الأوسط


    :tunis:
     
    2 شخص معجب بهذا.

  2. anouar1906

    anouar1906 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أفريل 2009
    المشاركات:
    140
    الإعجابات المتلقاة:
    217
      06-05-2009 23:24
    شكرا جزيلا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...