الإعلانات تغري الأطفال بالإقبال على الوجبات السريعة

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏8 ماي 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.046
    الإعجابات المتلقاة:
    58.676
      08-05-2009 13:52
    :besmellah1:

    :wlcm:



    الإعلانات ضالعة في تفشي السمنة بين الأطفال







    بروكسل - طالب مجموعة من الباحثين وأطباء دوليين اليوم حظر عرض الحملات الترويجية للوجبات السريعة في التلفزيون خلال الأوقات التي تحظي بنسب مشاهدة عالية من قبل الأطفال للحيلولة دون تفشي السمنة بين الأطفال والشباب.

    وتشير الدراسة التي أجريت في أكثر من 12 دولة وطرحت أمام الدورة 17 للمؤتمر الأوروبي للسمنة المنعقد في أمستردام، الى أن المنتجات الغذائية تشغل ما بين 11 و23 بالمائة من نسبة الحملات الدعائية التي يبثها التلفزيون وأن أكثر من 53 بالمائة من هذه الحملات تروج لمنتجات غذائية غير صحية.

    وأوضحت الدراسة، التي اطلعت عليها وكالة "إفي"، أن هذه الحملات، والتي تبث في الأوقات التي تحظي بنسب مشاهدة عالية من قبل الأطفال، تحتوي على اغراءات عديدة لدفع المتلقي لشراء هذا المنتج مثل شخصيات محبوبة أو عروض على هذه المنتجات.

    وحيث أن "الأطفال هم الشريحة المستهدفة من هذه الحملات" فان القائمين بالدراسة يطالبون بأن يتم ارجاء بث هذه الحملات الدعائية بعيدا عن الأوقات التي تحظي بنسب مشاهدة عالية من قبل الأطفال.

    وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة الاسبانية لدراسة السمنة كانت قد كشفت عام 2008 أن طفلا من بين كل ثلاثة أطفال اسبان يعانون من السمنة.





    المصدر : عرب أونلاين


    :tunis:




     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...