الأنظمة الغذائية قليلة الكاربوهيدرات

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏10 ماي 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.046
    الإعجابات المتلقاة:
    58.676
      10-05-2009 13:19
    :besmellah1:


    :wlcm:



    الأنظمة الغذائية قليلة الكاربوهيدرات تؤثر على القدرات المعرفية




    [​IMG]أظهرت دراسة لعلماء جامعة تافت الأمريكية أن إتباع الأنظمة الغذائية قليلة الكاربوهيدرات بهدف إنقاص الوزن أو المحافظة على الرشاقة يؤثر بالسبل على القدرات المعرفية للإنسان مثل الذاكرة و الانتباه .

    و تضمنت الدراسة ١۹ امرأة تتراوح أعمارهن من ٢٢ إلى ٥٥ عام حيث تم السماح لهم بإتباع أنظمة غذائية قليلة الكاربوهيدرات أو قليلة السعرات الحرارية و تم إخضاعهم لسلسلة من الاختبارات المعرفية .



    أظهرت النتائج انخفاض القدرات المعرفية مثل الذاكرة بالنساء اللاتي اتبعن الأنظمة الغذائية قليلة الكاربوهيدرات و لكن أظهرت النتائج أيضا ارتفاع القدرات المعرفية مثل الانتباه على المدى القصير بالنساء اللاتي اتبعن الأنظمة الغذائية قليلة الكاربوهيدرات .


    كما أظهرت النتائج انه لم يوجد اختلاف بين مستوى الإحساس بالجوع بين النساء اللاتي اتبعن الأنظمة الغذائية قليلة الكاربوهيدرات أو قليلة السعرات الحرارية .

    و يقول العلماء أن المخ يستخدم الجلوكوز كمصدر للطاقة و لا يستطيع تخزينه و لكن عوضا عن ذلك فان الجسم يقوم بتكسير الكاربوهيدرات إلى الجلوكوز لإمداد المخ باحتياجاته من الجلوكوز مما يعنى أن الاستهلاك المنخفض الكاربوهيدرات يؤدى لنقصان مصدر طاقة المخ و هو ما يؤثر بالسلب على قدراته .




    المصدر : عرب أونلاين



    :tunis:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...