أسباب تكون السمنة وعلاجها( موضوع يفيد أهل السمنة)

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة tunisiano-4-ever, بتاريخ ‏7 ماي 2009.

  1. tunisiano-4-ever

    tunisiano-4-ever عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    612
    الإعجابات المتلقاة:
    1.681
      07-05-2009 12:56
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    ((( أسباب تكون السمنة )))




    * تعتبر العادات الغذائية من أهم أسباب تكون السمنة حيث أن زيادة كمية الطعام ( وخاصة المواد السكرية والدهنية عن حاجة الجسم تتحول إلى دهون تتراكم في الجسم تؤدي إلى البدانة كما أن تناول الأطعمة التي ليست من ضمن الوجبات الرئيسية تعتبر عامل قوي لتكون الدهون في منطقة البطن إذا كان المجهود المبذول أقل من الوجبات المتناولة أدى إلى زيادة الوزن .



    * تعود الفرد على تناول وجبه العشاء قبل النوم مباشرة لا يعطي فرصة لاستهلاك الطاقة الناتجة عن هذه الوجبات مما يؤدي إلى تحويلها إلى مخزون دهني في الجسم .



    * كذلك تناول الأطعمة أثناء الاسترخاء أمام التلفزيون مما يؤدي إلى تناول كمية كبيرة من الأطعمة .



    تناول الحلويات بكميات كبيرة والمياه الغازية والمكسرات لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية .



    * شرب المياه أثناء الأكل يؤدي إلى ضعف عضلات البطن وارتخائها .



    * قلة الحركة للفرد والخمول وعدم ممارسة الأنشطة الحركية الرياضية أو أي نوع من أنواع التمرينات يؤدي إلى ضعف العضلات خاصة البطن .



    * الحالة النفسية للفرد من حزن أو فرح أو اكتئاب يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام ( إن الإنسان يدفن أحزانه في أطباق الطعام .







    (((علاج السمنة)))




    1- تقوية عضلات الجسم عامة بالتمرينات الحركية خاصة منطقة البطن لأن لها دور فعال في المحافظة على قوام الجسم في الوضع الانتصابي السليم واعتدال الأجهزة الداخلية خاصة منطقة الحوض .



    2- تقوية المفاصل ومرونتها لأن الوزن الزائد يحدث ضغط عالي مما ينتج عنه احتمال إصابة المفاصل بالتصلب وعدم القدرة السليمة على الحركة فيجب أداء أي نشاط بدن ي الذي يتكفل بحرق الطاقة المتولدة من كمية الطعام الذي يتناوله الفرد بحيث تكون الطاقة الناتجة من تناول الطعام تساوي الطاقة المحترقة نتيجة بذل المجهود البدني واستهلاك السعرات الحرارية المختزنة من المخزون الدهني في الجسم .



    الطاقة الناتجة = الطاقة المحترقة .


    3- تقليل الملح والسكر في الطعام لأنهما يساعدان على فتح الشهية .



    4- تنظيم الوجبات وعدم الأكل بين الوجبات .



    5- عدم الخلود إلى النوم بعد الأكل مباشرة أو عدم الأكل بعد الاستيقاظ مباشرة للاستعداد لتقبل كمية كبيرة من الطعام .



    6- مداومة ممارسة الرياضة وتركها لا تكن سبب كافياً لزيادة الوزن بل أن العودة للنظام الغذائي السيئ هو السبب وعلية يجب أن تقوم بعمل حمية أو التخفيف من الطعام حتى لا يزيد الوزن .



    7- كما ن أداء الصلاة تعتبر من التمارين الرياضية التي تساعدنا على الحركة وبذل المجهود وأيضا الأعمال المنزلية البسيطة التي نقوم بها تعتبر جزء من الحركات الرياضية .

    إنشاء الله اعجبكم الموضوع
    منتظر ردووودكم

    :kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss::kiss:
     
    4 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...