1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

العالم و انفلونزا الخنازير

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة wajdifahem, بتاريخ ‏8 ماي 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. wajdifahem

    wajdifahem عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جانفي 2009
    المشاركات:
    636
    الإعجابات المتلقاة:
    480
      08-05-2009 12:18


    عمدت حكومات في شتى أنحاء العالم الاحد 26-4-2009 للتحري عن معلومات بخصوص انتشار انفلونزا الخنازير الذي قتل ما يصل الى 81 شخصاً في المكسيك وأصاب نحو 10 أشخاص في الولايات المتحدة لكنه لم يظهر في اوروبا.

    وتجمع المكسيكيون داخل منازلهم في حين بدأت المستشفيات في الولايات المتحدة في رصد المرضى الذين ظهرت عليهم أعراض انفلونزا، كما بدأت دول أخرى في اجراء فحوص طبية في المطارات مع تحذير منظمة الصحة العالمية من أن الفيروس يمكن أن يصير وباء عالمياً.

    ومنذ اعلان ظهور الفيروس يوم الجمعة أصبح تفشي المرض منغصاً للمكسيك التي تشن بالفعل حرباً عنيفة على المخدرات وتعاني من تباطؤ اقتصادي وسرعان ما اصبح الفيروس أحد أكبر المخاطر الصحية في العالم منذ سنوات.

    ويمكن أن يتأثر قطاعا السياحة والتجزئة بشكل كبير من جراء الازمة الاقتصادية وقد يوجه وباء عالميا جديداً ضربة قوية للاقتصاد العالمي الذي يواجه أسوأ ركود منذ عقود من الزمان جراء الازمة في الاسواق المالية
    .
    tunisia-sat
    وقالت المفوضية الاوروبية الأحد انه لم ترد تقارير بشأن ظهور حالات من سلالة جديدة لانفلونزا الخنازير، وقالت متحدثة باسم المفوضية الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي التي تشرف على السياسة الصحية للانسان والحيوان في التكتل الذي يضم 27 دولة: "لم ترد الينا حتى الان تقارير عن حالات اصابة في اوروبا نتابع الموقف عن كثب".

    وأضافت "الاتصالات المستمرة مع المركز الاوروبي لمكافحة الامراض والولايات المتحدة والمكسيك ومنظمة الصحة العالمية والدول الاعضاء مستمرة ونعكف على تقييم المعلومات التي حصلنا عليها بالفعل
    ".
    tunisia-sat
    وفي نيوزيلندا يعالج 10 تلاميذ من مدرسة بأوكلاند عادوا لتوهم من المكسيك من اعراض الانفلونزا، فيما رجحت السلطات الصحية ان تكون انفلونزا الخنازير، لكنها اضافت ان حالتهم جميعاً غير خطيرة.

    وأعلنت منظمة الصحة العالمية ان ظهور الانفلونزا "حدث متعلق بالصحة العامة يثير قلقاً دولياً"، وحثت مارجريت تشان مديرة منظمة الصحة العالمية العالم على تشديد اجراءات الترصد الوبائي تحسباً لأي ظهور غير عادي لامراض شبيهة بالانفلونزا.

    وقال الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون في الوقت الذي رصد فيه مسؤولون بقطاع الصحة حالات اصابة مشتبه بها في 6 ولايات من الجنوب الى الحدود الشمالية "نتابع لحظة بلحظة تطور هذه المشكلة في شتى أنحاء البلاد
    ".
    tunisia-sat
    وسارعت دول في انحاء اسيا والتي اضطرت لمكافحة فيروسين قاتلين هما انفلونزا الطيور من سلالة "اتش 5 ان 1" والتهاب الجهاز التنفسي الحاد "سارس" في السنوات الاخيرة الى التحرك، فمسؤولو المطارات وغيرها من نقاط التفتيش الحدودية في هونغ كونغ وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان يقومون بفحص المسافرين لبيان ما اذا كانوا مصابين بأعراض تشبه الانفلونزا.

    وتلزم الصين الآن الاشخاص القادمين من مناطق ظهرت فيها انفلونزا الخنازير بالابلاغ عن اي اعراض تشبه الانفلونزا عند اي ميناء للدخول.

    وقال وزير الصحة المكسيكي خوسيه أنجيل كوردوبا ان هذا التفشي الجديد لانفلونزا الخنازير ربما يكون أودى بحياة ما يصل الى 81 شخصاً في المكسيك ويخضع 1300 شخص لفحوص للاشتباه في اصابتهم وتتراوح اعمار معظم من لقوا حتفهم بين 25 و45 عاماً، وهي اشارة مثيرة للقلق لان عدد ضحايا الاوبئة العالمية التي ظهرت من قبل كان مرتفعاً بين الشبان

    اذا السؤال هنا هو

    هل قامت الدول العربية بالتدابير اللازمة والاجراءات الوقائية ام انها ستنتظر اوروبا لكتشاف دواء فعلال ضد هذا المرض او الوباء الذي قد يكون من اخطر الاوبئة التي يتعرض لها العالم منذ 1968
    وباءانفلونزا "هونغ كونغ"اللذي اودى بحياة اكثر من مليون شخص

    لا تقرا و تخرج شارك بما تعرف
     
    2 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...