فالنسيا يمهد طريق اللقب لتتويج برشلونة

ahmedchaouch

نجم المنتدى
إنضم
12 أوت 2008
المشاركات
12.828
مستوى التفاعل
32.437
2009592262257621_2.jpg



قدم فالنسيا هدية إلى برشلونة المتصدر بعدما الحق بضيفه ريال مدريد حامل اللقب وثاني الترتيب خسارة مذلة 3-صفر اليوم السبت على ملعب "ميستايا" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
واعتقد الجميع أن ريال مدريد سينتفض اليوم بعد الخسارة المذلة الأخرى التي تلقاها في المرحلة السابقة على أرضه عندما سحقه برشلونة 6-2، ليلحق به أسوأ هزيمة له في قواعده منذ 18 كانون الثاني/يناير 1931 عندما خسر أمام ضيفه اتلتيك بلباو صفر-6 في المرحلة السابعة من موسم 1930-1931، لكن يبدو أن النادي الملكي لم يستفق من صدمة الـ"كلاسيكو" فسقط سقوطاً ذريعاً آخر يضيفه أيضاً إلى ذلك الذي تلقاه أمام ليفربول الانكليزي (صفر-4) في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأصبح برشلونة أمام فرصة حسم اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2006، في حال فوزه على فياريال غداً الأحد لأنه سيبتعد عن النادي الملكي بفارق 10 نقاط قبل مرحلتين على نهاية الموسم.
واستحق فالنسيا الفوز لأنه كان الأفضل على الإطلاق وحصل على العديد من الفرص لو نجح في ترجمتها لكان كرر ما حققه برشلونة الأسبوع الماضي على أقل تقدير.
ووجد النادي الملكي نفسه متخلفاً منذ الدقيقة 29 عندما مرر كارلوس ماركينا الكرة إلى دافيد سيلفا على الجهة اليسرى فحولها الأخير إلى دافيد فيا المتواجد على حدود المنطقة ليمررها بدوره إلى خوان ماتا الذي تلاعب بالمدافع الايطالي فابيو كانافارو ووضعها داخل شباك الحارس ايكر كاسياس الذي أهدى الفريق المضيف هدفاً ثانياً بعد 4 دقائق عندما سدد دافيد سليفا الكرة من حدود المنطقة ففشل الحارس الدولي في التعامل معها بالطريقة المناسبة لتتهادى داخل شباكه.
في الشوط الثاني، عمق روبن باراخا جراح ريال مدريد ووجه له الضربة القاضية عندما استلم تمريره متقنة من البديل بابلو ثم أطلق كرة صاروخية من حدود المنطقة سكنت شباك كاسياس (67).
ورفع فالنسيا رصيده إلى 59 نقطة وحافظ حسابياً على آماله في الحصول على المركز الثالث الذي يتأهل صاحبه إلى الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا عوضاً عن الدور التمهيدي الأول الذي يشارك فيه الرابع، وهو المركز الذي يحتله فالنسيا حالياً خلف اشبيلية الذي عزز موقعه بفوزه على ضيفه مايوركا 3-1 على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".



المصدر : الجزيرة الرياضية
 
هذه السنة من اظعف سنوات الدورى الاسبانى
 
:besmellah1:
ken jette fi tounis illi3ba
ram 9allou valencia ba3ite il match il barcelone
:bang::bang::bang:
:tunis:
 
:besmellah1:
ken jette fi tounis illi3ba
ram 9allou valencia ba3ite il match il barcelone
:bang::bang::bang:
:tunis:


مينجموش يقولو على خاطر فالنسيا تلعب على المرتبة الرابعة باش تترشح لكأس رابطة الأبطال
 
أعلى