1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

وباء الخنازير:1893 إصابة مؤكدة في 23 بلداً

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة maher 2009, بتاريخ ‏7 ماي 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. maher 2009

    maher 2009 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    4.191
    الإعجابات المتلقاة:
    6.894
      07-05-2009 20:40
    وباء الخنازير:1893 إصابة مؤكدة في 23 بلداً


    أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "إتش 1 إن 1" او إنفلونزا الخنازير إلى 1893 إصابة مؤكدة في 23 بلداً مشيرة إلى أن عدد الوفيات بلغ 31 حالة. وأفادت المنظمة في بيان بهذا الصدد أنها تبلغت من المكسيك بوجود 942 إصابة أكيدة أدت إلى وفاة 29 شخصاً بينما وصل عدد الحالات في الولايات المتحدة إلى 642 حالة تسببت بوفاة شخصين.
    ونصحت بعدم تقييد السفر وإقفال الحدود بين الدول داعية المرضى في الوقت نفسه إلى تأجيل أسفارهم وتنقلاتهم الدولية، بينما دعت الذين يعانون من عوارض إلى الحصول على الرعاية الطبية وذلك تماشيا مع توجيهات من السلطات الوطنية. وشددت على أنه لا خطر من أن تنتقل العدوى من خلال استهلاك لحوم الخنزير ومشتقاتها المطبوخة جيداً ونصحت المواطنين بغسل أيديهم بالماء والصابون على نحو منتظم ونيل الرعاية الطبية في حال ظهور أية أعراض مشابهة لمرض الأنفلونزا. وكانت منظمة الصحة العالمية قد رفعت الأربعاء الماضي مستوى الإنذار من احتمال حدوث وباء جراء انتشار فيروس انفلونزا الخنازير من المرحلة الرابعة إلى المرحلة الخامسة، وذلك ضمن مقياسها المؤلف من ست مراحل.
    مواطنو 23 دولة يخضعون للفحص الخاص في مطار القاهرة
    وفي مصر، بدأ الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولي اليوم فحص الركاب القادمين من جواتيمالا والسويد للتأكد من عدم إصابتهم بإنفلونزا الخنازير، بالإضافة إلى 21 دولة أخرى ليصل عدد الدول التى يتم مناظرة ركابها بمطار القاهرة إلى 23 دولة. وبلغ عدد الركاب الذين تم فحصهم حتى اليوم 13 ألفا و139 راكباً، كما تم أمس فحص ومناظرة 4 آلاف راكب.
    وأكدت مصادر طبية بمطار القاهرة فى تصريح لها اليوم أنه لم يتم الإشتباه فى أى حالة سوى حالة الراكب الإيرلندي لدى وصوله من لندن والذى أثبتت التحاليل الطبية التى أجريت له بمستشفى الحميات بالعباسية بعد احتجازه بها خلوه من مرض إنفلونزا الخنازير وأنه فقط يعانى من إنفلونزا عادية وتم السماح له بمغادرة البلاد لإستكمال رحلته إلى جوهانسبرج في جنوب افريقيا.
    اكتشاف سابع اصابة بمرض انفلونزا الخنازير في اسرائيل
    وأعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية اليوم عن اكتشاف حالتي اصابة جديدتين بمرض انفلونزا الخنازير في اسرائيل لدى زوجين.
    ونسب راديو اسرائيل الى مصادر الوزارة القول ان الزوجين ادخلا مستشفى بتل ابيب وغادراه مؤخراً، إلا أن التحاليل المخبرية اثبتت اصابتهما بالمرض.
    وأشار الراديو الى ان عدد حالات الاصابة بالمرض بين الاسرائيليين وصل الى سبع حالات. ط
    الصين تتعهد بتزويد دول الآسيان بالأدوية المضادة لأنفلونزا الخنازير
    وفي بانكوك، عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين وزيري الصحة الصيني والتايلاندي في بانكوك على هامش اجتماع وزراء صحة دول جنوب شرق آسيا أعضاء رابطة الآسيان وكل من الصين واليابان وكوريا الجنوبية الذي بدأ أعماله اليوم ويستمر يومين لبحث سبل مواجهة خطر أنفلونزا الخنازير بالمنطقة.
    وذكر بيان صادر عن وزارة الصحة التايلاندية أن الصين أعدت لاحتمال تفجر الوباء بالمنطقة، وأن الوزير الصيني أكد أن بلاده مستعدة لتعبئة مواردها لامداد المنطقة بالأدوية المضادة للفيروس وتطوير الأمصال لكل دول رابطة الآسيان العشر.
    ويذكر أن آخر بيان لمنظمة الصحة العالمية يفيد بارتفاع الاصابات بتلك الأنفلونزا على الصعيد العالمي الى 1893 على الأقل في 23 دولة.
    كما بدأت السلطات الصحية بالصين في رفع حجر صحي دام أسبوعاً على ركاب طائرة قدمت من المكسيك إلى مدينة شنغهاي كان من بينهم مكسيكي تأكدت إصابته بأنفلونزا الخنازير يوم أول أيار/ مايو ليكون الإصابة الأولى والوحيدة بأنفلونزا الخنازير في الصين. وذكرت وزارة الصحة الصينية أنها أخطرت السلطات الصحية بالافراج عن الركاب المعزولين اليوم إذا كانت لا تظهر عليهم أعراض شبيهة بأعراض الأنفلونزا. كما أنهت السلطات أيضاً إجراءات الملاحظة الطبية التي كانت قد فرضت على 25 طالبا كنديا في فندق بمدينة "شونجشون" بعد وصولهم إليها يوم 2 أيار/ مايو موضحة أنهم لم تظهر عليهم أعراض يشك فيها.
    إصابة ثالثة بأنفلونزا الخنازير في كوريا الجنوبية
    وفي سول، أكدت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية ثالث إصابة لأنفلونزا الخنازير في هذا البلد بعد أسبوع من أول اصابة تحدث فيه، وذكر "مركز السيطرة على المرض ومنعه" أن سيدة عمرها 62 عاما ثبتت إصابتها بالفيروس بعد عودتها من رحلة للولايات المتحدة موضحاً أنها كانت تستقل نفس الطائرة التي عادت عليها راهبة مصابة بتلك الأنفلونزا عمرها 51 عاماً ، وأن المستشفى ستفرج عنها اليوم بعد زوال الأعراض التي كانت قد ظهرت عليها.
    وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس في سول أن اصابة مؤكدة لشخص ثان بأنفلونزا الخنازير في كوريا الجنوبية وتبين أن العدوى انتقلت اليه من شخص آخر مباشرة موضحة أن راهبة عمرها 44 عاما أصيبت بالعدوى نتيجة انتقال العدوى اليها من الراهبة ذات الواحد والخمسين عاماً وهي الحالة الأولى التي تصاب بتلك الأنفلونزا منذ أسبوع مضى وحدثت الإصابة عندما قابلتها في مطار سول لدى عودتها من زيارة للمكسيك. وتم حتى أمس اختبار 172 شخصا في كوريا الجنوبية للشك في إصابتهم بالفيروس وكانت النتيجة سلبية فيما عدا الحالات الثلاث المذكورة.
    إصابة عاشرة بأنفلونزا الخنازير في ألمانيا

    وأكدت مصادر صحية ألمانية ثبوت إصابة شخص في ولاية سكسونيا آنهالت بفيروس أنفلونزا الخنازير ليسجل بذلك حالة الإصابة العاشرة في البلاد. وقالت مصادر وزارة الصحة في ماغدبورج عاصمة الولاية اليوم الخميس إن هذه هي ثاني حالة إصابة في الولاية. وكان الرجل الذي ثبتت إصابته بالفيروس قد عاد من المكسيك الجمعة الماضية وذهب لإجراء فحص طبي حيث أخبر طبيبه برحلته للمكسيك وبأنه عاد منها وهو يشكو من أعرض البرد العادية. ووذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الرجل خضع للفحص الطبي الذي أثبت إصابته بفيروس أنفلونزا الخنازير.
    اكتشاف سابع إصابة بمرض انفلونزا الخنازير في إسرائيل

    القدس المحتله في 07 مايو /قنا/ أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس عن اكتشاف حالتي إصابة جديدتين بمرض انفلونزا الخنازير في اسرائيل لدى زوجين. ونسب راديو إسرائيل الى مصادر الوزارة القول أن الزوجين أُدخلا مستشفى بتل أبيب وغادراه مؤخراً إلا أن التحاليل المخبرية أثبتت إصابتهما بالمرض. وأشار الراديو إلى أن عدد حالات الإصابة بالمرض بين الإسرائيليين وصل إلى سبع حالات.
     
    1 person likes this.
  2. tartour395

    tartour395 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.177
    الإعجابات المتلقاة:
    2.292
      07-05-2009 22:43
    منقول

    و إن شاء الله هذ الوباء مايوصلناش

    و ربي يستر
     
    1 person likes this.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...