الأحماض تفتك بالأسنان

:besmellah1:

:wlcm:



الأحماض تفتك بالأسنان





واشنطن ـ قال المتحدث باسم الاكاديمية العامة لطب الاسنان الدكتور ميلفين بيرسون إن تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الاحماض تسبب تآكل الاسنان وانحسار المينا الذي يحميها من التلف، موضحا بأن هذه الحالة تحدث عندما تفتك الاحماض بالاسنان وتجعلها حساّسة وتفقدها لونها وتصبيها بالتصدّع في النهاية.

وأشارت دراسة صدرت مؤخرا إلى أن 30 % من طلاب 900 مدرسة متوسطة في أميركا يعانون من تآكل الاسنان .

وقال الدكتور إدموند هيولت وهو مستشار في جمعية الاسنان الاميركية التي تعنى بالدفاع عن المستهلكين إن تناول المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وعصير الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من الاحماض، داعيا إلى تنظيف الاسنان جيدا بعد تناولها.

وأضاف هيولت "عندما نتحدث عن تآكل الاسنان فنحن نعرف أن المواد الحمضية التي فيها هي التي تسبب ذلك"، مشيرا إلى أن "المشروبات الخفيفة مثل الكولا تحتوي على حامض الفوسفوريك الذي يعطيها نكهتها الخاصة"، مشيرا إلى الضرر يزداد عندما يتناول أحدهم مشروبا غازيا ويبقيه في فمه وقتا أطول بهدف الاستمتاع به.




المصدر : عرب أونلاين



:tunis:


 
:besmellah1:



:wlcm:



المشروبات الغازية تسبّب تآكل الأسنان






فيلادلفيا - على الرغم من حملات الإرشاد الصحي والتحذير من أضرار المشروبات الغازية على الأسنان، إلاّ أن الكثير من الأميركيين وبخاصةٍ الأطفال والمراهقين يتجاهلون ذلك.

وقال طبيب الأسنان محمد بسيوني من مدرسة طب الأسنان في جامعة تمبل بولاية فيلادلفيا في دراسة نشرتها مجلة "طب الأسنان العام" الأميركية، إن المشروبات الغازية التي تحتوي على الحوامض قد تسبّب تآكل الأسنان.

وأضاف بسيوني "إن تآكل الأسنان يؤثر على أنسجة الأسنان القوية مثل ميناء الأسنان وعاج السن detin".

وقال بسيوني إنه بإمكان طبيب الأسنان تحديد مصدر هذه المشكلة وما إذا كان المريض يعاني من تآكل في أسنانه، ومعرفة طبيعة المكوّنات الحمضية في أطعمته ومشروباته، داعياً للكف عن تناول الأطعمة التي يشك بأنها تسبّب ضرراً للأسنان بشكل عام.

وأضاف أن هذه الوسيلة قد تساعد على حماية الأسنان والأنسجة على النمو مجدداً.


 
أعلى