• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

كنت اعتقد انها نكتة- يا للهول انها حقيقة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
خويا ربي كرمك و أعطاك نعمة العقل . و إنت حاطيت علم فلسطين و غزة كشعار لك
ثم تقول الكلام هذا ؟؟؟
ثم نحن نعبد الله و لا نعبد الأئمة ( و لو أن الإمام في هذه الحكاية لم يخطأ فكثيرا ما نلعن الكرة و جميع فرق لما تسببه لنا من مشاكل
السّلام عليكم ،
دعني أوضّح لك أشياء حتّى تتبيّن أن ردّك على مافيه من عظيم التّذكير والإرشاد ليس في محلّه لأنّك لم تتبّع كلامي منذ بدايته وهو تواصل مع صاحب الخبر وأنا أردّ عليه انطلاقا من تهمة ساقها هو لمن أنكر هذا الخبرواعتبر ردّي الأوّل دالاّ على معالجة بلهاء لما أورده... لست في ما أوردت أقدّم نفسي أو أصدر حقائق..ولست من محبّي الكرة أصلا ولكنّي من عشّاق الرّصانة والهدوء والبحث عمّا يحتجب خلف الأقوال من مسكوت عنه..
أشكرك على الردّ وتقبّل منّي فائق عبارات التشجيع والودّ.:ahlan:
 
بالله الاخ mohamedzied عونا باش يحذفو الموضوع
 
لمن أراد إضافة رد أرجو منه أن يقرأ التالي

يقول عز وجل



(وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ) (التوبة : 65 )
(لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ) (التوبة : 66 )


إفهموا الحكاية و بعد تكلموا [/
COLOR]
 
خطيب جمعة يدعو على الترجي التونسي بالهزيمة وخسارة الدوري المحلي



ذكر تقرير إخباري أن إمام جامع في مدينة "منزل بورقيبة" التابعة لمحافظة بنزرت دعا على فريق الترجي الرياضي التونسي لكرة القدم بالهزيمة وبخسارة بطولة الدوري خلال خطبة صلاة الجمعة.
وذكرت جريدة "صباح الخير" الأسبوعية:"لا تزال الاحتجاجات متواصلة على أشدها والانتقادات اللاذعة للإمام الذي دعا في صلاة الجمعة الله أن يهزم الترجي الرياضي التونسي ولا يمكنه من البطولة". وأضافت :"ذكر بعض الأحباء أن هذا الإمام يحب النادي الإفريقي "لغريم الأزلي للترجي" ويشجعه بالدعاء في صلاته". ونفى الإمام تهمة تشجيع الإفريقي وقال إنه دعا على الترجي بالهزيمة وبخسارة البطولة لأن بعض مشجعيه في مدينة منزل بورقيبة لا يحترمون أداب الجنائز ويسيرون في مواكب تشييع الموتى متحدثين عن أخبار فريقهم دون "خشوع وتذكر لله وعقابه".
وازدادت حدة الانتقادات الموجهة للإمام وطالبته بعض جماهير الترجي بالاعتذار إثر تكبد ناديها هزيمة ثقيلة على أرضه الأحد الماضي وانسحابه من مسابقة كأس تونس بعد أن سحقه الاتحاد المنستيري بنتيجة 3/2 في مباراة نصف نهائي المسابقة.
شيء مؤسف كالامام اللي خرج على الموضوع كصاحب المشاركة ألي هو زاده خرج على الموضوع بها الخبر:bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang:
 
من المضحك المبكي أن يصبح الإمام موضع سخرية دون أن نتثبت من الموضوع

منذ مدة تم إتهام أحد العلماء بإصادر فتوى لقتل ال ميكي ماوس
بجاه ربي أقروا الحكاية و شوفوا شكون وراء الحكايات هذه

قال الداعية المعروف الشيخ محمد صالح المنجد إنه لم يصدر عنه "أي بيان أو فتوى خاصة بقتل "ميكي ماوس" ومعلوم أن هذه شخصية كرتونية وهمية فكاهية لا دم لها حتى يهدر، ولا روح فيها".
وأضاف في حديث لـ"العربية.نت": لو سئل طفل صغير هل يمكن قتل ميكي ماوس فسيضحك ويقول مستحيل. مشيرا إلى أن مصدر هذه الضجة "مقطع من حلقة تلفزيونية من برنامج الراصد الأسبوعي الذي يعرض على قناة المجد وتم بثها قبل أكثر من شهر وقد تناولت موضوع أثر الصور في النفوس".

وهاجم المنجد المؤسسة التي نشرت الخبر قائلا إن "المقطع المذكور موجود في موقع ميمري الصهيوني المعني برصد البرامج الإسلامية واجتزاء مقاطع منها وترجمتها وعرضها ومراسلة وكالات الأنباء العالمية ببعضها، وهذا ما حصل في هذه القضية".

وقال "لم تكن الحلقة عن هذه الشخصية الكرتونية أصلا بل كانت عن أثر الصور في النفوس عموما، وكان الخطاب فيها إلى الآباء والأمهات والمربين، وتطرقت لعشرات من القضايا التربوية والعلمية منها بيان أثر الأفلام الكرتونية على الأطفال".
وكانت فتوى المنجد بقتل الفأر "ميكي ماوس" أثارت غضب الكثير من وسائل الإعلام الغربية والأمريكية بعد أن تداولها الكثير من المواقع الإعلامية ومنتديات الإنترنت، وجرت مناقشتها في العديد من البرامج الحوارية والإخبارية بعد ترجمتها للانكليزية.
وقد أعرب الكثير من مقدمي البرامج الإخبارية في محطات أمريكية وغربية معروفة مثل abc وFox news الأمريكيتين، عن الدهشة من صدور فتوى كهذه، بل إن المذيعين في تلك القنوات الأمريكية أصابتهم موجة من الضحك بعد قراءة ما جاء في عناوين الصحف الغربية التي نقلت الفتوى.

كما استهجنت الصحيفة البريطانية المعروفة "الغارديان" في وقت سابق ما جاء في فحوى الفتوى، وجاء في مقالها: "إن غير المسلم قد لا يفهم ما ذا يقصده المنجد بفتواه، ولماذا قرر وجوب قتل كل الفئران حتى الكارتوني منها سواء (ميكي ماوس) أو "جيري" ولكن قد يكون التوجه بهذا السؤال لبعض المسلمين يحمل بعض الإجابات المقنعة، وأوضحت الصحيفة أنه تم سؤال بعض المسلمين الملتزمين بممارسة شعائر دينهم، فأكدوا لها أنهم لم يستوعبوا ما قاله الشيخ "المنجد" والأمر لا يمكن توصيفه سوى أنه نوع من المغالاة".

لم يكن ميكي ماوس مقصودا

المقطع المذكور موجود في موقع "ميمري الصهيوني" المعني برصد البرامج الإسلامية واجتزاء مقاطع منها وترجمتها وعرضها ومراسلة وكالات الأنباء العالمية ببعضها
وأكد الشيخ محمد صالح المنجد في حديثه لـ"العربية.نت" أنه "لم يرد ذكر ميكي ماوس أصلا إلا بعد مداخلة من مقدم البرنامج على سبيل المثال لا الحصر، ولم تكن شخصية ميكي ماوس مقصودة لذاتها، ولكن كان الكلام عن تأثير بعض الأفلام الكرتونية في تحبيب بعض الحيوانات المستقذرة والضارة إلى نفوس الأطفال مثل الفأر كشخصية جيري وميكي، والخنزير كما في مسلسل تيمون وبمبا، والكلب كما في شخصية سكوبيدو وغيرها".

وواصل حديثه بقوله "هذه الحيوانات الثلاثة على سبيل المثال كلها مستقذرة شرعا وفطرة، ولكن محبوبة عند كثير من الغربيين، فالقضية كلها قضية اجتزاء مقطع من برنامج أسبوعي في موضوع ذي حلقتين أثناء مداخلة من مقدم البرنامج لم يخل التعليق عليها من الطرفة والممازحة".
اختزال اعطى معاني مبتورة

وأوضح المنجد أن "هذا البرنامج في حلقاته جزء من منظومة متنوعة تتضمن بحمدالله عددا كبيرا من المواد بين محاضرة وبرنامج وخطبة ودرس. ومشكلة الاجتزاء أنه يختزل المواضيع ويصور للمستمع معاني مبتورة تفهم على غير وجهها، والمنصف من ينظر إلى كل موضوع ضمن سياقه".

وقال إن "مسألة قتل الفئران (الحقيقية) الواردة في الشرع سببها ما هو معلوم واقعا وطبا وتجربة وفطرة من ضرره وقذارته، ولذلك أمرت الشريعة بقتل الفويسقات الخمس. قال صلى الله عليه وسلم ( خمس فواسق يقتلن في الحل والحرم الحية والغراب الأبقع والفأرة والكلب العقور والحدأة) رواه مسلم.

وحول الانتقادات التي وجهت له بدعوى إثارته لقضية هامشية في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات رد المنجد إن "موضوع تلك الحلقة ككل مهم جدا في ظل انتشار وسائل الإعلام وعظم تأثيرها على العقول، وأعظم من يؤثر فيه الإعلام بصوره وشخصياته الحقيقية والكرتونية هم فلذات الأكباد وصناع المستقبل، والكلام عن تفاصيل المسائل المتعلقة بتربيتهم أمر مهم لكل أب وأم ومرب.

وأضاف "ليس من الحكمة إهمال بعض الجزئيات لما لها من دور مؤثر في تكميل وتوضيح القضايا العامة بشرط ألا تشغل عن الصورة الكاملة".


لم يعرفوا سياق الكلام
مسألة قتل الفئران (الحقيقية) الواردة في الشرع سببها ما هو معلوم واقعا وطبا وتجربة وفطرة من ضرره وقذارته، ولذلك أمرت الشريعة بقتل الفويسقات
وقال المنجد "من قصدني بشخصي في الكلام فأسأل الله أن يعفو عني وعنه ويهدينا جميعا سواء السبيل، وظني بكثير ممن تكلم في هذا الأمر أنهم لم يعرفوا سياق الكلام وظنوا فعلا أنني قد أصدرت فتوى خاصة بقتل ميكي ماوس وتأثروا بعملية الاجتزاء المذكورة".

وأضاف المنجد "من تهكم بالحكم الشرعي وبخبر المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى فهو على خطر عظيم فليراجع نفسه ويستغفر ربه حتى لا يكون ممن خاض مع الخائضين الذين لا تنفعهم شفاعة الشافعين".

وقال "الواجب علينا استثمار وسائل الإعلام في تمييز الحق من الباطل والدعوة إلى الحق بالحكمة والموعظة الحسنة وأن نبيّن للعالم محاسن هذا الدين ".


مقالات غربية عن أضرار الفئران

وطالب المنجد أن "يكون التعامل مع الغربيين وكذلك الشرقيين بالحجة والبرهان والدليل العقلي حيث إن كثيرا منهم لا يؤمنون بالوحي وما أنزل الله على رسوله صلى الله عليه وسلم".

وقال إن "هناك الكثير من المقالات الغربية التي تتكلم عن الأضرار البيئية والصحية والاقتصادية والمالية التي تسببها الفئران حتى سئم منها عامة الناس كما في استفتاء نشره أحد المواقع الالكترونية، وغير ذلك مما هو كاف في إقناع أي سائل غربي يقول لماذا أمر الإسلام بقتل الفئران".

وكانت وسائل إعلام غربية منها موقع "ميمري" الناطق باسم معهد الأبحاث الإعلامية للشرق الأوسط، نقلت كلاما منسوبا للشيخ محمد صالح المنجد في برنامج بقناة "المجد" الفضائية، فهم منه أنه يفتي بقتل الشخصية الكرتونية الشهيرة "ميكي ماوس".
 
:besmellah1:
بالله يا اخوتي المشرفين سكروا ها الموضوع راهو الراجل باش تتقطع خبزتو ...راهو الراجل قاعد يعاني من استمرار
الجدال وخايف لا من غدوا توليله قضية وتتبع ...
شي ء من جريدة ماعندها في السوق ما تذوق انوزيدوا انكملوا عليه نحن الاعضاء في المنتدى...
وما تستغربوشي الحكاية ...توا في المنتدى الرياضي الاخوة المشرف اعمل ليهم موضوع يانبار رد بالك ...وبالتالي
انخافوا لا يفطنوا النبارة الكل بالموضوع ويولي منتدانا رياضي ...
يزينا براس والديكم سكروه ورتحونا.......
مع الشكر والمعذرة من الجميع
 
لا حول و لا قوة الا لله
و هاني باش نستعمل كلمتك
اللهمّ إني أشهدك اني لم اقصد بكلمة البلاهة الاخ كمال
يا خويا ساااااامحني
يا مدير يا مسؤول سكر علينا هالموضوع يهديك
سامحوني راني غلط غلطة
هاني ميت ماعاش باش نحلو الموضوع سلام


الموضوع بدأ بخبر منقول ولكن تحول إلى ردود و أفعال و بذلك لم يعد موضوعا منقولا بعد الآن ، هذا أولا.

و ثانيا، كل شخص لديه الحق التعبير عن معتقداته دون الخوف من الضغط عليه من قبل أعضاء آخرين، فهذا الضغط يترجم على أنه قتل لحرية التعبير.

أنا لا أعرف إن كان هذا الخبر صحيحا أم لا و لكن ما أعرفه انه، لا أحد لديه الحق أن يعلن اتهامات أو شتائم لمن كتب هذا الموضوع.

انا فى نفس الوقت أحيى و أختلف مع كاتب هذا الموضوع. أحييه لأنه يعبر عن آرائه و أنقده لأنه استسلم للضغط من قبل بعض الأعضاء (المغرمة بالترجى أو غيرهم)، أنا أطلب من الإدارة أن لا تغلق هذا الموضوع لأنه إن أغلقته، فهذا يسمى بالتعدى على حرية التعبير و أعيد و أكرر، حينما يصبح الموضوع يحتوى على آراء خاصة و مختلفة، يتحول من موضوع أصله منقول إلى موضوع محرر و جديد.

تحياتى للكاتب.

:kiss:
 
لقد علقت على هذا الموضوع الجمعة الفارطةولكنه ما راعني الا وقد وقع حذفه في الحين مع عقوبة بحذف 25نقطة من مشاركاتي.مع العلم اني كنت من الحاضرين في تلك الجمعة.
 
لقد علقت على هذا الموضوع الجمعة الفارطةولكنه ما راعني الا وقد وقع حذفه في الحين مع عقوبة بحذف 25نقطة من مشاركاتي.مع العلم اني كنت من الحاضرين في تلك الجمعة.

عقوبة ، خصم من النقاط 25 نقطة، لا لا ، هذا عيب و قتل لحرية التعبير، هل قلت كلام بذيئ فى الموضوع، إن لم تفعل هذا ، فلا يوجد سبب لفسخ الردود و لغلق الموضوع.

إغلاق هذا الموضوع هو هزيمة لحرية التعبير عن الرأي.

كل شخص لديه الحق فى التعبير عن رأيه، ذالك إن كان من مشجعى الترجى الرياضى أم لا.

فإن أراد الكاتب إحالة هذا الموضوع على القضية الفقهية و الإسلامية فليفعل ذلك.

قل يا صديقى، ماذا سمعت فى تلك الخطبة أريد أن أعرف يا صديقى، قل.
 
ملا أمام جامع

كان من المفروض لهذا الأمام أن يدعي بالخير لبلاد المسلمين ويرفع يديه للسماء وينادي بتحرير المسجد الأقصى و يناقش موضوع معين هادف
هاذي بالرسمي قالتلهم أسكتوا بالرسمي كان تطلع الحكايه صحيحه
:bang::bang::bang::bang:

وأنا متأكد أنه دائما يفكر فى المسلمين و فى المسجد الأقصى و لكن عليه ايضا أن لا يتغاضى عن المشاكل و المصائب الإجتماعية للبلاد، الإمام يخطب و الآخرون يهتفون للترجى بجانب المسجد، ماهذا التصرف الامبالى، و لا أشك أن فى هتافاتهم، ستجد الكلام الغير المقبول...

تحية لمن كتب هذا الموضوع و لإمام ذلك المسجد و لكل من لا يخشى أن يعطى رأيه، أكان رأيا دينيا أو رياضيا أو جمهوريا أو لا مبال أو غيره ...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى